بناء

دراسة جدوى أبلكيشن

دراسة جدوى أبلكيشن

تفاصيل المشروع:

تشير دراسة جدوى أبلكيشن من شركة “بناء” إلى أنه واحد من المشاريع العصرية الرائدة التي يتزايد عليها الطلب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يعتمد المستهلكون خاصة الشباب الآن على تطبيقات الأجهزة الذكية بما فيها تطبيقات الألعاب، والتوصيل، والتصاميم، والعديد من التطبيقات الخدمية، ويهدف المشروع إلى إنشاء أبلكيشن إلكتروني، يحقق شهرة واسعة وأرباحا متزايدة يتقديم خدمات ومعلومات مفيدة للأفراد والمجتمع، وذلك بعد دراسة التطبيقات الأخرى للتأكد من اختلاف فكرة تطبيقك عنها وتقديمه خدمات حقيقية ومفيدة، حيث يتوقف نجاح هذا المشروع على الفكرة التي يتبناها.

تحديد أهداف المشروع:

أولى خطوات نجاح أي مشروع هي تحديد الأهداف التي يسعى لتحقيقها، حيث يتم تقييم المشروع وتطويره أو تعديله بناءا على هذه الأهداف ومدى تحققها، لذا ينبغي تحديد أهداف المشروع بدقة قبل بدء التنفيذ، كما يجب تحديد ما يقدمه الأبلكيشن بالتفصيل، وما الذي يمكن المستخدمين من القيام به؟ وكيف يمكنهم استخدامه بسهولة؟

عادة ما يكون الهدف من تطوير موقع أو تطبيق إلكتروني هو توسيع أو تطوير مشروع قائم بالفعل، ومن هنا تأتي أهمية دراسة الجدوى لتقديم تحليل ووصف للوضع الحالي للمشروع، وعدد الوظائف التي يمتلكها، وكذلك تحديد عدد المستخدمين أو المستفيدين من المشروع واحتياجاتهم، وأهم الحلول التقنية التي يقدمها الأبلكيشن الجديد، لذا من الضروري وصف الاحتياجات التي دفعتك إلى تطوير المشروع، وتقديم توصية حول ما إذا كان من الممكن الاعتماد على النظام الحالي، أم أن من الضروري إيجاد حلول برمجية جديدة بشكل كلي.

تقييم أدوات التنفيذ:

يجب أن تتضمن دراسة جدوى أبلكيشن متطلبات وقيود تنفيذ الحل التقني، وما هي أفضل الأدوات والطرق المتاحة للتنفيذ، كما يمكن أن تتضمن مقارنة بين ايجابيات وسلبيات هذه الأدوات المختلفة، قد يشمل ذلك المقارنة بين منصات إدارة المحتوى المختلفة CMS .

وضع تصور دقيق لميزانية المشروع:

تحدد دراسة جدوى أبلكيشن من “بناء” النفقات الكلية؛ الثابتة والمتغيرة للمشروع وكذلك النفقات المستقبلة التي تتيح تطوير المشروع والإستمرار به، والتي قد تتضمن نفقات تدريب المستخدمين على نظام الأبلكيشن خاصة في حالة المشاريع الكبيرة مثل الـ EPR، بالإضافة إلى تحديد تكلفة النظام الفعلى، ومدى قدرتك على تفطية كل هذه النفقات، وبالتالي تساعدك دراسة الجدوى على وضع تصور دقيق وموضوعي لميزانية المشروع وتعديلها بناءًا على امكانياتك المادية، بحيث تكون قادرًا على تغطية أي نفقات أو مصاريف صغيرة محتملة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كما تساعدك دراسة الجدوى من “بناء” في تحديد مصادر التمويل المختلفة الممكنة لمشروعك والحصول على دعم هذه الجهات بتقديم دراسة جدوى معتمدة وموضوعية توضح عائد الاستثمار المتوقع للمشروع، وتحلل دراسة الجدوى مدى رضا المستثمرين عن هذا العائد، وبالتالي تمكنك من اتخاذ القرار حول المضي في المشروع أو تعديله بحيث يكون العائد منه كافيًا لإقناع المستثميرين بالإشتراك فيه، تذكر دائما ان دراسة الجدوى الشاملة والمعتمدة هي ما يبحث عنه المستثمرون  والجهات التمويلية المختلفة.

تتضمن التكاليف المحتملة لمشروع أبلكيشن:

– تراخيص البرمجيات

– أعمال التنفيذ الفني

– إنتاج المحتوى

– تدريب المستخدم

– تكاليف الصيانة والاستضافة

تقدير الفوائد والعائدات المتوقعة للمشروع:

يعد العامل الأهم في اتخاذ القرار بالاستمرار فى المشروع أو التخلي عنه أو تطويره بشكل ما، هو مقارنة العوائد المحتملة بالتكاليف الكلية له، بالإضافة إلى تحديد تكاليف المشروع بدقة تمكنك دراسة الجدوى من “بناء” من معرفة الأرباح المتوقعة للمشروع ومقارنتهم معًا.

التوصيات النهائية:

تقدم دراسة الجدوى من “بناء” كذلك توصيات حول الأنظمة والتقنيات الأخرى التي يمكن دمجها أو اضافتها في الأبلكيشن، كما توضح الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالمشروع الجديد.

منتجات المشروع:

أبلكيشن android أو iOS

مميزات المشروع:

– انخفاض التكلفة مقارنة بالمشاريع الأخرى حيث لا يحتاج إلى موقع ومباني ومعدات.

– سهولة التنفيذ والإدارة.

– تزايد الطلب عليه.

اتصل بنا الآن واحصل على دراسة جدوى شاملة لمشروعك الاستثماري من شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي