بناء

تعرّف على أساسيات دراسة جدوى مشروع التي يجب مراعاتها في إعداد الدراسة الشاملة

أساسيات دراسة جدوى مشروع

أساسيات دراسة جدوى مشروع يتم تقديمها لك في شركة دراسة جدوى متخصصة. حيث يتسأل عدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين عن كيفية إعداد دراسة جدوى لمشروع ما وهو ما نوفره لهم في “بناء” لدراسات الجدوى.

تعمل الشركة على طرح العديد من الخدمات الهامة والأساسية التي من شأنها تساعد رواد الأعمال والمستثمرين على بدء أعمالهم التجارية في أسرع وقت، حيث أننا نعمل على فهم كيفية تحسين وتطوير كافة الأعمال الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك، وكذلك البدء في تطبيق المشروع بطريقة ناجحة.

ما هي دراسة جدوى مشروع؟

الدراسة هي التي يقوم بها المستثمر أو رائد الأعمال وذلك لأنه يمتلك الفكرة الاقتصادية ويرغب في التأكد من مدى جدوى هذه الفكرة، لذا يبحث عن الطريقة التي تساعده في تحقيق ذلك وهو ما يتوافر بالفعل في الدراسة حيث تمكنك من تطبيق فكرتك على أرض الواقع، وتساعدك في توضيح كافة الاستثمارات المطلوبة، وكذلك القدرة على فهم العوائد المالية المتوقعة من ذلك المشروع وغيرها من المؤثرات المختلفة على المشروع، كما أن الدراسة هي التي تراعي حجم التطور  الفني وكذلك التقني والتعرف على المنافسين المتواجدين داخل السوق وتوضيح كافة العوامل التي يجب مراعاتها في المشروع.

ما هي أهم أساسيات دراسة جدوى مشروع يجب مراعاتها في الدراسة الشاملة؟

هناك العديد من الأساسيات الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة جدوى مشروع ما وخاصة أن هذه الأساسيات لا غنى عنها على الإطلاق فمن دونها لا توجد دراسة الجدوى فدعنا نتعرف عليها من خلال التركيز على العديد من النقاط الهامة والأساسية التي تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة السوق:

تعد واحدة من أهم دراسات الجدوى الأساسية والرئيسية التي نقدمها لك في شركة “بناء” حيث نعمل على تقديم كافة الدراسات التسويقية المختلفة ونعمل بجد واجتهاد على تطوير هذه الجوانب المختلفة ونعمل على تطوير المشروع من الناحية التسويقية المختلفة حيث من أهم المراحل الأساسية والرئيسية في الجوانب التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى كافة المخرجات والمدخلات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • تتعرف على كيفية إجراء تحليل دقيق إلى السوق المتوقع إلى منتجات مشروعك الاستثماري.
  • تقوم على فهم كافة المنتجات المخصصة إلى مشروعك.
  • تمييز منتجاتك عن منتجات المنافسين.
  • تحديد قائمة أسعار مناسبة إلى الخدمات أو المنتجات التي تقوم بطرحها.
  • العمل على الترويج الجيد إلى المنتجات والخدمات الأساسية التي تطرحها داخل السوق.
  • سهولة التعاملات المالية السريعة مع العملاء المستهدفين وكذلك العمل على اتمامها بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من العوامل الهامة والرئيسية المتعلقة بدراسة السوق حيث تبدأ في تحسين أعمالك بالطريقة السليمة التي تضمن لك تواجدًا داخل الأسواق.

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الأساسية التي تمثل ركن أساسي من أساسيات دراسة جدوى مشروع حيث تعمل على فهم الجوانب الفنية الرئيسية التي تسهم في تحديد مدى صلاحية إنشاء مشروعك الاستثماري وكذلك البدء في تنفيذ أعمالك بالشكل المناسب حيث تعمل هذه الدراسة على توفير كم كبير من المعلومات والبيانات المختلفة المخصصة التي تتمثل فيما يلي:

  • توفير إلى الموقع الرئيسي الذي يتم إقامة المشروع عليه.
  • العمل على اختيار أفضل جودة للمواد الخام التي نقوم على استخدامها.
  • العمل على اختيار الأدوات والمعدات الأساسية والرئيسية.
  • نتعرف على الماكينات الرئيسية المخصصة إلى مشروعك.
  • تبدأ في تحديد العمالة المطلوبة إلى مشروعك.
  • تحرص على تحديد الطاقة الإنتاجية إلى المشروع وحجم الإنتاج المخصص له.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية من أساسيات دراسة جدوى مشروع التي يجب مراعاتها في دراسة الجدوى الشاملة والتي تساعدك على التأكد من جدوى مشروعك الاستثماري وتتعرف من خلالها على العديد من الجوانب المختلفة والأساسية التي يجب أن نركز عليها كثيرًا والتي تساعد على فهم الآتي:

  • حجم الانفاق المالي على المشروع.
  • البدء في تحديد حجم الايراد المالي المناسب.
  • تعمل على تحديد رأس المال الرئيسي إلى مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

رابعًا تحليل الحساسية:

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي نوفرها لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث نقوم على تقديم تحليل الحساسية إلى المشروع لتتعرف على النتائج العائدة عليك من المشروع الاستثماري ونتعرف على كافة الظروف المتغيرة المتعلقة بمشروعك وكذلك العمل على التخطيط المناسب له واختيار افضل النتائج المتعلقة بالمشروع الاستثماري.

خامسًا الدعم والتمويل:

نعم عملية الحصول على الدعم والتمويل والتعامل مع كافة الجهات المتواجدة تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي يجب أن نركز عليها كثيرًا حيث تبدأ في فهم كافة عمليات الدعم والتمويل المناسبة لك وكذلك البدء في تنفيذ مشروعك.

هذه مجموعة من أساسيات دراسة جدوى مشروع التي يجب مراعاتها في دراسة الجدوى الشاملة إلى مشروعك الاستثماري والتي تساعدك على الوصول إلى جدوى مشروعك والتأكد من مدى ربحية مشروعك.

الخدمات التي تقدمها لك شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من الخدمات الهامة التي نقدمها لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية حيث من أهم ما تحصل عليه ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى الشاملة (مالية، فنية، تسويقية)
  • دراسة السوق.
  • الأبحاث والتقارير.
  • خطة التسويق الإلكتروني.
  • تحليل الحساسية.
  • التحليل الرباعي للمشاريع.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • إعداد العرض التقديمي وعرضه على المستثمرين.

احصل الآن على دراسة جدوى شاملة لمشروعك بأسعار تنافسية كل ما عليكم القيام به هو التواصل الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة