بناء

دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي بجدة

دراسة جدوى عيادة علاج طبيعي بجدة (1)

إذا كنت طبيب علاج طبيعي، وترغب الآن في بناء اسم وسمعة طيبة في مجالك. لقد كان حلمك دائمًا أن تكون رئيس نفسك في العمل وتتخذ القرارات الخاصة بعملك، ربما حان الوقت لفتح عيادة علاج طبيعي بجدة خاصة بك.

قد يبدو من السهل بدء مشروع عيادة علاج طبيعي، كل ما عليك هو البحث عن مساحة وموقع مناسبين، عمل لافتة لعياداتك، واخبار زملائك الأطباء عن عيادتك، ثم البدء في جني الأرباح أليس كذلك؟ لا فهناك ما هو أكثر من ذلك بكثير. يجب أن تعرف أن فتح عيادة علاج طبيعي بجدة فكرة جيدة، إذا كنت من أصحاب الأعمال التجارية، ولديك دوافع كبيرة، وعلى استعداد لتحمل بعض المخاطر، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان ذلك مناسبًا لك، فمن الأفضل لك التخلي عن هذا المشروع.

وصف المشروع

يبدأ كل نشاط تجاري جيد بدراسة جدوى واضحة؛ وهي عبارة عن مخطط أساسي لماهية عملك، وأهدافه وكيفية تحقيقها، فكر في دراسة الجدوى كطريق ستتبعه لتحقيق أهدافك. حيث تقوم بالتخطيط الجيد  إلى مشروعك وفقًا إلى العديد من المتطلبات الفنية والتسويقية والمالية المخصصة إليك حول ذلك المشروع.

محتويات المشروع

  •  ملخص تنفيذي للمشروع.
  •  وصف للمشورع.
  •  وصف الخدمات المقدمة.
  •  خطة تسويق.
  •  مراحل التنفيذ.
  •  فريق الإدارة.
  •  دراسة مالية.

إعداد دراسة جدوى

تذكر، أن دراسة الجدوى هي دليلك، لذا يجب أن تكون وضحة ودقيقة، وهو ما نضمنه لك في شركة “بناء” يجب أن تحدد لك دراسة الجدوى طبيعة السوق الذي ستعمل به وعدد المنافسين وأماكنهم ومدى نشاطهم، والعملاء المستهدفين وما إذا كانوا بالفعل بحاجة إلى مشروعك.

والآن بعد أن أصبح لديك دراسة جدوى للمشروع، كيف ستستخدمها؟ قد تشمل الاستخدامات الأساسية لدراسة الجدوى ما يلي:

  1.  تأمين التمويل للمشروع سواء من البنوك أو المستثمرين.
  2.  استخدامها كمستند داخلي لإبقاءك على المسار الصحيح.
  3.  كأداة تسويقية أساسية.

أنت لم تتخرج من كلية العلاج الطبيعي دون العمل والتخطيط بجد، ولن تنجح في مشروعك كذلك دون وجود دراسة جدوى وخطة عمل واضحة، يضمن لك إعداد دراسة جدوى شاملة وقوية بقاء مشروعك على المسار الصحيح.

عند التفكير في بدء نشاط تجاري  يتعين عليك تحديد نوع هيكل العمل الذي ستتبناه، يتطلب هذا تخطيطًا دقيقًا، ويجب عليك استشارة محامٍ خلال هذه المرحلة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أنواع هياكل الأعمال ما يلي:

  •  الملكية الفردية
  •  الشراكة
  •  شركة مهنية ذات مسؤولية محدودة (PLLC)
  • شركة محترفة.

لدى شركة بناء لدراسات الجدوى بعض المعلومات الجيدة حول الأنواع المختلفة لهياكل الأعمال، ويمكن لمحاميك أيضًا المساعدة في تحديد الأفضل بالنسبة لك.

كيفية التسويق إلى المشروع

هناك طرق مختلفة لتسويق خدمات العلاج الطبيعي، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة مما يجعل عيادتك مختلفة عن العيادات الأخرى في منطقتك،ما هو تخصصك؟ هل أنت متخصص في العمود الفقري أو خبير في الطب الرياضي؟ هل تتفوق في العمل مع المرضى الذين يعانون من مشاكل الدهليزي؟ مهما كان تخصصك، احرص على اظهاره، تأكد من توصيف عيادتك كأفضل خبير علاجي لهذه المشكلة بالذات (بالتأكيد، يمكنك علاج المرضى الذين يعانون من جميع الحالات المرضية، ولكن من الأفضل دائمًا أن يكون لديك تخصص رئيسي لعيادتك.

هناك طرق مختلفة للترويج لمشروع عيادة العلاج الطبيعي بجدة، قد تشمل:

  1.  عقد اللقاءات مع الأطباء المحليين
  2.  التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و Instagram)
  3.  إرسال البطاقات البريدية إلى السكان المحليين حول عيادتك الجديدة.
  4. من هم عملائك المستهدفين؟ تأكد من أن لديك رسالة واضحة ومتسقة لديهم،حاول إيصال المعلومات حعن مشروعك بشكل بسيط ومباشر، وتأكد من مواصلة التسويق في جميع الأوقات، كل لقاء يمثل فرصة لإخبار شخص ما عن عيادتك المهنية الرائعة، فتسويق خدمات العلاج الطبيعي يجب أن يكون عملية مستمرة.

هل تبحث عن فرصة استثمارية مضمونة الربح بإمكانك الآن إنشاء أو فتح مشروع عيادة علاج طبيعي فهي من أهم الفرص الاستثمارية الواعدة التي بإمكانك تنفيذها الآن فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة