بناء

تكلفة مصنع بلك

تكلفة مصنع بلك (1)

مشروع مصنع بلك يعد من أهم المشروعات المتخصصة في صناعة الطوب الاسمنت. فهو من أهم المشروعات التي تسهل عليك إنتاجه ويتم استخدام المعدات الثقيلة. وكذلك معرفة حجم الإنفاقات المخصصة لتنفيذ المشروع ومعرفة الميزانية المالية المخصصة لديك، والاهتمام بالمشاريع الإنتاجية وكذلك معرفة عدد العمالة المطلوبة. فالمشروع يتطلب التخطيط والدراسة الأولية للوقوف على هذه المتطلبات مما يسهم في نجاحه بالشكل الجيد.

وصف المشروع

إذا أردت معرفة تكلفة مصنع بلك عليك إجراء دراسة جدوى للمشروع، تتضمن وصف لطبيعة المشروع وأهدافه ومنتجاته، كما تحدد حجم التكاليف الثابتة والتي تشمل تكلفة شراء الأرض والبناء والمعدات وغيرها، وكذلك التكاليف المتغيرة، وتضم الأجور، والضرائب، ومصاريف الكهرباء، والمياه وتكاليف النقل، وغيرها من النفقات اللازمة لتشغيل واستمرار المشروع، تحدد دراسة الجدوى من “بناء” كل هذه العناصر، بالإضافة إلى تحليل السوق الحالي، وإمكاناته المستقبلية ودراسة العملاء المحتملين، وتوقعات المبيعات.

تشير دراسة جدوى مشروع مصنع بلك، إلى عدم احتياج المشروع إلى رأس مال كبير، كما تشير إلى إمكانية تطويره خلال وقت قياسي مقارنة بالمشاريع الإنتاجية الأخرى، ويستهدف هذا المشروع العديد من القطاعات مثل قطاع المقاولات، وشركات البناء، وشركات الاستشارات الهندسية، بالإضافة إلى أصحاب المنازل.

في السطور القادمة تجد أهم خطوات ومستلزمات إنشاء مصنع بلك، وفقًا دراسة الجدوى المعدة في مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

ما هي متطلبات المشروع؟

تفيدك دراسة الجدوى الفنية من مكتب “بناء” في تحديد نوع المعدات، والآلات، ونوع المواد الخام وكمياتها المطلوبة لإنشاء المشروع، كما يتواصل الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين مع الموردين للحصول على أفضل العروض بأقل الأسعار الممكنة لشراء مستلزمات الإنتاج لمشروعك، ويختلف نوع وعدد المعدات المطلوبة حسب حجم المشروع، ورأس المال المستثمر فيه، ويمكن القول أن أهم مستلزمات الإنتاج المطلوبة لمصنع البلك هي:

  • خزانات مياه كبيرة بحجم 3 متر مكعب.
  • مضخات مياه.
  • قوالب بلك بأحجام متنوعة.
  • مواد خام: أسمنت، وحصى، ورمال.
  • خلاطات خرسانة.
  • فوركلفت.
  • ماكينات بلك.
  • بالإضافة إلى كميات من المواد الخام التي تشمل: الرمل، والحصى، والأسمنت.

موقع المشروع:

يفضل إقامة مشروع مصنع البلك في إحدى المدن الجديدة التي تتزايد بها حركة البناء والتشييد، سيسهل وجود مشروعك في هذه المناطق عقد الصفقات مع المقاولين وشركات الإستشارات الهندسية والبناء لتوريد منتجاتك لهم، وبالتالي يزيد عدد عملائك المحتملين ويسهل الترويج للمشروع وترتفع أرباحك، كما تمتاز هذه المناطق بوجود شبكة مواصلات ضخمة وممهدة، مما يسهل وصول العملاء لمصنعك، ونقل المواد الخام والمنتجات من وإلى المصنع، أما عن المساحة المطلوبة فتتوقف على حجم ومتطلبات الإنتاج وقد تزيد أو تنقص حسب التوسعات في المشروع، احرص على توفير الخدمات والمرافق الأساسية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها لتسهيل عملية الإنتاج.

أهمية العمالة في تنفيذ المشروع

العنصر البشري هو أهم عناصر أي مشروع، فهو الذي يدير ويخطط للمشروع، ويتوقف نجاح المشروع أو فشله عليه، لذا عند اختيار العمال احرص على اختيار الكفاءات ذوي الخبرة والمهارة، يزيد عدد العمال أو ينقض حسب متطلبات الإنتاج، وتحدد دراسة الجدوى من “بناء” العدد المناسب لتشغيل المشروع خلال مراحله المختلفة، تحتاج إلى عدد من المحاسبين مسئولين عن حسابات المصنع ومراجعة الوارد والصادر، وحساب التكاليف والأرباح، وكذلك عن رواتب العمال، بالإضافة إلى عدد من السائقين لنقل المواد الخام والمنتجات.

التسويق

بفضل الطلب المتزايد على منتجات مصنع البلك، لن تواجه صعوبة في تسويق منتجاتك، التي لابد أن تكون على درجة عالية من الجودة، مما يؤدي إلى زيادة شهرة المصنع بسرعة وعلى نطاق واسع، وبالتالي يتضاعف الطلب وتزيد أرباحك بشكل كبير، يمكن التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة منها:

  • عمل كروت خاصة بمصنعك وتوزيعها على القطاعات المستهدفة من المشروع مثل المقاولين وشركات البناء والاستشارات الهندسية.
  • عمل لافتات دعائية في الشوارع المختلفة خاصة المحيطة بالمصنع.
  •  توزيع نشرات ومطبوعات ورقية للتعريف بمكان مصنعك وإسمه.
  • يمكنك أيضًا التواصل مع المقاولين وشركات البناء وعقد الصفقات معهم لشراء منتجاتك، وعمل عروض بأسعار مخفضة في حالة شراء كميات كبيرة.
  • وكذلك الإتفاق مع التجار الذين يوردون البلك إلى القرى لأخذ منتجاتك.
  • عمل إعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي وإنشاء صفحات بإسم مصنعك.

تعرفنا على التفاصيل الهامة حول مصنع بلك، وهناك المزيد من التفاصيل الأخرى في دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث أردنا أن نقدم لك في “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بتقديم عدة خدمات مميزة تسهم في مساعدتك على إتخاذ قرار استثماري ناجح.

إن كنت تبحث عن فرصة استثمارية مربحة يمكنك الآن التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى ودع خبرائنا يخططون إليك ومساعدتك على إتخاذ قرار استثماري مناسب حول الفرص الاستثمارية المعروضة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة