بناء

دراسة جدوى تطبيق جوال من “بناء”

دراسة جدوى تطبيق جوال

التطور الحديث الذي شهده العالم في مجال الاتصالات أتاح الكثير أمام الأشخاص باستغلال وسائل الاتصال الحديثة أفضل استغلال، ومع كل تطور جديد يظهر من يستطيع استغلال الإمكانيات الحديثة في مجال التكنولوجيا، وبدأ الإنسان يفكر في كيفية التعامل مع هذه الوسيلة، ومن أبرز الوسائل المستخدمة في العالم الهاتف المحمول صديق الإنسان الحديث، ومع ظهور الهاتف وتطويره بشكل مستمر ظهرت التطبيقات الحديثة و مازال التطوير مستمر في تطبيقات الهاتف المحمول، فهناك الكثير من التطبيقات التي تحاول احتلال مكانة علي الهاتف المحمول ولكن تتعرض للفشل والإخفاق وذلك لعدم وجود دراسة جدوى مميزة قبل تنفيذ التطبيق.

لكي يحقق تطبيق هاتف المحمول أهدافه والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين يحتاج إلى دراسة جدوى محكمة وتتم دراسة جدوى تطبيق جوال عن طريق عدة خطوات:

– تحديد فكرة التطبيق.

– التسويق.

– برمجة التطبيق.

– ماذا يقدم التطبيق للمستخدمين؟

– دراسة التطبيقات المنافسة.

– حجم التكلفة.

تحديد فكرة التطبيق:

الفكرة الجيدة هي سر نجاح أى مشروع. لأن العديد من التطبيقات فشلت فى الحصول على اهتمام المستخدمين وذلك لأن الفكرة مكررة او لا تقدم شيء جديد.

التسويق:

نجاح أى مشروع في العالم يتوقف على التسويق الجيد للمنتج أو السلعة. ولكي تضمن نجاح التطبيق يجب أن تسوق له بشكل جيد، وذلك من خلال الإعلانات واستخدام السوشيال ميديا في الترويج للتطبيق حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بأنواعها المختلفة مثل أجهزة اندرويد، ايفون وغيرها من الأجهزة.

برمجة التطبيق:

كثيرًا من منشئ التطبيقات لا يعرفون برمجة التطبيقات ولذلك يعانون كثيرًا. فيجب ان تحدد لغة البرمجة تحويله الى تطبيق ناجح.

ماذا يقدم التطبيق للمستخدمين؟

هل التطبيق مفيد للمستخدمين؟ ما هي الاضافة التي يقدمها لجمهور مختلفة عن باقي التطبيقات الأخرى.

دراسة التطبيقات المنافسة:

قبل البدء في تنفيذ فكرة تطبيقك يجب أن تقوم بدراسة منافسيك جيدًا، ومعرفة نقاط الضعف والقوة التى تميزهم. ومعرفة ماذا يقدمون من خلال تطبيقها وتقوم بتقديم تطبيقك بناء علي ما يميزك بينهم وبذلك تضمن أن تحتل مكانة كبيرة بين المستخدمين.

تحديد التكلفة:

يجب أن تحدد الميزانية الخاصة التي تريد إنفاقها على التطبيق، ويجب أن تمتلك ميزانية كافية لتنفيذ التطبيق. وتحديد ايضًا كم الأرباح العائدة في حالة تنفيذ التطبيق.

هذه أبرز الخطوات التى يجب أن تقوم بدراستها جيدًا عند تنفيذ مشروع تطبيق جوال. يجب أن تقوم عمل دراسة جيدة حتى لا تتعرض للفشل وتخسر مالك.

ولكي تضمن عمل دراسة جدوى تطبيق جوال يجب أن تستعين بمكتب دراسة جدوى، ولذلك أنصحك بالتواصل مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي