بناء

تعرف على خطوات إنشاء مشاريع صغيرة مربحة

مشاريع صغيرة مربحه

الكثير من الشباب يبحث عن مشاريع صغيرة مربحه للبدء فيها. ولكن يجهلون الشروط اللازمة التي ينبغي توافرها لنجاح تلك المشاريع. ولذلك تفشل الكثير من المشاريع لأن الأساس الصحيح لم يكن موجودًا لدعم نجاحها وتعتبر المشاريع الصغيرة البذرة التي أنطلق منها العديد من رواد الأعمال. واستطاعوا من خلال تنميتها صنع ثروات مادية طائلة ولذا ستساعدك هذه الخطوات على التأكد من أن مشروعك القادم سينفد بدون أي عوائق.

خطوات لإنشاء وتنفيذ مشاريع صغيرة مربحة

مرحلة التخطيط لـ مشاريع صغيرة مربحة:

ستساعد الخطط التي تم إنشاؤها خلال هذه المرحلة على إدار:ة الوقت والتكلفة والمخاطر التي قد تتعرض لها. وسوف تساعد أيضًا في إدارة كافة جوانب المشروع الإدارية لضمان تسليم المشروع في الوقت المحدد. وفي حدود الميزانية المتاحة له وضمن بعض الخطوات التالية:

وضع فكرة وتقييمها:

أي مشروع تجاري يقوم على فكرة معينة يترتب عليها أرباح هائلة ويكبر على أساسها المشروع. وتقييم تلك الفكرة لتوضح مدى ملائمة هذه الأفكار مع الاسواق المستهدفة والظروف البيئية المحيطة التي تشمل المنافسين والمناخ الاقتصادي والعملاء والموردين وغيرهم من العناصر المؤثرة وتشمل مرحلة التقييم:

– مدى الاختلاف:

لتقديم تلك السلع أو الخدمات بشكل مغاير لما يقدمه الآخرون كالاعتماد على الأفكار الإبداعية الجديدة في مجالات الشراء والتسويق والبيع وغيرهم.

– قابلية تلك الفكرة للتنفيذ على أرض الواقع:

فالمخاطرة والمجازفة قد تعرضك لخسائر فادحة. فبداية يجب اختيار تلك الأفكار وذلك عن طريق الأبحاث التسويقية والدراسة السوقية.

– تقييم المشروع من الناحية التمويلية:

بعد ضمان نجاح تلك الفكرة يجب البحث عن مصادر التمويل التي تضمن تحقيق النجاحات في أسرع وقت ممكن.

– رؤية وأهداف محددة من المشروع:

أولى خطوات إنشاء المشروع هو وضع هدف محدد مع بداية محددة ونهاية فالتعرف على رؤية المشروع يضمن لك طريقًا طويلًا لنجاح المشروع، والتأكد من أن كل  أعضاء الفريق على دراية تامة برؤية المشروع وأهدافه قبل أن يبدأ المشروع سيساعد ذلك الفريق على تحديد خريطة الطريق لجعل تلك الفكرة حقيقة واقعة.

– اختيار وتحديد اسم وشعار المشروع:

الكثير ينظر إلى تلك الأمر على أنه سابق لأوانه. إلا أنه قد يساعد على بلورة الفكرة ووضعها في إطار محدد لها.

مرحلة التنفيذ:

هي المرحلة التي يتم بها الشروع في تنفيذ الإجراءات والمهام المتفق عليها في خطة المشروع. ولإدارة المشروع بطريقة صحيحة في هذه الفترة أمر بالغ الأهمية. حيث يمكن التحكم في سير أعمال المشروع كما هو مخطط له.

– تكوين فريق العمل:

على صاحب المشروع اختيار أمهر العمال ذو الكفاءة العالية الذي يعتبر وجودهم إضافة لتطوير المشروع ودفعة للأمام.

– كتابة خطة العمل:

وتشمل تلك الخطوة كيفية البدء في العمل في أقل فترة ممكنة. ووضع البدائل التي يمكن اللجوء إليها في حال تعرض المشروع لأي من المعوقات. كذلك تحديد احتياجات المشروع من المعدات وأدوات التشغيل المختلفة، و تقديم الأوراق التي تمنح المشروع حقوقه القانونية.

– وضع خطة تسويقية للعمل:

وهي وسيلة تساعد على ضمان نجاح المشروع واستمراره في بيئة العمل. وتشمل فهم طبيعة السوق، والتعرف على طبيعة العملاء، وتحديد الوسائل والأدوات التسويقية للوصول إلى الطبقة المستهدفة.

إن كُنت تبحث عن أفضل شركة بالوطن العربي في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، فهي بناء وبشهادة عملاؤها، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة