بناء

تعرف على فكرة مشروع مربح

تعرف على فكرة مشروع مربح

تعامل العديد من الشركات التسويقية في عرض فكرة مشروع مربح بما يسهل خلق الظروف التنظيمية وظروف السوق المناسبة التي تعطي حوافز لتطوير البنية التحتية لتخزين الطاقة إلى الحد اللازم لإيواء منشآت الطاقة المتجددة المخطط لها لشبكة الكهرباء.

تم التوصل إلى توافق في الآراء بين جميع الجهات الفاعلة الرئيسية حول التكييف الضروري لإطار وسياسات الطاقة، ووضع توصيات ملموسة وتخطيط تنفيذها. مما أدى إلى تحسين السياسات والتشريعات وآليات السوق.

كما تم تقييم الآثار الإيجابية والسلبية المحتملة لمختلف خيارات تخزين الطاقة على البيئة وأخذت اعتبارات الجهات الفاعلة ذات الصلة في الاعتبار. تضمن عمليات التشاور ومناقشات السياسة وأنشطة الاتصال أن المشروع مفتوح لجميع الجهات الفاعلة الرئيسية والمجموعات المستهدفة، مع نتائج تمثل قطاع الطاقة بأكمله والمجتمع.

مشروع الطاقة المتجددة

مشروع الطاقة المتجددة يعتبر  فكرة مشروع مربح و يهتم بفحص الأداء البيئي لمنشآت تخزين الطاقة بشكل كامل، وإزالة الحواجز غير الضرورية من اللوائح البيئية مع ضمان حماية البيئة بالكامل.

تحديد وتقييم ومراجعة الشروط التنظيمية وإطار السوق الأوروبية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين:

– تحديد وتقييم ومراجعة مع الجهات المعنية الرئيسية للظروف التنظيمية وإطار عمل السوق في البلدان المستهدفة في ألمانيا وإسبانيا والدنمارك واليونان وأيرلندا والنمسا.

– إشتراك الجهات الفاعلة الرئيسية على المستوى الأوروبي والوطني، وخاصة صانعي السياسات، وتنفيذ خطط عمل للإصلاح التنظيمي، مما يمهد الطريق لزيادة سعة تخزين الطاقة واختراق الطاقة المتجددة.

– تحسين الفهم بين أصحاب المصلحة والجمهور العام للدور الذي يمكن أن يلعبه تخزين الطاقة في مستقبل الطاقة المستدامة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

 مميزات مشروع الطاقة المتجددة:

يهتم مشروع الطاقة المتجددة بتوصيات لتحسين الظروف التنظيمية وإطار عمل السوق التي تؤثر على تخزين الطاقة على المستوى الأوروبي.

إنها المرة الأولى التي يتم فيها وضع التوصيات مع مراعاة وجهات نظر الممثلين الذين يمثلون جميع وجهات النظر والاهتمامات المختلفة. ونتيجةً لذلك، لقيت استقبالًا جيدًا وساهمت في الحوار المستمر. على سبيل المثال من خلال حدث في مؤتمر السياسة رفيع المستوى خلال EUSEW 2013 وفي اجتماع مع المفوضية الأوروبية. يتناول DG Energy و DG Research.

وقد تم الاعتراف بها أيضًا في خريطة الطريق لتخزين الطاقة لوكالة الطاقة الدولية. حيث في “أمثلة على الإجراءات الحكومية التي دعمت بشكل إيجابي نشر تكنولوجيا تخزين الطاقة”. تحت إشراف الاتحاد الأوروبي هي المبادرة الوحيدة المذكورة. كانت إحدى توصيات المشروع أنه يجب مراجعة منهجية تحليل تكلفة الفائدة (CBA) المستخدمة من قبل ENTSO-E لتقييم المشاريع ذات الاهتمام المشترك (PCI) من أجل تقييم مشروعات تخزين الطاقة بشكل عادل. في غضون ذلك، اتخذت الجمعية الأوروبية لتخزين الطاقة (EASE) إجراءات وساهمت في مراجعة CBA على النحو الموصى به.

وقد زودت المبادئ التوجيهية القوية لتطوير مرافق تخزين طاقة كبيرة جديدة في المناطق الحساسة بيئيًا مطوري المشاريع بأداة مهمة تسمح لهم بالامتثال لمتطلبات التشريعات ذات الصلة. بما في ذلك أحكام توجيه الطيور والموائل. تستخدم المفوضية الأوروبية هذا المنشور أيضًا كمدخلات في جهودها لوضع مبادئ توجيهية لتطوير المشاريع المائية في المناطق الحساسة بيئيًا والتي ستكون متاحة في خريف 2014.

كما تم تحقيق الكثير على المستوى الوطني في البلدان المستهدفة. نتيجة لأنشطة المشروع، تم إنشاء منصة لتخزين الطاقة بمشاركة الوزارة المعنية وأكثر من 30 جهة فاعلة رئيسية. وكمتابعة لمشروع الطاقة المتجددة، فأنت بحاجة إلى تطوير أداة تحاكي الاستراتيجيات التجارية لتشغيل وحدات التخزين في السوق اللحظي بما ينعكس اهتمام الدولة بتعزيز تخزين الكهرباء الآن في أولويات الإطار الاستراتيجي الوطني الجديد للبحث والابتكار.

بعض الأمثلة الأخرى عن فكرة مشروع مربح:

سنعرض الآن بناء على خبرتنا الكبيرة في هذا المجال. مجموعة متنوعة من المشروعات التي يمكن بالفعل أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع. وهي فكرة مشروع مربح بناء على الإحصائيات والدلائل. ومن أهم هذه المشروعات، أو بالأحرى الأفكار ما يلي:

– مشروعات خلايا شمسية

إن الاعتماد على الطاقة المتجددة أصبح بالفعل واقع اليوم، ولا يمكن أن يتم التغاضي عنه. كونها بالفعل من المواد التي توافر في البيئة بكثرة. بالإضافة إلى أن الطاقة الغير متجددة بالفعل بدأت تقل. بجانب أنها أكثر العناصر التي يمكن أن يتم استخدامها ومضرة إلى البيئة. ولذلك نجد أن الخلايا الشمسية يمكن أن تقوم بتوفيرها، في أي منطقة بالوطن العربي. فالوطن العربي كله ينعم بلا شك بالشمس الساطعة التي يمكن الاعتماد عليها.

– مشروع مركز متكامل صيانة وبيع غيار الأجهزة التقنية

لم يعد هناك بالفعل مفر من سيطرة التقنية والتكنولوجية على عالمنا اليوم، بل أصبح واقع نعيشه. ولذلك فإن تقديم خدمة صيانة الأجهزة التقنية مع العلم أن منها ما هو غالي الثمن أي لا يمكن أن يتم استبداله بسهولة. هو من المشروعات الرائعة والمميزة والخدمات الأكثر طلبًا. كما يمكن تقديم قطع الغيار إلى محلات البيع بالتجزئة بالإضافة إلى اكسسوارات الأجهزة التقنية.

– مشروع الصوبات الزراعية

إن التحكم في درجة الحرارة وتوفير نبات الموسمين الشتاء والصيف لم يعد بالأمر الصعب بل يمكنك أن تقوم بتحقيقه مع الصوب الزراعية. وهذا يرجع إلى كونها بالفعل من أهم الصيحات المتطورة في عالم ومجال الزراعة. وبناء على هذا يعد من المشروعات القادرة على توفيرك الكميات الكبيرة من الخضروات. والفواكه التي تعد أساسيات الحياة التي يمكنك أن تقوم ببيعها في أي وقت وفي أي دولة.

ويمكنك التواصل مع شركة “بناء” للحصول على فكرة مشروع مربح و للتعرف على المزيد من دراسات الجدوى الخاصة بمشروعات الطاقة المتجددة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة