بناء

خطوات دراسة جدوى جاهزة من “بناء”

خطوات دراسة جدوى جاهزة من بناء

سواء كنت تسميها دراسة جدوى أو تقييم احتياجات. فأنت تحتاج عادةً إلى واحدة عندما تتطلع مؤسستك إلى اتخاذ مبادرة كبيرة مثل حملة لجمع الأموال، أو إضافة برنامج أو خدمة جديدة، أو التوسع في سوق جديد، وبالتالي فإنك تحتاج إلى دراسة جدوى جاهزة.

وفي “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى نجري دراسات جدوى تتضمن غالبًا الخطوات التالية: جمع تعليقات أصحاب المصلحة، ومسح مجلس الإدارة، ومسح البيئة، وإكمال التحليل المالي، وإجراء تقييم مجتمعي.

هناك الكثير الذي يجب مراعاته عند اتخاذ مبادرة كبيرة وستبدو كل دراسة جدوى جاهزة مختلفة قليلاً. اعتمادًا على ما يتم النظر فيه وكيفية عمل مؤسستك، تقيم هذه الدراسات ما إذا كانت أهداف حملة جمع التبرعات قابلة للتحقيق أم لا، وما إذا كان لدى المنظمات الدعم اللازم لتحقيق أهدافها، وما هي الخطوات التي يتعين على المنظمات غير الربحية اتخاذها للاستعداد للحملة التي تتصورها.

خطوات دراسة جدوى جاهزة من شركة “بناء”:

بالنسبة للعديد من المؤسسات، تعتبر دراسة الجدوى من شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى خطوة ضرورية في التحضير لحملات جمع التبرعات المهمة لكنها لا تستخدم دائمًا على أكمل وجه، مع “بناء” يُنظر إلى دراسات جدوى جمع الأموال على أنها فرصة لدفع مؤسستك إلى المستقبل من خلال جعل فريقك أكثر كفاءة وتمهيد الطريق لنجاح استثمار الأموال هذا المستوى من التخطيط ضروري سواء كنت تتطلع إلى تمويل مشروع كبير بحملة رأسمالية أو تعزيز قدرتك بحملة تمويل سنوية جديدة.

للوصول بمؤسستك غير الربحية إلى حيث يجب أن تكون، سيعمل مستشارو “بناء” مع فريقك من خلال توجيه المحادثة بمجموعة من الأسئلة الأساسية ألق نظرة على بعض هذه الموضوعات الرئيسية التي سنرد عليها مع فريقك قبل بدء دراسة الجدوى بما في ذلك:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  1. ما هي توقعاتك الداخلية لحملة جمع التبرعات القادمة؟
  2. هل تحصل مؤسستك غير الربحية على الدعم الذي تحتاجه لتحقيق النجاح؟
  3. كيف يمكن لمؤسستك غير الربحية الاستعداد لحملة جمع الأموال التي تتصورها؟

من المرجح أن يطرح مستشارك أسئلة لتقييم توقعاتك لجمع الأموال وكذلك قوة هياكل الدعم الداخلية الخاصة بك. توقعات جمع الأموال لاعتبار دراستك ناجحة، سيحتاج فريقك إلى التوافق في فهم توقعات جمع الأموال الأساسية، إذا كان لدى المديرين التنفيذيين أو الموظفين أو مجلس الإدارة لديك أفكار مختلفة عما تحاول الدراسة تحقيقه، فمن المرجح أنك ستفشل في الوصول إلى خط النهاية.

لقد خدم فريقنا العديد من العملاء خلال عملية دراسة الجدوى جاهزة الخاصة بهم. إليك نظرة على تلك المشاريع وكيف قرر العميل أن الوقت قد حان لدراسة جدوى جاهزة.

تحليل التمويل وخطة تطوير التمويل من “بناء” هما استراتيجيتان لجمع التبرعات قد تكون جزءًا من دراسة الجدوى. إذا كنت تتطلع إلى إطلاق حملة رأسمالية، فهما استراتيجيتان يجب دمجهما بالتأكيد. بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع الجهات المانحة والموظفين الرئيسيين ومسح مجلس الإدارة.

إتمام دراسة جدوى جاهزة ليست مهمة سريعة، ولا يجب أن تكون كذلك. تأكد من أن مؤسستك جاهزة للذهاب قبل تخصيص موارد قيمة لمشروع أو حملة، هل تحتاج إلى مساعدة في عنصر واحد أو أكثر من عناصر دراسة الجدوى؟ لست متأكدا من أين تبدأ؟.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي. للحصول على دراسة جدوى جاهزة مُقدمة من شركة “بناء” يمكنك التواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة