بناء

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

يعتمد نجاح المشاريع على الدراسة الجيدة التي توضح كافة العناصر اللازمة لتنفيذه بنجاح وذلك عبر دراسة الجدوى الاقتصادية وما تقدمه من تجميع وتحليل لكافة البيانات الخاصة بالمشروع والبيئة المحيطة به لتقييم المشروع قبل البدء فيه وبيان مدى نفعه من عدمه لتتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الذي يحافظ على رأس المال الاستثماري ويعمل على تنميته بأفضل طريقة ممكنة لتمكنك من الاستثمار الآمن على المدى الطويل.

ما هي أهمية إعداد دراسة الجدوى قبل البدء بتنفيذ المشاريع؟

قد يعتقد البعض أن دراسة الجدوى خطوة يمكن الاستغناء عنها وبدء المشروع مباشرة ولكن هذا سيعرضه للكثير من المخاطر التي من الممكن أن تؤدي لفشل المشروع فبمقارنة المشاريع المدروسة جيدًا والمشاريع غير المدروسة نجد أن الثانية عرضه للكثير من المخاطر المالية والإدارية والعديد من المخاطر الأخرى التي قد تؤدي لفشل المشروع وضياع رأس المال، في حين تتمتع  المشاريع المدروسة جيدًا بالاستقرار على المدى الطويل وتثبت جدارتها في تحقيق الربح المطلوب لما تقوم به دراسة الجدوى من تحديد لكافة متطلبات المشاريع بالإضافة إلى التخطيط الجيد اللازم لنجاح المشروع وغيرها من المميزات الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • تقديم الفرص الاستثمارية: لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تقدم لك الفرص الاستثمارية المميزة في
  • تقييم المشاريع: تقوم دراسة الجدوى بالمساعدة على اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة عبر ما توفره من تقييم جيد للمشروع ومدى نفعه بالمستقبل.
  • التخطيط الجيد للمشاريع: تساعدك دراسة الجدوى على وضع الخطط الفعالة لتنفيذ المشاريع بنجاح من الدراسة والتحليل الجيد لكافة عناصره.
  • المقارنة بين البدائل الاستثمارية: تساعدك دراسة الجدوى على اتخاذ أفضل قرار استثماري يحقق لك الربح المطلوب عبر التقييم الجيد لكافة الفرص المتاحة بيان مدى نفع كلًا منها في تحقيق الأهداف الاستثمارية.
  • الحد من المخاطر الاستثمارية: لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم الفرص فقط بل تقوم أيضًا بدراسة كافة التهديدات والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع عبر التحليل الجيد لكافة المستجدات بالبيئة المحيطة من التغييرات الاقتصادية والسياسية وغيرها لوضع الخطط والحلول لمواجهة تلك المخاطر والحد من آثارها السلبية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي المواصفات المتبعة من “بناء” لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع؟

تساعدك شركة “بناء” على الاستثمار الآمن من خلال ما تقدمه لك من دراسة جدوى اقتصادية فعالة تتمتع بالمواصفات التالية:

  • الدقة: يعتمد نجاح دراسة الجدوى على الدقة في جمع وتحليل البيانات لتتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الملائم والمساعدة على تنفيذ المشروع بنجاح عبر ما تتمتع به دراسة الجدوى من دقة كبيرة.
  • الواقعية: تتمتع دراسة الجدوى لدى “بناء” بالواقعية الكبيرة لتعطيك تقييم فعال للمشروع لمساعدتك على معرفة مدى جدوى المشروع من عدمه بالإضافة إلى تنفيذه بنجاح عبر المعلومات المبنية على الدراسة الواقعية وليس افتراضات وطموحات وآمال لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع.
  • الشمولية: تقوم دراسة الجدوى بالتحليل الجيد ودراسة كافة عناصر المشروع بدون إغفال أي جانب لتعطيك نتائج دقيقة حول المشروع وكيفية تنفيذه.
  • المرونة: تتسم دراسة الجدوى الفعالة بقدر معين من المرونة التي تسمح بإجراء التعديلات عليها لتلائم التغييرات الطارئة وتسطيع مواجهة المخاطر والتحديات بفاعلية دون التأثير على المشروع بالسلب.
  • الاحترافية: يتم عمل دراسة الجدوى باحترافية شديدة من خلال اتباع كافة المعايير العالية لتكون دراسة الجدوى فعالة عند تطبيق نتائجها على أرض الواقع.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” واضمن الاستثمار الجيد عبر ما توفره لك من دراسات جدوى فعالة تضمن لك تنفيذ مشروعك بنجاح منقطع النظير.

يمكنك التواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى من خلال رقم الهاتف 00966534484734 أو البريد الالكتروني info@bena2.com.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة