بناء

خطوات دراسة الجدوى الإحترافية من “بناء”

خطوات دراسة الجدوى الإحترافية من بناء

جدة من أهم محافظات المملكة العربية السعودية التي يمكن أن تقوم ببدء الاستثمار بها. وذلك للعديد المميزات الاستثمارية التي يمكن أن تتوافر بها وتجعلها قبلة من قبل العديد من المستثمرين. لكي يقوموا بطرح الأفكار الاستثمارية الخاصة بهم فيها والذي يعني أن هناك العديد من المميزات التي تكون جانب من جوانب الإغراء لجذب العديد من المستثمرين هو الأمر نفسه الذي يعني أن المنافسة بين المستثمرين من أجل أن يتفوق كل منهم على الآخر منافسة صعبة ومن هنا يمكنني القول أن السبب الذي يبحث من خلاله العديد عن “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في جدة كي تمكنها من أن تكون الأولى في المجال الخاصة بها من حيث المبيعات من خلال دراسة الجدوى المتكاملة التي يمكن أن تعدها “بناء”.

ما هي خطوات دراسة الجدوى؟

يمكننا اليوم من خلال شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في جدة التعرف على أهم الخطوات التي يجب أن يرعاها معد الدراسة عند القيام بعمل دراسة الجدوى والتي يقوم بتوضيحها من قبل أفضل الخبراء الاقتصاديين في مجال دراسة الجدوى والذين يقومون بعمل دراسة جدوى سواء في المجال التجاري أو الخدمي أو الصناعي.

في البداية أن تقوم بتحديد أن هل يتوافر مع المستثمر الفكرة التي يريد أن يطرحها على أرض الواقع. والتي بناءً على ذلك يتم عمل دراسة الجدوى للفكرة التي تتوافر مع ذلك المستثمر. وإذا لم تتواجد معه الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن يقوم بها يتم توفير العديد من الأفكار الاستثمارية ويقوم المستثمر بالاختيار من بين تلك الأفكار ما يتناسب معه.

1- عمل الدراسة المالية للمشروع

وهي التي يمكن من خلالها أن تتعرف على كافة التكاليف التي يمكن أن تقوم بتقسيمها لنوعين من التكاليف. وهم تكاليف حتى نهاية الدورة الأولى من المشروع والتكاليف الكلية. وهي التي تكون كافة تكاليف المشروع سواء مباني أو غيرها كما أنه يتم من خلالها تحديد كافة الأرباح التي يمكن أن يحصل عليها خلال فترة زمنية معينة والتي منها يمكن أن يتم حساب الصافي الشهري للمشروع منها.

2- عمل الدراسة التسويقية

وهي التي يتم فيها معرفة هل الفكرة التي يريد أن يطرحها المستثمر يمكن أن تتوافق مع أرض الواقع أو لا. وذلك من خلال معرفة الطلب على الخدمة التي سيقدمها ذلك المشروع. والتي من خلالها فإنك يمكن أن تحدد الجدوى من المشروع هل هو متوافق مع أرض الواقع أو لا. ومن هنا يمكنك أن تبدأ في تكملة الدراسة وذلك من خلال أن تقوم بعمل دراسة للموقع الذي يمكن أن تقوم به المشروع الخاص بك في هذا السوق كما أنه يمكن أن يوفر لك هذا الموقع إن قمت باختياره في الامكان المناسب العديد من المميزات.

3- عمل دراسة للمنافسين

والمنتجات التي يقوم كل منهم بطرحها من أجل معرفة أهم نقاط القوة التي يمكن أن تتوفر في كل تلك المنتجات ونقاط الضعف والتي يمكن أن نقوم بعمل المنتجات الخاص بك بالطريقة التي يمكن أن تحصد من خلالها على أعلى نسبة مبيعات في السوق التي تتواجد فيها وهي من أهم الخطوات التي يجب أن يهتم بها معد دراسة الجدوى من وجهة نظر “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في جدة.

بعد أن تعرفنا على أهم بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدنا في عمل دراسة الجدوى. يمكنك الآن طلب دراسة جدوى متكاملة من “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في جدة. فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة