بناء

خطوات دراسة الجدوى

خطوات دراسة الجدوى

تعد خطوات دراسة الجدوى من أهم الخطوات التي يتم الاستعانة بها من مكاتب دراسات الجدوى المتنوعة. ويحتاج المستثمر دائمًا إلى التعرف على الخطوات الفعلية التي تقدم له النتائج الإيجابية حول المشروع. وهو ما يقوم به مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

الذي يقوم بتوضيح العديد من الخطوات الفعالة لدراسات الجدوى التي تقدم النتائج المضمونة وليس المتوقعة. حيث يعمل المكتب على توفير كافة الإمكانيات التي تساهم في تنفيذ المشروع.

من أهم الخطوات التي يقوم بها مكتب “بناء” تتمثل في الآتي:

تقديم دراسة مستفيضة عن حالة السوق، كما أنها تقدم تقرير مفصل عن مدى احتياج المستهلك للسلعة. بجانب التعرف على القيم المالية للمشروع.

أولاً: دراسة السوق:

التعرف على حالة السوق من أهم العوامل والخطوات التي تساهم بشكل كبير المستثمر في اختيار المشروع الذي من خلالها يستطيع أن يتصدر السوق ويحتل المنتج الذي يقدمه مكانه في السوق وهو الأمر الذي يتم من خلال التعرف على المنافسين، فيتم تقديم دراسة عن حالة المنافسين وما هي افضل المنتجات التي يقدموها وكذلك الأسعار التي يطرحونها في السوق، وكذلك التعرف على جودة المنتج، وما هي ردة فعل المستهلكين على سلع المنافسين.

فهي أمور يتم وضعها في الاعتبار لكي يتم التعرف على الطريقة التي من خلالها يستطيع أن يحتل المنتج مكانه في السوق، وذلك يتم من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف لدى المستهلكين، كما يتم التعرف على الحالة المالية لديهم وما هي المصادر التي يلجؤن إليها فهي عوامل تحتاج إلى دراسة كاملة لكي يتم من خلالها دخول المنافسة واحتلال مكانة في السوق، فهي واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن نقوم بتوضيحها للمستثمر لكي يكون على دراية كبيرة بكافة المنافسين وكيف يحقق العلاقات الإيجابية معهم، فهي أمور يسهل على مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى أن يقوم بها، لذلك يعد من أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية وهو الأمر الذي لاقى استحسان الكثير من المستثمرين، وهو ما نحاول أن نحققه دائما وهو أن نكون على قدر ثقة عملائنا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا: الخطوات الهامة التي  العمل على تقديم تقارير عنها:

وهو  التعرف على السلعة المناسبة فمن خلال دراسة السلع المتواجدة في السوق يتم التعرف على أفضل السلع التي من الممكن أن تحقق الربح المالي المتوقع للمشروع، لذلك يقوم مكتب بناء  بتحديد أفضل منتج يساعد في تحقيق الربح المالي والتعرف على السلع الأكثر استهلاكية لدى الفرد والعمل على توافرها بالجودة الجيدة التي تنال استحسانه وهو ما نعمل عليه داخل مكتب “بناء” كما أن المكتب يقوم بتقديم دراسة توضح مدى تطور السلعة خلال العام الأول من التنفيذ مما يساعد على معرفة الأوقات التي تحقق اعلى معدلات الربح وضخ السلعه بهذه الأوقات.

ثالثًا: رأس المال:

في أي خطوة من خطوات دراسة الجدوى لابد من التعرف على رأس المال وما هي الإمكانيات التي يمتلكها؟ وهل يستطيع رأس المال تدابر تكاليف المشروع وهل يحتاج إلى مصادر أخرى؟ اسئلة توضحها دراسة الجدوى وهو ما يقوم متخصص من مكتب بناء بالقيام به حيث يضع لرأس المال جميع الخطوات التي تجعله قادر على تنفيذ المشروع من الناحية المالية، لذلك حقق مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية الثقة بين المستثمرين والمكتب نتيجة للأمانة والالتزام بالوعود التي يقدمها له.

لذلك إذا كانت لديك فكرة مشروع تريد أن ترى النور يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية، لمعرفة وتنفيذ خطوات دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة