بناء

خطوات إعداد دراسة جدوى مشروع ناجح

إعداد دراسة جدوى مشروع ناجح

شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الوطن العربي توضح لك أهم الخطوات الأساسية في إعداد دراسة جدوى مشروع ناجح، حيث أننا نحرص على تقديم باقة من الخدمات الاستشارية والاقتصادية وغيرها من الخدمات الهامة التي تؤكد على جدوى المشروع.

تتم عمليات دراسة الجدوى بناءً على رؤية فريق عمل احترافي قادر على مساعدتك في تحليل فكرتك الاقتصادية وتقديم كافة التحليلات التسويقية، المالية، الفنية وغيرها من التحليلات التي تساعد على توضيح جدوى مشروعك فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هي فائد إجراء دراسة جدوى مشروع ناجح؟

هناك العديد من الفوائد الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة “بناء” حول دراسة الجدوى. والتي تساعد على اتخاذ القرار الصحيح حيث من أهم هذه الفوائد ما يتمثل فيما يلي:

  • تسهم دراسة الجدوى في فهم كافة الاحتياجات الأساسية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • تمكنك دراسة الجدوى الاقتصادية من تقديم كافة التحليلات المالية إلى مشروعك ومن ثم القدرة على اتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • تسهم دراسة الجدوى في تحديد مراحل الإنتاج الرئيسية المخصصة إلى المشروع.
  • تحدد لك الدراسة رأس المال الأساسي الذي تستخدمه من أجل البدء في اتمام مشروعك بالشكل المناسب.
  • تسهم دراسة الجدوى في توضيح حاجة السوق إلى المنتجات التي تطرحها على أرض الواقع وخاصة أن هذا الجانب يساعد على اتمام أعمالك بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم العديد من المتطلبات الأساسية التي تسهم في اتخاذ قرار استثماري صحيح.

ما هي خطوات إعداد دراسة جدوى مشروع ناجح؟

لكي تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع يحقق لك الربح المالي المناسب لابد من الاعتماد على التخطيط والدراسة وخاصة أن هذا الجانب يحتاج إلى تحليلات متكاملة ومناسبة إلى مشروعك الاستثماري. فمن أهم هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد واحدة من أهم الخطوات الأساسية التي تساعد على فهم كافة الأمور الفنية المتعلقة بعملية تنفيذ المشروع حيث من أهم الأهداف الأساسية التي تحققها لك دراسة جدوى فنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى موقع ومساحة المشروع بالإضافة إلى تحديد المواصفات الرئيسية المناسبة إلى ذلك المشروع وتحديد المقر الرئيسي المناسب إليك.
  • تعمل على تحديد نوعية ومواصفات وتكاليف المشروع الرئيسية.
  • تتمكن من خلالها تحديد الأدوات والتجهيزات المختلفة التي تساعد على استكمال مشروعك على أرض الواقع.
  • تتمكن من خلال هذه الدراسة تحديد حجم المشروع وحجم الإنتاج المتاح منه خلال مدة زمنية معينة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة مالية:

إجراء دراسة جدوى مالية تعد من الخطوات الهامة التي تجعلك قادر على إجراء دراسة جدوى مشروع ناجح والتي تسهم في اتمام أعمالك بالشكل المناسب وكذلك القدرة على اتمام أعمالك بالشكل الصحيح وهو ما يتحقق من خلال ما يلي:

  • حجم الارباح المالية المتوقع من المشروع الاستثماري.
  • التكاليف الاجمالية المتعلقة بالفكرة المقترح تنفيذها.
  • فترة استرداد الأموال والمدة الزمنية المحددة لها.

ثالثًا دراسة تسويقية:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك. والتي تسهم في تنفيذ كافة الأفكار التسويقية التي تحقق لك زيادة في حجم المبيعات وتساعدك على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية فالجانب التسويقي يساعدك على فهم العديد من الأسس أهمهما ما يلي:

  • دراسة إلى حجم المنافسين المتواجدين داخل السوق. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتاحة داخل السوق هو فهم المنافسين المتواجدين وفهم كافة الأسس التنفيذية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا والتي تساعدك على اتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • دراسة إلى سلوكيات العملاء. نعم تعتبر من أهم الخطوات التي تساعد على فهم سلوكيات العملاء وفهم كافة الخطوات التي تجعلك قريب من العملاء.
  • تبدأ في اختيار الأسعار المناسبة. تعتبر من أهم العوامل التي تسهم في نجاح مشروعك ومن ثم القدرة على اتمامه بالطريقة المناسبة.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الهامة التي تساعدك على تنفيذ مشروع استثماري ناجح والتي من خلالها تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

كيف تساعدك شركة بناء لدراسات الجدوى؟

شركة “بناء” لدراسات الجدوى واحدة من أهم الشركات التي تطرح لك دراسات الجدوى الاقتصادية المتعددة والمتنوعة. والتي تتم بناءً على رؤية فريق العمل لدينا حيث يساعدك خبرائنا على إعداد دراسة جدوى مشروع ناجح باحترافية شديدة.

  • تحصل مع دراسة الجدوى على تحليل سوات الرباعي مع المشروع للوقوف على بعض النقاط الهامة منها القوة، الضعف، التهديدات، الفرص وغيرها من العوامل المختلفة التي تساعد على نجاح مشروعك.
  • نقدم لك مخطط نموذج العمل التجاري والذي يساعدك كثيرًا على فهم القنوات التسويقية التي تستخدمها، المنافسين، المنتجات المطروحة، العملاء، سلوكيات الشراء المختلفة وغيرها من العوامل الأخرى.
  • خطة تسويق إلكتروني لابد من أن تحصل على خطة تسويق إلكتروني متكاملة من أجل مساعدتك على اتمام أعمالك بالشكل الكافي والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والأساسية والرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك الاستثمارية. حيث تتمكن من خلال هذه الخدمات اتمام أعمالك بالشكل المناسب ومن ثم تتخذ القرار الاستثماري الصحيح.

يمكنك خبرائنًا من الاطلاع على كافة المعلومات والبيانات والتقارير التي تساعد على اتمام مشروعك الاستثماري.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع ناجح مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي