بناء

دراسة جدوى إنشاء الحدائق المائية

دراسة جدوى إنشاء الحدائق المائية (1)

تعتبر السياحة في المملكة العربية السعودية من القطاعات الناشئة، حيث تتلقى السياحة في السعودية حاليًا دعمًا كبيرًا ومتزايد من الحكومة السعودية وفقا لرؤية المملكة 2030 وذلك من خلال العديد من الهيئات والمنظمات المختصة في هذا المجال مثل هيئة الترفيه والهيئة العامة للسياحة والاثار. وتعد الحدائق المائية وجهة سياحية شهيرة للعائلات فهي تمثل فرصة رائعة لتجربة العديد من الأشياء المبهجة كالضحك والصراخ وأن تشق طريقك خلال الماء وصولًا إلى القاع، مما يجعلها تجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة الكبار والصغار، لذلك يعد مشروع إنشاء الحدائق المائية من المشروعات الاستثمارية المهمة والضخمة التي تحقق أرباحًا خيالية.

ماذا تعرف عن مشروع الحدائق المائية؟

الملاهي أو الحدائق المائية عبارة عن مدينة ألعاب مائية ترفيهية تحوي أشكال وأحجام مختلفة من حمامات السباحة لتناسب الكبار والصغار، ويوجد بها أنابيب تزحلق تنتهي بالتزحلق في الماء، وهي مكان مخصص لجميع أنواع الترفيه المائي، ولما شهدته هذه الوسائل الترفيهية من إقبال شديد، فقد حرصت معظم الفنادق والمنتجعات السياحية على امتلاكها لهذه الملاهي. وتعد فكرة المشروع مربحة جدًا وذلك لأن معظم الناس بالمدن الغير ساحلية يقبلون على الملاهي المائية أثناء العطلات للهروب من ضغوطات العمل والدراسة، كبديل لهم عن الذهاب للسواحل المزدحمة أو المنتجعات الباهظة الثمن.

ما هي أهم المتطلبات التي يحتاج لها إنشاء الحدائق المائية؟

هناك بعض الأدوات والمتطلبات الرئيسية التي تحتاج لها بشكل أساسي عند إنشاء حديقة مائية بصورة مثالية، ومن أهم هذه المتطلبات ما يلي:

  1. زلاجات مائية وزلاجات السقوط الحر.
  2. ألعاب تجديف.
  3. حمامات سباحة مختلفة الأحجام.
  4. ألعاب مائية مطاطية.
  5. تخصيص منطقة مائية مخصصة للأطفال.

بجانب ذلك يجب توفير عدد من المطاعم والمقاهي وأماكن للاستراحة لتقديم خدمات متكاملة تساعد في نجاح المشروع بشكل باهر.

ما هي أهمية دراسة جدوى إنشاء الحدائق المائية؟

تساهم دراسة الجدوى لمشروع إنشاء الحدائق المائية في توفير عدة نقاط مهمة تساعد في إقامة المشروع بشكل احترافي ناجح، وتتمثل هذه النقاط كما يلي:

1- توفير مساحة خاصة للزوار في ممارسة هواياتهم وألعابهم المائية المفضلة.

2- توفير عدد كبير من الألعاب المائية المختلفة.

3- توفير مساحة خاصة للأطفال لممارسة أفضل الألعاب المائية.

4- تساعد دراسة الجدوى للمشروع في توفير الألعاب المائية المناسبة خلال فصل الصيف وفصل الشتاء حتى يكون عمل الحدائق المائية مستمر بشكل فعال في مختلف المواسم.

5- المساهمة في تحقيق مردود جيد للمشروع وتحسين المستوى الاقتصادي للعاملين.

6- توفير معايير الأمان والسلامة لممارسة مثل هذه الألعاب.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم العوامل التي تساهم في نجاح مشروع إنشاء الحدائق المائية؟

بجانب تطبيق دراسة جدوى المشروع بشكل دقيق ومناسب، هناك بعض العوامل الأساسية التي تساهم بشكل كبير في إنشاء حديقة مالية ناجحة تحقق الأرباح العالية، وتتمثل أهم هذه العوامل كما يلي:

(1) الدعاية للمشروع من خلال الاستعانة بخدمات أفضل شركة تسويق تعمل على وضع خطة تسويقية احترافية، فلا تدع مكان مجاني كان أو مدفوع إلا وقد عرض عليه إعلانات للمشروع.

(2) الاهتمام بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأفضل مواقع التسويق التي تزيد بها نسب المتابعين، وتقديم دعاية متميزة على مواقع التواصل أون لاين وأوف لاين.

(3) ترك أمر التخطيط الهندسي في بناء المشروع لشركة متخصصة بمجالها ولها مشاريع مماثلة ناجحة وتتمتع بالسمعة الجيدة، حتى تضمن تنفيذ المشروع على أرض الواقع بجودة عالية ودقيقة.

(4) عمل عروض مستمرة خلال العام وتنسيق حفلات ترفيهية وتقديم هدايا رمزية للأطفال، بحيث ينجذب العميل للمكان ويرغب الرجوع مرة أخرى له.

(5) تخفيض أسعار التذاكر في مناسبات مختلفة وفي الأعياد، أو عمل عروض تخفيض للمجموعات وعروض للأطفال الصغار التذاكر والدخول مجاني، مما يساعد في جذب أكبر للجمهور.

(6) اختيار الموقع بشكل مناسب واحترافي حيث يعد المكان عامل كبير في نجاحه، وتضمن عدد زائرين أكبر وتحقيق الأرباح الضخمة.

(7) عمل اتفاقيات مع شركات السياحة وتقديم مميزات لا يمكنهم رفضها، بحيث يمكنهم تكثيف عدد الأفواج السياحية المترددة على الملاهي بشكل يومي ومضاعفة الأرباح.

تضمن لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في المملكة العربية السعودية، في تقديم دراسة جدوى تفصيلية بشكل احترافي لكافة جوانب المشروع مما يساعد في الوصول إلى تحقيق أفضل النتائج والأرباح عند تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

تواصل معنا الآن من خلال أرقام الهاتف 00966534484734 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@bena2.com ، فنحن نسعد دائمًا بخدمتك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة