بناء

دراسة الجدوى الاقتصادية من أفضل مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة

مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة

مكتب “بناء” أهم مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة تقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المتكاملة التي تساعد من خلالها المستثمرين ورواد الأعمال على إتمام وتنفيذ المشاريع الاستثمارية المقترحة، في دراسة الجدوى التي تحصل عليها سوف تتمكن من تحديد مدى جدوى المشروع تسويقيًا، ومدى احتياجات المشروع الرئيسية لتنفيذه بواقعية بجانب تحديد الجوانب المالية المناسبة إليك فتابعوا معنا السطور القادمة من أجل معرفة المزيد من التفاصيل الهامة حول إعداد دراسات الجدوى.

لدى دراسة الجدوى أهمية كبيرة على مستوى المشاريع الاستثمارية المقترحة. حيث تساعد الدراسة أصحاب المشاريع على أن يتخذوا القرارات الاستثمارية الصحيحة. وكذلك القدرة على إنشاء المشاريع الاستثمارية وكذلك التواجد تسويقيًا والقدرة على تحقيق الأرباح المالية المتوقعة من المشاريع المقترحة. وكذلك تحديد الخامات الرئيسية للمشروع.

لماذا نقوم بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية؟

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعد على تخطيط وتنفيذ المشروع الاستثماري المناسب إليك وكذلك العمل على فهم الدراسات الرئيسية المناسبة إليك ومن ثم القدرة على إتمام المشروع المراد تنفيذه وهذا ما يتعلق بمدى نجاح المشروع حيث هناك العديد من الأسباب المختلفة المتعلقة بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري حيث من أبرز هذه الأسباب ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى تقل من عملية فشل المشاريع الاستثمارية. تعد واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع من عدمه أن الدراسة تجعلك قادر على مواجهة المخاطر التي قد تواجهك والتي تؤثر على عملية التنفيذ بكل تأكيد فالأمر يحتاج إلى ثبات وقوة ويحتاج إلى تركيز أكثر من أجل أن تتمكن من معالجة كافة المخاطر التي تواجه مشروعك الاستثماري.
  • المفاضلة بين الفرص الاستثمارية المتاحة. نعم دراسات الجدوى الاقتصادية لها أهمية كبيرة في أنها تساعد في تحديد كافة الفرص الاستثمارية البديلة في حالة عدم جدوى المشاريع الاستثمارية المختلفة مما يعني القدرة على إتمام وتنفيذ ذلك المشروع بكل تأكيد كأحد أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على اختيار الفرصة الأنسب لك.
  • استغلال أمثل للموارد الاقتصادية. نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري والذي يساعد على فهم كافة الموارد الاقتصادية التي تتعلق بتنفيذ المشروع والحرص على تطويره وتنفيذه بالطريقة المناسبة كذلك العمل على إتمام هذا الجانب بما يساعد على تحقيقه وتنفيذه بالشكل المناسب لك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم المتطلبات التي تضمن لك عملية تنفيذ جيدة ورئيسية ومضمونة. وهو ما يتم تقديمه إليك من قبل مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة.

ما هي عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية؟

نسعى من خلال دراسة الجدوى أن نحلل لك المشروع الاستثماري من البداية حتى النهاية. حيث أننا نسهم في تقديم كافة الأسس والتحليلات الرئيسية التي تساعد على إتمام مشروعك الاستثماري. حيث يتم التركيز على كافة العناصر الرئيسية المناسبة إليك. ومن ثم تتمكن من إتمام مشروعك بواقعية كأحد الأسس الرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة ومن ثم القدرة على إتمام ذلك الجانب بناءً على عدة عناصر هامة حولها.

العنصر الأول التسويقي:

نعم تحصل على إعداد دراسة جدوى تسويقية مناسبة للأفكار والفرص الاستثمارية المتاحة لديك. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة على فهم المتطلبات داخل السوق وهو ما يساعد على اتمامه بالشكل المناسب. وكذلك الحرص على تطويره وتقديمه إليك بالشكل المناسب وهذا ما يتحقق بناء على عدة جوانب كالآتي:

  • إعداد دراسات المنافسين تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري حيث تقوم على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف التي تسهم في التفوق على المنافسين حيث تقوم على تنفيذ هذه المشاريع الاستثمارية ومن ثم القدرة على اتمامه وكسب الميزة التنافسية.
  • دراسة الجمهور المستهدف تعد من أهم الأسس الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع حيث تقوم على استهداف الجمهور المناسب، حيث تقوم على الوصول إلى عدد كبير من الجمهور المستهدف وهذا ما تقوم على تقديمه باحترافية.
  • سياسة التسعير تعد من أهم الأسس الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع حيث تقوم على اختيار الأسعار المناسبة.

العنصر الثاني المالي:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعد واحدة من أهم الأسس والدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح الجانب المالي. والتي تحرص على تقديمه بناءً على عدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تسهم في تحديد حجم الانفاق المناسب إلى مشروعك.
  • حجم الأرباح المالية المتوقع من مشروعك نعم من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على كسب الربح المالي.
  • دراسة إلى رأس المال المناسب إلى المشروع الاستثماري حيث تقوم على تحديد الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

العنصر الثالث الفني:

إعداد دراسات الجدوى الفنية من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على إتمام ونجاح المشروع حيث تقوم على فهم التركيز الفني المخصص لديك وهو ما يتم من خلال عدة نقاط تتمثل فيما يلي:

  • دراسة للمكان المناسب نعم واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تتعلق باختيار الموقع الرئيسي من أجل تنفيذ المشروع.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات والماكينات المخصصة إلى مشروعك حيث تتمكن من اختيار أبرز الأنواع الرئيسية المخصصة لك.
  • اختيار العمالة المناسبة إليك تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع وتنفيذه.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. حيث يتم التركيز عليها من قبل معدين دراسات جدوى اقتصادية في جدة.

احصل الآن على دراسة جدوى  احترافية مقدمة لك من أهم مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة “بناء” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة