بناء

دراسة تفصيلية لبداية مشروع جديد في موسم رمضان

مشروع جديد في موسم رمضان

تعد دراسة جدوى أهم خطة يجب أن يقوم بها صاحب الفكرة المقترحة، حيث يمتلك الفكرة ويحتاج إلى التأكد من جدوى المشروع من أجل الانطلاق، هذا الأمر يعتمد على التحليلات الرئيسية المتعددة التي توضح لك حجم الاستثمارات المطلوبة والعائد المتوقع منه وتحديد المؤثرات الخارجية على المشروع وتحديد الاستشارات القانونية اللازمة التي تسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك بنجاح فتابعوا معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل الهامة حول كيفية بدء مشروع جديد في موسم رمضان.

نحن في شركة “بناء” نسعى إلى مساعدة أصحاب الأعمال والمستثمرين على إتمام وتنفيذ مشاريع استثمارية مربحة. وهذا يتم بناءً على رؤية فريق عمل احترافي قادر على مساعدتك على تحليل المشروع أو الفكرة من الناحية المالية والتسويقية والفنية للوصول إلى القرار الصحيح في النهاية.

مفهوم دراسة جدوى

إعداد دراسة الجدوى تعد عملية تحليل متكاملة إلى مشروعك، حيث تهدف إلى التنبؤ بما إذا كان المشروع يناسب السوق والتكلفة المقدرة له، فالدراسة التي يتم إجرائها هي التي تساعد على التأكد من أن المشروع الاستثماري سوف يحقق الأرباح المالية في النهاية.

مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى هي الخطوة الأولى التي يتم تنفيذها لأي مشروع استثماري. حيث أنها تساعد على فهم احتياجات المشروع وتحديد كافة الموارد والتكاليف. بالإضافة إلى أنها تساعد على وضع الخطط المدروسة من أجل إنشاء مشروع وهو ما يهدف إلى الوصول لتحقيق قيمة ربحية كبيرة من المشروع الاستثماري المتاح لك، وهذا ما يوضح في النهاية إن كانت الفكرة مجدية من عدمه.

ما أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى التي يتم إجرائها للمشروع. حيث يتم إجراء هذه الدراسات من أجل الوصول إلى مدى جدوى المشروع المقترح وهذا ما يتم تقديمه لك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة جدوى فنية:

إن إعداد دراسة الجدوى الفنية أمر ضروري من أجل النظر في كيفية إتمام المشروع وتحديد حجم المشروع وتحديد الموقع. وكذلك مواصفات المنتجات وتحديد كافة الجداول واللوائح الفنية وكذلك يساهم في تحديد احتياجات عمليات المشروع الداخلية. وهو ما يساعد على تنظيم وتقدير حجم البيانات الرأسمالية المخصصة للاستثمار وهو ما يسهم في تنفيذه بالشكل المناسب.

  • تحدد لك الدراسة حجم الإنتاج والطاقة الإنتاجية المخصصة لك

حيث تحرص على فهم العديد من الجوانب المختلفة على رأسها تحديد حجم الإنتاج المستقبلي. تحديد عدد المنتجات المخصصة، فهم كيفية تحقيق أعلى قدر من المبيعات المتوقعة. كذلك دراسة المشاريع التي تقدم لك نفس الخدمات أو المنتجات المخصصة، كذلك تحديد نوعية الإنتاج الرئيسية التي يحققها لك المشروع.

  • اختيار موقع المشروع:

نعم واحدة من أهم العناصر الهامة المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري هو أن تختار الموقع الرئيسي للمشروع. حيث تحرص على التأكد من مدى إمكانية توسيع النشاط التجاري وإقامة العديد من الفروع الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية

المناسبة إلى مشروعك الاستثماري وتحديد كافة مصادر مواد الإنتاج الرئيسية المخصصة التي تسهم في نجاح مشروعك.

  • التخطيط الداخلي إلى المشروع

نعم واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع. حيث تقوم على تحديد سير العملية الإنتاجية بكل سلاسة ويسر وتحديد نوع الأنظمة المستخدمة في إتمام عمليات الإدارة والمبيعات بجانب تحديد نظام المراقبة واختيار المنتجات.

  • تقوم على تحديد المعدات المتعلقة بعملية الإنتاج

واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على تخصيص مقدار الطاقة الإنتاجية المتعلقة بمشروعك الاستثماري. وتحديد مصادر الآلات المخصصة بتحسين قيمة الإنتاج.

  • تحديد احتياجات المشروع

نعم من أهم العوامل الرئيسية المتواجدة في دراسة الجدوى الفنية حيث تركز على المواد الخام. كذلك تحديد القوى العاملة وكذلك تحديد المعدات والإمكانيات الرئيسية التي تسهم في تحسين احتياجات المشروع.

ثانيًا دراسة للسوق:

إن إعداد دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك تسويقيًا حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على فهم احتياجات المنتجات والخدمات المخصصة إلى مشروعك، كذلك تحديد الجمهور المستهدف، والتركيز على حجم العرض والطلب المتعلق بالمنتجات والخدمات وكذلك تحديد حجم الإيرادات المخصصة لنجاح مشروعك.

يتم جمع وتحليل المعلومات. عندما يتم البدء في إتمام وتنفيذ المشاريع الاستثمارية لابد من أن نركز جيدًا على حجم المعلومات والبيانات الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع حيث توفر أكبر قدر من المعلومات المخصصة وتحديد التقارير التي تسهم في إتمام الفكرة.

تحديد حجم الطلب على المنتجات المحددة. نعم من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على فهم حجم المنتجات الموجودة داخل الأسواق حيث تحقق من خلالها أعلى قدر من الأرباح وتحديد الاستقرار الاقتصادي المخصص لكم وكذلك الاستقرار البيئي الذي يساعد على التواجد تسويقيًا.

تحديد المنافسين. نعم من أهم العناصر الرئيسية التي يتم الاهتمام بها هو أن تقوم بدراسة المنافسين المتواجدين داخل الأسواق حيث تقوم على فهم ومعرفة حجم الخدمات والمنتجات المقدمة داخل السوق وهو ما يساعد في التأكيد على نقاط القوة نقاط الضعف وتحديد طريقة التسعير المناسبة إليك وتحديد كافة أساليب التسويق المعتمدة المخصصة لك.

الفئات المستهدفة. نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري حيث يتم اختيار الجمهور المستهدف ومن ثم تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية حيث يتم ذلك على حاجة العملاء للمنتجات التي تقدمها.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية هي التي تساعد على تحديد ما يلي:

  • تحديد رأس المال المناسب إلى مشروعك الاستثماري.
  • فهم حجم الانفاق المالي المتوقع يتم انفاقه على المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم الأسس المالية والتسويقية والفنية مما يساعد على تحديد مدى جدوى المشروع.

احصل الآن على دراسة تفصيلية لبداية مشروع جديد في موسم رمضان كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة