بناء

خصم يصل لـ 30% من بناء على دراسة الجدوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي

خصم يصل لـ 30% من بناء على دراسة الجدوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي

رغبة منا، وإيمانًا في الدور الذي تلعبه الشركات الخاصة في انتعاش الاقتصاد السعودي، والذي يكون له رد فعال، كبير، وعائد على المواطنين بالخير، والعديد من المميزات الأخرى التي تساهم في تحسين مستوى المعيشة، كما أن الأمر يكون له دور أساسي في تعزيز الاقتصاد السعودي على مستوى العالم العربي، والعالم كله، ويكون له دور في أن تصل المملكة العربية السعودية إلى الدور القيادي على المستوى العربي، وتظل في ركاب التقدم بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

لذا من خلال شركة “بناء” التي كانت دومًا عاملًا أساسيًا لانطلاق المئات من المشروعات والمساهمة في صنع المئات من رواد الأعمال الناجحين، وذلك نابع من الإحساس بالدور الأساسي الذي لابد أن نقوم بلعبه تجاه المملكة العظيمة، وكثيرًا ما نقوم بتقديم العروض والخصومات التي تُعين وتساهم في انطلاق مشروعات جديدة تضع المملكة العربية السعودية في ركاب التقدم، وتساهم في الوصول إلى أهداف رؤية 2030 في أسرع وقت، وهو الأمر الذي يدل على أننا بمناسبة اليوم الوطني السعودي، أدام الله ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان نقدم خصم 30% على دراسة الجدوى في أي قطاع من قطاعات العمل، وذلك وفقًا للشروط والأحكام، وهي ليست أولى الخطوات التي نتخذها من أجل تقديم الدعم، والمساهمة والإيمان بدور كل مؤسسة على أرض المملكة وقدرتها على أن تقوم بتقديم ما يساهم في تحقيق رؤيتنا المجيدة وتقدم المملكة العربية السعودية.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أسباب تقديم مكتب “بناء” هذه المنحة؟
  • كيف تختار فكرتك الاستثمارية للحصول على المنحة
  • أهمية دراسة الجدوى للفكرة الاستثمارية

أسباب تقديم مؤسسة بناء خصم 30% طبقًا للقواعد والأحكام

هناك العديد من الأسباب التي تجعل مؤسسة “بناء” تقدم مثل هذه المنح، وليس فقط اليوم الوطني السعودي هو السبب الأساسي الذي يجعلنا نقدم هذه العروض، على الرغم من أنه أحد الأسباب الرئيسية، حيث أن هذا اليوم يذكرنا بالعديد من العناصر الأساسية التي يجب أن ننتبه إليها ومنها:

المساهمة في انطلاق المشروعات:

تعد عملية المساهمة في انطلاق المشروعات من الأمور التي تلعب دور أساسي في تعزيز الاقتصاد السعودي بشكل عام، لذا نرغب في أن نكون ترس في عجلة إنتاج المملكة وتقدمها نحو مستقبل بارع، وأن تتزايد المشروعات التي تتواجد بها ويكون لها دور أساسي في توفير كل احتياجات العملاء، بالإضافة إلى أن يكون لها دور أساسي في أن تقوم ذات الجودة والكفاءة، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل على القدر الكافي من أن تقوم بتوفير العديد من المنتجات التي تتمكن من خلالها أن تقوم بتمثيل المملكة العربية السعودية في الأسواق الخارجية.

انطلاق رواد الأعمال في سوق العمل:

نعمل على خلق نوع من أنواع إعادة الثقة إلى الشباب، والمساهمة في أن ينطلق المئات بلا الآلاف من رواد الأعمال في سوق العمل، ويكون الأمر له دور أساسي في أن يكون له دور في القضاء على معدل البطالة، لذا هناك الكثير من العناصر التي تدل على أنك بالفعل سوف تتمكن من حصد أعلى قدر من التقدم من خلال اتباع هذه العناصر، وهو أن تكون عجلة الإنتاج على أشدها، بالإضافة إلى أن الأمر يعود إلى القدر الكافي من التميز من خلال عملية الاعتماد على تطبيق الاستراتيجيات التي تخلق معايير التقدم والتغيير، بالإضافة إلى كونها أحد أهم العناصر التي يكون لها عائد إيجابي على الجميع.

تحقيق رؤية المملكة 2030:

نهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وهو الأمر الذي يسعى إليه الجهات المختصة، ونحن ندعمهم إلى الحصول على ذلك، حيث أن هذه الأهداف عند تحقيقها ستمكن المملكة وتضعها على الخريطة العالمية للدول الصناعية، والتي لا يكون لها تأثير فقط على الجانب العربي أو الأسيوي، بل يكون لها أثر وتأثير على المستوى العالمي، وهي أحد أهم العناصر التي يسعى الجميع إلى تحقيقها، ولابد أن تراعي كل مؤسسة على أرض المملكة أن تلعب الدور الذي تراه في صالح للجميع من أجل تحقيق أعلى قدر من التميز، وأعلى قدر من الأرباح المادية.

كيف تختار فكرتك الاستثمارية للحصول على المنحة:

تعد الفكرة الاستثمارية هي الحل الأمثل كي تضمن نجاح المشروع، لذا لابد أن تتأنى في اختيار الفكرة الاستثمارية التي يجب أن تكون على مستوى عالي من التكافىء مع البقعة الجغرافية التي تتواجد بها، وهو الأمر الذي يساهم في أن وجود إقبال كبير على المنتجات التي يتم تقديمها من خلال هذا المشروع، وهو الأمر الذي يضعك أمام العديد من الاستراتيجيات التي تتبعها مع الفكرة الاستثمارية، كي تتمكن من الحصول على القدر الأفضل من الأفكار الاستثمارية التي تتمكن منها من أن تفاضل بين ما توصلت إليه من نتائج، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون لديك قدر كافي من الأفكار الناجحة، كما أن الفكرة الاستثمارية التي تقوم باختيارها يتم الحكم عليها من خلال دراسة الجدوى إذا كانت تصلح للطرح على أرض الواقع أم لا، وتضيع أوقاتك في اختيار الأفكار الغير ناجحة ومن أبرز الطرق التي تتمكن من خلالها اختيار الفكرة الاستثمارية الناجحة ومنها:

تحليل العملاء:

هناك العديد من المشكلات التي تتعرض إليها المشروعات، وبالأخص المنتجات التي يتم طرحها، فهناك العديد من العملاء الذين يعانون من المشكلات في المنتج أو الخدمة التي تقوم الشركة بتقديمها، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة بالغة إلى أن تقوم بالتعرف على هذه المشكلات وتتمكن من خلالها إيجاد منتجات مماثلة إلى المنتجات التي يقوم العملاء بإصدار الشكاوي منها سوف تتعرف الكثير من التفاصيل التي تساعدك على التميز والقدرة على المنافسة، وأن تكون أهلا إلى أن ينقلب إليك العملاء من كل حدب وصوب، وهي من الطرق التي يتم إتباعها في الكثير من الدول، وهو إصدار المنتجات التي تماثل منتجات المشروعات الناجحة.

ولكن يجب أن تكون على القدر الذي يخلى من المشكلات والعيوب التي يمكن أن تتعرض إليها الشركة، وهو الأمر الذي يكون له دور أساسي في أن تحصل على القدر الكافي من التمكن داخل سوق العمل، بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تضيف إليك العديد من الاستراتيجيات التي تتمكن من خلالها أن تتفوق على العميل، ويمكنك في الوقت نفسه أن تحصد القدر الكافي من التميز.

المشكلات:

لا نقصد هذه المرة المشكلات التي يتعرض إليها العملاء من المنتجات، بل نتعرف على المشكلات التي تواجه المتواجدين بالعموم، فيمكنك من خلال مراقبة الحركة في البيئة التي تقطن بها أن تتعرف على أنواع المشكلات التي يعاني منها الأشخاص التي تتواجد بالبيئة التي تتواجد بها، من حيث المشكلات التقنية أو مشكلات الحياة العادية، ومن خلال الإطلاع على أبرز الحلول لهذه المشكلات في البلاد التي تتقدم في مجال الصناعة بشكل نسبي، سوف تتمكن من الحصول على المنتجات التي تتمكن من خلالها أن تتخطى وتتجنب كافة هذه المشكلات، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل سوف تقدم خدمة جليلة للمكان الذي تتواجد به.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

بالإضافة إلى الفكرة الاستثمارية التي يكون لها دور في حل المشكلات ومتابعة الواقع، أي التغلب على المشكلات العامة التي يعاني منها الأشخاص يكون له دور أساسي في أن تحصل على القدر الكافي من التميز، وهو ما يتم ترجمته على الأحرى إلى الكثير من العملاء من كل حدب وصوب أي ما يكون له تأثير على حجم المبيعات، وبالتالي على مقدار الأرباح المادية الذي يمكنك أن تقوم بتحقيقه من خلال الفكرة الاستثمارية.

الشغف:

لعلك تسأل ما علاقة الشغف بالمشاريع المالية ودراسة السوق، والقدر الكبير من العمليات الحسابية المعقدة والمصطلحات الجافة، عليك أن تعرف على أن هناك علاقة وطيدة للغاية بين الفكرة الاستثمارية ومدى حبك ومعرفتك لها، ومعرفتك عن المعلومات التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز إذا كنت تراعي أن تقوم بالحصول على القدر الكافي من التميز، لذا لابد أن تختار الفكرة الاستثمارية التي تتمكن من خلالها من أن تقوم بتقديم القدر الكافي من المعلومات التي تتعلق بالفكرة الاستثمارية، لابد أن تراعي أن تختار الفكرة الاستثمارية التي على علاقة وطيدة وهو الأمر الذي يعطيك الدافع الذي يمكنك من خلالها أن تحصل على أعلى قدر من التمكن.

لذا لابد أن تختار الفكرة الاستثمارية التي تتمكن من خلالها تحقيق النجاح، ومن هنا ومن خلال هذا التعزيز الكبير لدور الفكرة الاستثمارية التي تتمكن من خلالها تحقيق النجاح، فيجب أن تكون الفكرة الاستثمارية التي تختارها شغوف بها، تكون على دراية كاملة بالمعلومات عنها، وهو الأمر الذي يساهم في تحقيق النجاح.

احتياج السوق:

احتياج السوق من أبرز العناصر التي تستطيع أن تعتمد عليها كي تتمكن من خلالها أن تحصل على القدر الكافي من التميز، فدراسة السوق توضح إليك ما يلي:

– مقدار الطلب على المنتجات المختلفة التي تتواجد بالسوق

– تتعرف من خلالها أيضًا على العرض وكمية المنتجات المتوفرة

من خلال المقارنة بين كلًا من العرض والطلب، ستطرح أمامك المئات من الأفكار الاستثمارية التي تستطيع أن تقوم بتحقيق النجاح من خلالها، وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكافة العناصر التي تمكنك من دراسة السوق، ولكن لابد أن تعلم أن دراسة السوق يمكنك أن تحصل عليها من خلال الجهات التي تختص بالاستشارات الاقتصادي، وهناك طريقتين تستطيع أن تصل من خلالهم إلى دراسة السوق الشاملة التي تستفيد من معلوماتها، وهذين الطريقتين هما:

الدراسة الميدانية

وهي التي تتم عن طريق إطلاق العديد من العملاء في السوق الذي تريد أن تقوم باستهدافه، وهو الأمر الذي يتم  من خلال عملية التفحص، ومراقبة عمليات البيع والشراء، تتمكن من الحصول على دراسة شاملة عن الطلب والعرض على المنتجات الرئيسية التي يتم طرحها في هذا السوق.

الدراسة المكتبية

هي من أهم العناصر والأكثر استخدامًا من قبل العملاء الذين يقدمون على القيام بطرح الأفكار الاستثمارية الجديدة، وهو القيام بتحليل المنافسين الذين يتواجدون بالسوق، بمعنى أن كل سلعة من السعل الهامة التي يتم تقديمها في السوق الذي تريد أن تقوم باستهدافه يتم اختيار أفضل المنافسين في هذه السلعة، وهو الأمر الذي تستطيع من خلاله أن تتعرف على كمية الطلب على المنتج ومقدار المهتمين بهذا المنتج كما يمكنك أن تتعرف على أبرز نقاط الضعف التي يجب أن تتجنبها كي تحصل على أعلى قدر من التميز.

أهمية دراسة الجدوى للفكرة الاستثمارية:

هناك تسائل كبير حول لماذا “بناء” تعد الأفضل بين مكاتب وشركات دراسة الجدوى في المملكة العرببة السعودية. وهناك العديد من الأسباب التي جعلتها تتميز على مدار السنوات السابقة وجعلتها تحقق أعلى قدر من النتائج. ومن أبرز الأسباب التي تجعل شركة “بناء” الأفضل ما يلي:

الخبرة والتميز

على مدار السنوات الكثيرة الماضية ونحن نعمل على أن نكون شركاء العملاء أولًا. وأن لا نكون مجرد فترة أو تعاقد في المشروع. بل ننصب أنفسنا من شركاء النجاح، حيث أننا نعتمد على اتباع الخطوات البيعية المناسبة. بالإضافة إلى أننا نتمتع بالخبرة الكبيرة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على الدراسة المتكاملة. بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع التي نقوم بتقديمها التي نحرص من خلالها على أن نقوم بإزاحة المشكلات أو أي نوع من العوائق يمكن أن تقابل العملاء، وهو الأمر الذي يدل على أنك طول فترة المشروع حين تتعرض إلى أي من المشكلات أو تعجز عن فهم أي تفاصيل سنكون عون لك.

التكامل

نعمل على تقديم دراسة الجدوى التي تتمكن من خلالها أن تحصل على أعلى قدر من التكامل. بمعنى أن دراسة الجدوى تكون بها العديد من العناصر التي تخدم بشكل مباشر الفكرة الاستثمارية. وهو الأمر الذي بلا شك يكون له قدر كبير من التأثير الإيجابي على المشروع ككل. وهو الأمر الذي جعل دراسة الجدوى التي يتم إعدادها على يد الفريق المتخصص بها. على أعلى قدر من التكامل، وأن تصبح الدراسة الأكثر اعتمادًا في المملكة.

سابقة الأعمال

نحن لا نتحدث عن فريق من الهواه بل إننا نتحدث عن الفريق المتكامل. الذي له سابقة أعمال عظيمة لمئات بل لآلاف من العملاء بالمشروعات العظيمة. التي تتمكن من أن ترى نجاحها على أرض المملكة بعينيك. وهو الأمر الذي يدل على أن هناك جهة كبيرة أنت مقدم على الحصول على الاستراتيجيات التي تعمل بها. والمميزات التي تتواجد بدراستها يمكنك أن تحصل عليها.

أهمية دراسة الجدوى:

تتمكن من خلال دراسة الجدوى أن تحصل على أعلى قدر من المميزات والتي تعد أبرزها ما يلي:

زيادة الأرباح المادية

فتقوم دراسة الجدوى بترويض الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب. من أجل الحصول على الغرض الأساسي الذي يريده صاحب الفكرة الاستثمارية. وهو الحصول على أعلى قدر من التميز. وزيادة لكافة الأرباح المادية التي تتمكن من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

تجنب المخاطر

ليس من الوارد بل من الأكيد أن يتعرض المشروع الخاص بك. إلى العديد من المخاطر أو العديد من الأمور التي تقف أمامه عائق. وفي كل الأحوال أنت في حاجة إلى أن تقوم باتباع كافة العناصر والاحتمالات. والتوجهات التي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها لك. وهو الأمر الذي يساهم في أن تحصل على القدر الكافي من التميز. وأن لا تعرض الفكرة الاستثمارية الخاصة بك إلى الخسارة. حيث أن التوقف في كل الأحوال سواء كان مؤقت أو مستمر سوف تتعرض إلى الخسارة.

دراسة المنافسين

وهي الدراسة التي تتمكن من خلالها أن تتعرف على أبرز نقاط القوة ونقاط الضعف التي تتواجد عند المنافسين. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون على دراية كاملة بكم الأخطاء التي يجب أن تتجنبها. ونقاط القوة التي يمكنك أن تحصل عليها وتضيفها إلى مشروعك.

تواصل الآن مع شركة “بناء” واحصل على خصم يصل لـ 30% من “بناء” على دراسة الجدوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي وفقًا للشروط والأحكام.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة