بناء

دراسة جدوى تصنيع وتجميع مقياس المياه الذكي

دراسة جدوى تصنيع وتجميع مقياس المياه الذكي

أصبحت عدادات المياه الذكية من الأمور الهامة والبارزة في عالم مرافق الطاقة والمياه. وقد حققت العديد من النجاحات في السنوات الماضية حيث بدأ العديد من المستهلكين في المملكة العربية السعودية بالتخلص بشكل تدريجي من العدادات القديمة واستبدالها بالعدادات الذكية، ومن هنا جاءت فكرة مشروع تصنيع وتجميع مقياس المياه الذكي للاستفادة من هذه الزيادة الهائلة في الطلب على مقاييس المياه الذكية وتحقيق عوائد مرتفعة.

فكرة المشروع هذه تتطلب إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي مقدمة لك من “بناء” لدراسات الجدوى نظرًا لأنه يتوقف على عدة تفاصيل هامة منها السوق المستهدف، التكاليف والميزانية المالية وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بذلك المشروع، لذا عند البحث عن فرصة استثمارية ناجحة فبإمكانك تنفيذ مشروع تضنيع وتجميع مقياس مقياس المياه الذكي.

وصف المشروع

المشروع مضمون الربح حيث تتمكن من إعداده بطريقة احترافية توضح لك السوق. والجوانب المالية والفنية المميزة جدًا التي تسهم في نجاح المشروع. بإمكانك التركيز على نجاحه وفقًا إلى العديد من المتطلبات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

دراسة السوق

تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر مُنتج للمياه المحلاة في العالم، حيث تنتج يوميًا حوالي 8 مليون متر مكعب منها، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 12.3 مليون متر مكعب يوميًا بحلول عام 2030، كما تستهدف المملكة زيادة حجم سوق المياه المعاد استخدامها بواقع 1.9 مليون متر مكعب يوميًا بحلول عام 2020، وتقدر مبيعات سوق عداد المياه الذكي في السعودية بحوالي 600 مليون ريال سعودي في عام 2020، وتركز المملكة ضمن رؤية 2030 على تنمية قطاع المياه والطاقة بشكل كبير، وزيادة المحتوى المحلي وانتاج أجهزة التحلية المحلية مثل عداد المياه الذكي لما له من استخدامات وفوائد متعددة، كما يحرص العملاء على استخدامه للعديد من الأسباب:

 

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة المالية:

يوفر استخدام العدادات الذكية الكثير من المال لذا يحرص المستهلكين على استخدامه، لأنهم إذا قاموا بتثبيت عداد مياه ذكي، فلن يتحملوا فواتير المياه الشهرية الثقيلة، كما تساعد عدادات المياه الذكية على الحد من هدر المياه في المنزل، ستقوم شركة المرافق بتنبيه العميل في حالة الاستخدام المفرط للماء.

المحافظة على المياه:

تساعد عدادات المياه الذكية على الحفاظ على المياه، ومنع إهدارها والإفراط في استخدامها، حيث تعمل عدادات المياه الذكية على مراقبة استخدام المياه، تسجل عدادات المياه القياسية استهلاك العملاء للمياه طوال الوقت قبل وصول قارئ العدادات من شركة المرافق في نهاية الشهر للتحقق من الكمية المستهلكة وإصدار الفاتورة. تمكن عدادات المياه الذكية شركة مرافق المياه من مراقبة استخدام المياه في المنازل طوال الوقت عن بعد، وبالتالي يمكن لشركة المرافق أن تلاحظ طفرات استهلاك المياه وإصدار تحذير للعميل، مما يساعد على كبح هدر المياه، فقد يكون سبب الاستهلاك العالي هو وجود تسرب للمياه، وبالتالي يمكن للعميل استدعاء سباك لوقف التسرب.

يتعرض الكثير من العملاء للسرقة والغش بسبب القراءات الزائفة لعدادات المياه والكهرباء. فهناك العديد من القراءات التي ترصد قيام أشخاص بالتظاهر بأنهم عملاء لشركات المرافق وطرق أبواب المنازل للدخول إليها وسرقة العميل.

وتساعد العدادات الذكية على تجنب كل هذه المشاكل، فلن تحتاج شركة المرافق إلى إرسال أشخاص إلى منزلك لقراءة العداد إذا كان من النوع الذكي، حيث تكون الفواتير  إلكترونية.

توفر عدادات المياه الذكية قراءات أكثر دقة من عدادات المياه القياسية. هذا يعني أنه إذا قام العميل بتثبيت عداد مياه ذكي، فستتم محاسبته فقط على كمية المياه التي يستخدمها كل شهر، لذا تعتبر هذه الطريقة اقتصادية وموثوق بها.

عناصر رئيسية في إعداد دراسة الجدوى

تقدم دراسة جدوى تصنيع وتجميع مقياس المياه الذكي، وصفًا للمشروع ومنتجاته وأهم أهدافه المستقبلية التي يسعى إلى تحقيقها.

  • كما توضح دراسة الجدوى السوقية.
  • طبيعة السوق المستهدف للمشروع واتجاهات نموه المستقبلية المتوقعة.
  • توقعات المبيعات، وعدد العملاء المحتملين.
  • فيما تقدم دراسة الجدوى الفنية تفاصيل تتعلق بأنواع المواد الخام.
  • العمالة المطلوبة، والتكنولوجيا ووسائل النقل التي يحتاج إليها مصنعك.
  • بالإضافة إلى اختيار أفضل المواقع لإنشائه.
  • كما تحدد دراسة الجدوى المالية رأس المال المطلوب.
  • مدى قدرتك على تأمين المبلغ أو احتياجك لمصادر تمويل خارجية.
  • كذلك الإيرادات المحتملة للمشروع.

إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في الاستشارات الاقتصادية، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن والتمتع بالعديد من الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة