بناء

دراسة جدوى “بناء” تساعدك في تنفيذ مشروعك

دراسة جدوى بناء تساعدك في تنفيذ مشروعك

دائمًا ما تحتاج المشروعات إلى القيام بدراسة جدوى في البداية. وذلك لكي تسهل على المستثمر القيام بباقي خطوات تنفيذ المشروع دون مواجهة أي عواقب أو مشاكل. ولهذا تجد العديد من المستثمرين يبحثون عن أفضل شركة دراسات جدوى.

وتعد شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى من أهم الشركات التي تساعدك في تنفيذ مشروعك بالشكل الامثل. وهو ما يتحقق من خلال اتباع العديد من الخطوات الهامة التي من خلالها تستطيع أن تحقق الربح المالي الكبير.

فالمشروعات الناجحة دائمًا ما تبدأ بتخطيط جيد. ولهذا تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات الهامة. والتي من خلالها تستطيع ان تصل إلى أفضل نتيجة.

تساعدك دراسة الجدوى على فهم العديد من الأمور التي تخص فكرتك أو مشروعك. لذلك أنت بحاجة إلى معرفة أهم جوانب دراسات الجدوى. التي تعد من الأسباب الرئيسية التي تعمل على توصيلك لذلك الأمر.

أهم جوانب دراسات الجدوى:

الجانب الفني

واحد من العوامل أو الركائز التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى. ومن خلاله يتم التعرف على العديد من النقاط الهامة تتمثل في الآتي:

– الآلات والماكينات والمعدات التي يقوم عليها المشروع.

– العمالة الفنية التي تعمل على اخراج المنتج بالشكل النهائي.

– الاداريين المسؤولين عن إدارة عملية البناء والتشييد. وعملية تنفيذ المنتج بالشكل الامثل.

– المواد الخام التي يتم من خلالها القيام بتنفيذ المنتج في شكله النهائي.

هذه مجموعة من الجوانب والعناصر الرئيسية التي يتم الاهتمام بها في الجانب الفني. وهذه العناصر تساهم بشكل كبير في التعرف على الشكل النهائي للمنتج الذي تريد القيام به.

الجانب التسويقي:

واحد من الأمور الهامة التي يجب أن تواليها اهتمامًا كبيرًا. وذلك من خلال معرفة العديد من الجوانب التي تختص بالسوق. منها على سبيل المثال التعرف على الآتي:

– المنافسين لابد من أن تقوم بدراسة المنافسين بالشكل الجيد. والتعرف على اهم مايميز المنافسين وجعل منتجاتهم تحتل مكانة في السوق.

– التعرف على الجمهور المسنتهدف. والتعرف على الحالة المادية لديه.

– الجودة التي تقدمها في المنتج الخاص بك. لابد من أن تتعرف على الجودة التي يقدمها المنافسين. والتعرف على الجودة التي تقدمها في منتجك.

– التعرف على أهم الأسعار التي تناسبك. وكذلك التعرف على الأسعار التي تناسب السوق والوصول إلى افضل سعريريح الجمهور المستهدف.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يتم توضيحها بشيء من التفصيل في دراسة الجدوى التسويقية. ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل القرارات والنتائج الهامة. وبالتالي تحتل مكانة في السوق بشكل سريع وكبير.

الجانب المالي:

لابد من أن تضع في اعتبارك الجانب المالي. حيث تعد القدرة المالية ذات أهمية كبيرة فهي التي تساعدك في الوصول إلى القرار المناسب. خاصة أن الجانب المالي يهتم بالآتي:

– التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع.

– الارباح المالية التي تحققها.

– القدرة المالية للمستثمر على تنفيذ المشروع من عدمه.

– مصادر التمويل المختلفة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج والقرارات الهامة. ومن خلال هذه الجوانب تستطيع أن تصل إلى تحقيق أهدافك بكل سهولة.

لذا ان كنت تمتلك فكرة مشروع أو كان لديك مشروع. وتحتاج إلى معرفة مدى نجاح المشروع الخاص بك. يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة