بناء

تعرفوا على خدمات هيئة الاستثمار السعودية

تعرفوا على خدمات هيئة الاستثمار السعودية (1)

يزداد الاستثمار الأجنبي في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، نظرًا لسوقها الاقتصادي الواعد والكبير. وهذا ما يجعلها محط أنظار للعيون الواعية. وخصوصًا في ظل رؤية المملكة في 2030 التي تمكنها من أن تعيش عصر ذهبي غير مسبوق. يوفر العديد من الفرص الاستثمارية التي تمكن الأعين الواعية من الوصول إليها. ولهذا تسعى هيئة الاستثمار السعودية على تقديم كافة التسهيلات المرنة التي تختص بالإجراءات والتراخيص. من أجل خدمة المستثمرين في جميع مراحل تأسيس المشروعات بدايةً من التأسيس حتى ممارسة الأعمال. وهذا إلى جانب أنها تقدم خدمات مرنة، ومتطورة لمساعدة المستثمرين والمؤسسات سواء أن كانت شركات كبرى  أو ناشئة، فقط من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة الكبيرة، إلى جانب خلق وايجاد السهولة في ممارسة الأعمال المختلفة، وغيرها من الأمور والمهام الأخرى، التي تقوم بها الهيئة لتسهيل عملية الاستثمار أمام الراغبين فيه، وما يساعدها على ذلك موقع المملكة المتميز وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

خدمات هيئة الاستثمار السعودية

كما تحدثنا في البداية أن حجم الاستثمارات الأجنبية يزداد بشكل كبير في المملكة العربية السعودية. لأنها محط أنظار الكثير من المستثمرين. وذلك لأنها غنية بالعديد من الموارد وعلى رأسها الذهب الأسود “النفط” الذي يُعتبر واحد من أهم مصادر الاقتصاد والدخل القومي للمملكة.

فلذلك تزداد ثقة الأجانب في تحقيق أرباح كبيرة من خلال رغبتهم في الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية. لهذا السبب تكتظ السعودية بوجود عدد كبير من المستثمرين الأجانب من مختلف الدول الأوروبية فقط. من أجل التطلع لمستقبل واعد يأمن حياتهم وحياة عائلاتهم. ومن هنا تحرص الهيئة المختصة بالاستثمار في السعودية على تقديم تلك الخدمات للمستثمرين والتي تتمثل في الآتي:

– تعمل الهيئة السعودية على تطوير البيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية عن طريق الدراسات وبحوث السوق التي يقوم المختصين بإجرائها، ومن خلال هذه الإجراءات وبحوث السوق يتم حصر وتحديد وتطوير مجموعة الفرص الاستثمارية، ومن ثم تسليط الضوء عليها لجذب المستثمرين الأجانب كونها فرص واعدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

– أضف إلى ذلك أن هيئة الاستثمار تحرص على دعم الشركات الناشئة والنامية بشكل كبير. من أجل تسهيل وبناء اقتصاد قوي قدر الإمكان، ولذلك تم إنشاء مجموعة مراكز لمتابعة الأعمال الفعالة في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية،  من أجل مساعدة الشركات على الانطلاق والتقدم بشكل سريع.

– والأمر لا يقتصر على هذا الدور فقط، بل أيضًا تحرص هذه المراكز على تقديم كافة الاستشارات المتعلقة بالمشاريع. بجانب متطلبات التراخيص وخدمات ما بعد الترخيص، من خلال ممثلين عن كافة الدوائر والقطاعات الحكومية، والوزارات في السعودية، كما توفر خدمات إلكترونية فائقة تشمل جميع مراحل العمل من التسجيل إلى إدارة الاستثمار عبر الإنترنت، خدمات هيئة الاستثمار السعودية من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات الآلية.

مميزات الاستثمار في السعودية

– تمتلك المملكة العربية السعودية الكثير من مواطن  القوة التي تتماشى مع أهداف رؤيتها الاستراتيجية 2030. وجعلها وجهة اقتصادية، واستثمارية هامة.

– كما  تحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا ما يجعلها جسرًا يربط بين الشعوب.

– بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية  كونها مركزاً لوجستيًا متميزًا يربط بين طرق التجارة العالمية، ويسمح بتوسعة الأنشطة التجارية.

– كما تبذل المملكة جهوداً جبارة في تطوير مناخ داعم ومحفز لبيئة الأعمال. حيث يتم اتخاذ تدابير التي تهدف إلى تسهيل القيام بالأعمال التجارية في المملكة، تلتزم التزاماً تاماً بتطوير بيئتها الاستثمارية.

– وهذا إلى جانب أن المملكة العربية السعودية ترتكز على بيئة تنافسية قوية، لكافة الانشطة الاقتصادية. وما يشهد على ذلك فقد حققت السعودية خلال السنوات القلية الماضية زيادة هائلة في معدل النمو الاقتصادي بشكل سنوي يصل إلى 4%.

فكل هذه الأمور تجعل السعودية مجتمع نابض بالحياة قائم على اقتصاد قوي ومتنوع يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للتقدم نحو مستقبل زاهر.

تتعدد الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار السعودية للمستثمرين. سواء أن كانت تختص بالصناعات الكيميائية أو تختص بالطاقة والماء، أو حتى المعادن والتعدين. بالإضافة إلى الثقافة والترفيه، بجانب الاتصالات وتقنية المعلومات ، فضلًا عن الصحة وعلوم الحياة.

فإذا كنت ترغب في الاستثمار في أحد من تلك المجالات وتبحث عن شركة لإعداد دراسة جدوى فإن “بناء” على أتم استعداد لمد يد العون ومساعدتهم في الحصول على دراسة مثالية ومميزة لأي مشروع استثماري مهما كان مجاله شاملة لكافة الجوانب والاتجاهات التي تختص بالمشروع، فيمكنكم الآن الحصول على الخدمة بأقل التكاليف بمجرد مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة