بناء

خطوات عمل جدوى اقتصادية لمشروع فعالة لضمان نجاح الاستثمار

عمل جدوى اقتصادية لمشروع

عمل جدوى اقتصادية لمشروع تعد واحدة من الخطوات الفعالة التي تساعدك على تباين وتوضيح كيفية إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على تحديد كافة الخطوات الأساسية والرئيسية التي تضمن لك مدى جدوى مشروعك.

نحن في شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى اقتصادية نقدم لك خدمات استشارية متعددة ومتنوعة هدفها هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على السير على خطوات علمية مدروسة وموضوعية بناء على رؤية نخبة من الخبراء الاستشاريين القادرين على مساعدتك في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

دور دراسة الجدوى في نجاح المشاريع الاستثمارية

إعداد دراسة جدوى اقتصادية لمشروع هي التي تضمن لك مدى نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على فهم كافة الخطوات الأساسية والرئيسية حيث نعمل على تقييم الجودة التي نقوم بطرحها والتي تساعد على اتخاذ القرارات المتعلقة بكيفية بدء مشروعك الاستثماري.

تمثل الدراسة أهمية حقيقية في التركيز على جدوى المشروع، والتي تساعدك على تحديد كافة الفرص والمجالات والاختصاصات التي يجب أن تستثمر فيها، حيث تكون بمثابة الخطة التي تساعد أصحاب المشاريع في البدء بأعمالهم بالفعل على أرض الواقع، فهذا يتم من خلال فهم الجوانب المالية التي تحتاج إليها والتي تساعد على تحديد كافة التكاليف الإجمالية والإيرادات المتوقعة من مشروعك.

ما هي خطوات عمل جدوى اقتصادية لمشروع؟

تتم دراسة الجدوى بناءً على مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعد على الإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بذلك المشروع، حيث يقوم أصحاب المشاريع على طلب دراسة جدوى من شركة “بناء” لدراسات الجدوى من أجل مساعدتهم على التأكد من مدى جدوى مشروعك الاستثماري والعمل على كيفية اتمامه وتنفيذه بالشكل المناسب وكذلك القدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو التنفيذ.

أولًا دراسة جدوى تسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي يقوم بها من أجل رصد وفهم السوق الذي يدخل عليه حيث يتم التعرف على العديد من التفاصيل المختلفة على رأسها ما يلي:

  • رصد إلى كافة المنتجات المتواجدة داخل الأسواق.
  • لابد من فهم ومعرفة كافة الكميات المطلوبة والمتاحة داخل السوق.
  • تعمل على تحديد حجم العرض والطلب على المنتجات التي يتم طرحها في الأسواق.
  • الحالة الشرائية إلى المستهلكين هل تساعد على زيادة الكميات داخل السوق أم لا؟
  • لابد من العمل على تقدير كميات البيع داخل السوق.
  • المنتجات التي يقوم ببيعها المنافسين داخل الأسواق.
  • معرفة كافة الأساليب التسويقية التي تستخدمها والتي تساعدك على إنشاء مشروعك.
  • تعمل على فهم الجودة المتاحة على المنتجات والخدمات التي تكون متاحة لديك بالشكل المناسب.
  • تبدأ في تحديد الآليات الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة الجدوى الفنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد من الخطوات الرئيسية في عمل جدوى اقتصادية لمشروع حيث تقوم في هذه الدراسة على فهم العديد من المعايير المختلفة التي تتعلق بالآتي:

  • تساعد أصحاب المشاريع على تحديد الموقع وتصميمه وتحديد موقعه بالشكل المناسب.
  • العمل على اختيار كافة المعدات والأدوات الرئيسية اللازمة التي تضمن لك تنفيذ أفضل لمشروعك.
  • تعمل على توفير مواد الطاقة الأساسية له حيث تقوم على استخدام كافة الآليات الرئيسية وكذلك العمل على فهم موارد الطاقة مع عملية التحكم في الكميات التي ينتجها المشروع.
  • العمالة التي تستخدم الأدوات والمعدات التي تحضرها لتنفيذ المشروع.
  • حجم المشروع والطاقة الإنتاجية المتوقعة من خطوط الإنتاج التي تستخدمها.

ثالثًا الجدوى المالية:

تعد واحدة من أهم الخطوات التي لا غنى عنها على الاطلاق حيث تتمكن من خلال دراسات الجدوى المالية فهم العديد من العوامل المختلفة التي تتعلق بتحديد حجم التكاليف الإجمالي للمشروع الاستثماري حيث يتم التركيز على عدة عوامل مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • معدل العائد الداخلي إلى المشروع.
  • معيار الربح المالي المتوقع منه.
  • معدل استرداد القيمة المالية.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق في إعداد دراسة جدوى اقتصادية لمشروع حيث تضمن لك تنفيذ أفضل إلى فكرتك ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الصحيح في النهاية بعد التأكد من ربحية المشروع الاستثماري.

خدمات شركة بناء لدراسات الجدوى

نحن في شركة “بناء” نسعى جاهدين إلى تقديم الخدمات الأساسية والرئيسية التي تتماشى مع عملائنا والتي تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة وعدم المجازفة بمشاريع قد تسبب له الخسائر المالية الكبيرة لذا نسعى إلى توفير مجموعة من الخدمات كالآتي:

  • دراسة الجدوى الاقتصادية.
  • تحليل الأسواق.
  • الاستشارات الإدارية والمالية.
  • التحليل الرباعي للمشاريع.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.

خدمات يتم تقديمها إليك من قبل خبراء استشاريين قادرين على مساعدتك في تحليل فكرتك الاقتصادية، لذا نعمل على توفير مجموعة من الخدمات المتعددة.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية لمشروع فعالة ومضمونة كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي