بناء

تعرف على مكونات دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة

مكونات دراسة الجدوى

لماذا يحتاج الراغبين في الاستثمار أو المشروعات القائمة التي لا تُرضي المديرين لها نتائجها سواء كانت هذه النتائج المالية، أو النتائج الربحية خدمات مكاتب دراسات جدوى بجدة؟ الإجابة بشكل بسيط لأن دراسة الجدوى هي العنصر الأساسي للنجاح للمشروعات الاستثمارية، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تحقق النتائج المثالية من خلال المشروع.

حيث أن الدراسة تقوم بصناعة الخطة طويلة الأمد التي يمكن أن يسير عليها المشروع الاستثماري. والتي بناء عليها تستطيع أن تضمن أن يكون لديك القدرة على تخطي أي نوع من أنواع المشكلات أو المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع سواء على المدى البعيد أو المدى القريب، ومنها تضمن تحقيق النجاح.

مكونات دراسة الجدوى

تعد دراسة الجدوى هي أولى العناصر التي تستطيع أن تقوم من خلالها بالتأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تستطيع أن تقوم بتنفيذها ناجحة، أو التي تستطيع من خلالها أن تقوم بقياس الفكرة الاستثمارية القائمة من أجل التعرف على كيفية الوصول عبرها إلى الأرباح، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالاعتماد على أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحقق النجاح.

ولهذا كل مكون من مكونات دراسة الجدوى التي يقوم أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة بتقديمها تقوم بفحص جانب من جوانب دراسة الجدوى سواء كانت المالية أو الفنية أو التسويقية، وغيرها من الجوانب التي تهدف أن يمر المستثمر من بوابة الاستثمار وبحوزته الفكرة الاستثمارية التي تستطيع أن تحقق إليه النجاح، ومن أهم مكونات دراسة الجدوى ما يلي:

دراسة الجدوى المالية:

تعمل الدراسة المالية بالاعتماد على مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل، والأرقام. والتي تلعب بدورها العنصر المثالي الأول الذي تستطيع من خلاله أن تقوم بجلب أفضل عائد من النتائج المثالية الكلية. والتي أبرزها أنها يتم من خلالها الوصول إلى الكم الذي يجب أن تقوم بتوفيره من أجل تنفيذ المشروع. حيث أن دراسة الجدوى تقوم بتحديد كمية الأموال التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري كي يعمل. وبالوقت ذاته التعرف على أهم المصادر التي يمكن أن تقوم بالحصول منها على الأموال.

وبناء على ذلك الأمر تستطيع من خلال الدراسة المالية أن تتعرف على كم الأموال التي تستطيع أن تقوم عبرها بالوصول إلى كمية الأموال التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع، وبالتالي الوصول إلى إذا كان هذا المشروع الذي تريد تنفيذه بالفعل مُرضي من الناحية المالية أم تحتاج إلى البحث عن غيره.

الجانب التسويقي:

كي تضع قدميك على أرض صلبة في المواقع الجغرافية أو الأسواق التي يتم استهدافها من قبل المشروع. من أولى العناصر التي يجب أن تقوم بالحصول عليها أو الوصول لها هي الدراسة التسويقية. حيث أنها تقوم بإضافة بعض نقاط القوة إلى المشروع الاستثماري التي يحتاج إليهم أي مشروع. ويحرص أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة على تحصيل كافة النتائج والأرباح التي تستطيع أن تحقق نسبة المبيعات. ومن هنا تستطيع أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية من خلال هذا الأمر:

  • دراسة المنافسين

من أهم ما يمكن إضافته إليك من خلال دراسة الجدوى هي تحليل المنافسين. وبالتالي تستطيع من خلالهم أن تصل إلى نقاط الضعف. وبالتالي يمكنك أن تصل إلى أنك لن تتعرض إلى أي نوع من الفشل، بحيث أن نقاط الضعف يمكن أن تعرضك إلى الخسائر.

ليس ذلك فقط بل يمكن أن ترى أهم نقاط القوة، وأبرز ما يمكن أن يتم جذب العملاء به من خلالهم. وبالتالي تستطيع أن تحصل على نقاط قوة وتقوم بإضافتها إلى مشروعك الاستثماري.

  • دراسة الفئة المستهدفة والموقع المستهدف

من خلال دراسة السوق تستطيع أن تتعرف على أبرز المناطق الجغرافية التي ينبغي أن تقوم بتوفير المنتجات بها. وبالتالي يمكنك أن تقوم بتلبية كافة الاحتياجات التي يمكن أن يحتاج إليها العملاء. ومن ناحية أخرى تستطيع أن تجني الكثير من المميزات من خلال التعرف على مواصفات الفئة التي تقوم باستهدافها. وبالتالي توفير كمية المنتجات التي تلبي احتياجاتهم بالمواصفات التي يرغبون بها، وتجنب لأي مشكلات يمكن أن تواجههم بالمرة.

دراسة الجدوى الفنية:

تعد دراسة الجدوى الفنية من أهم الدراسات التي يمكن أن تعد من مكونات دراسة جدوى أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة حيث أنها تقوم بحصر كافة المكونات الخاصة بالمشروع، والتي بناء عليها تستطيع بالنهاية أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية، بحيث تستطيع أن تقوم برسم المشروع على الأوراق بكل مشتملاته قبل أن يتم تنفيذه ومن أهم ما يتم الاهتمام به في هذا الجانب من الدراسة ما يلي:

  • التعرف على المساحة التي تناسب المشروع وأفضل موقع لها.
  • كافة الآلات والمعدات التي يحتاج إليها المشروع.
  • عناصر البنية التحتية التي يجب توفيرها.
  • العمالة البشرية التي يجب الاستعانة بها.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى بجدة واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع من خلالها أن تحقق النجاح الذي ترغب به.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة