بناء

تواصل مع أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

تواصل مع أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

يتم إجراء دراسة جدوى من قبل شركات دراسة جدوى في السعودية. وذلك من أجل تحديد ما إذا كان فكرة استثمارية ما أو إجراء معين له معنى من الناحية الاقتصادية والتشغيلية، حيث أنه عادة ما يتم تصميم هذه الدراسة من قبل شركات دراسة جدوى في السعودية، وذلك من أجل تقديم نظرة عامة على القضايا الأساسية المتعلقة بمسار العمل قيد النظر.

الهدف منها بشكل مباشر هو اختبار جدوى مسار العمل المقترح وتحديد أي قضايا من شأنها أن تجادل ضد الإجراء الجاري أو تشير إلى أن النتيجة الناجحة غير مرجحة.

تجد شركات دراسة جدوى في السعودية أنه من المفيد إجراء أو عمل دراسة الجدوى كلما توقعوا اتخاذ قرار استراتيجي مهم، حيث أنه على سبيل المثال قد تقوم شركة بإجراء دراسة جدوى وذلك من أجل:

– تقييم التغيير المقترح في الموقع.

– الاستحواذ على شركة أخرى.

– شراء معدات رئيسية أو نظام تكنولوجي جديد.

– إدخال منتج أو خدمة جديدة.

– توظيف موظفين إضافيين.

حيث تشير أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية ، أنه من المستحسن إجراء دراسة الجدوى كوسيلة لدراسة إجراء كامل قبل اتخاذ الإجراء، ويتيح ذلك للمديرين فرصة للتقييم الكامل للأثر الذي قد تحدثه أي تغييرات رئيسية ينظرون فيها قبل تنفيذ التغيير.

كما كتب ديفيد إي غومبرت في كتابه “كيف تصنع خطة عمل ناجحة حقًا ”

على الرغم من أن يعتقد البعض أن (دراسة الجدوى غير ناجحة) قد تبدو لك بأنها فاشلة. فإنها ليست كذلك، وذلك لأن المال ثم خسارته بسبب الحواجز التي فشلت في البحث عنها مسبقًا.

خطوات في إجراء دراسة الجدوى:

الهدف الرئيسي من دراسة الجدوى هو تحديد ما إذا كان من المحتمل أن تؤدي خطة عمل معينة إلى النتيجة المتوقعة – أي ما إذا كانت ستنجح أم لا؟ وما إذا كانت تستحق القيام بها اقتصاديًا أم لا؟ على الرغم من أن الهدف الأساسي من الدراسة مخصص لإظهار نتائج إجراءات معينة، إلا أنه يجب أن يبدأ بتقييم العملية بأكملها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى الجيدة داخل أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية ستراجع:

– نقاط القوة والضعف في الشركة.

– مكانتها في السوق.

– وضعها المالي.

– كما تتضمن معلومات حول المنافسين الرئيسيين للشركة.

– العملاء الأساسيين.

– أي اتجاهات صناعية ذات صلة.

حيث يوفر هذا النوع من النظرة العامة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمديرين نظرة موضوعية للوضع والفرص الحالية للشركة. ومن خلال توفير معلومات حول احتياجات المستهلك وأفضل السبل لتلبية هذه الاحتياجات. يمكن أن تؤدي دراسة الجدوى أيضًا إلى أفكار جديدة للتغييرات الاستراتيجية.

يجب أن يركز الجزء الثاني من دراسة الجدوى الجيدة على خطة العمل المقترحة وتقديم تقرير مفصل تكاليفها وفوائدها، حيث أنه في بعض الحالات، قد تقود دراسة الجدوى الإدارة لتحديد أن الشركة يمكن أن تحقق نفس الفوائد من خلال وسائل أسهل وأرخص.

إذا تم تحديد المشروع المقترح على أنه ممكن ومرغوب فيه، فقد تثبت المعلومات المقدمة في دراسة الجدوى أنها ذات قيمة في التنفيذ، و يمكن استخدامه لتطوير خطة استراتيجية للمشروع، وكذلك ترجمة الأفكار العامة إلى أهداف قابلة للقياس، حيث يمكن بعد ذلك تقسيم الأهداف بشكل أكبر لإنشاء سلسلة من الخطوات الملموسة وتحديد كيفية تنفيذ الخطوات طوال العملية.

في جميع الحالات، يجب عليك تعيين شركة مؤهل لإجراء دراسة جدوى لتكون قادرة على تقديم تحليل هادف للبيانات. حيث ينبغي أن تكون  الشركة المختارة لديها خبرة في هذه الصناعة.

لذا تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى ، من أجل الحصول على دراسة مفصلة حول الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها على أرض الواقع، تواصل الآن معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة