بناء

دراسة جدوى كاملة

دراسة جدوى كاملة

دراسة جدوى كاملة، نحن في شركة “بناء” نسعى جاهدين إلى خدمة مستثمرينا العرب في السعودية ومصر وباقي الدول العربية. وذلك عن طريق التخطيط الاستراتيجي والدراسة المستوفية التي تساعدك على تنفيذ مشروع مربح بكل تأكيد، وهذا ما يتم عن طريق رؤية نخبة من الاستشاريين القادرين على تقديم تحليل مالي وفني وتسويقي وقانوني يسهم في استكمال وتنفيذ ذلك المشروع بكل تأكيد فتابعوا معنا السطور القادمة من أجل فهم المزيد حول مجال دراسة الجدوى وحول كيفية تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

ما فائدة إجراء دراسة جدوى كاملة؟

تعرف دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية بأنها مجموعة من التحليلات والتقييمات الهامة والمقترحة التي توضح ما إن كان تنفيذ ذلك المشروع مجديًا أم لا وهو ما يوضح لك مدى تقنية وأهمية المشروع وتحديد إطار التكاليف المقدرة له وكذلك تحقيق الاستثمار الأنسب لديكم فالدراسة لا غنى عنها على الإطلاق في أي مشروع مقترح تنفيذه فمن أبرز هذه الفوائد ما يتمثل فيما يلي:

  • أهمية إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية توضح لك إن كانت فكرة المشروع المقترح تنفيذه قابلة إلى التنفيذ من عدمه.
  • هل الفكرة أو المشروع تستحق الاستثمار أم لا.
  • تساعدك الدراسة على أن تتخذ الخطوات التي تسهم في المضي قدمًا نحو استكمال وتنفيذ ذلك المشروع.
  • تقييم الأفكار الاستثمارية بطريقة مميزة كواحدة من أهم العوامل التي تساعد على استكمال وتنفيذ ذلك المشروع.
  • دراسة الجدوى توضح لك مدى حجم المخاطر من تنفيذ هذه الفكرة الاستثمارية حيث تسعى إلى تنفيذ واستكمال هذه الفكرة من أجل إيضاح مدى جدوى مشروعك الاستثماري.
  • الدراسة لها الدور والفاعلية الكبيرة في أنها توضح لك الميزانية المالية التي يحتاج إليها المشروع من أجل أن يتم استكماله على أرض الواقع.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري والتي تساعد على تنفيذه بناءً على خطوات عدة سوف نتطرق إليها في السطور القادمة.

ما خطوات إعداد دراسة جدوى كاملة؟

هناك مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تضمن لك إجراء دراسة جدوى كاملة ناجحة ومستوفية وملمة بكافة التفاصيل حيث يتم التركيز على كيفية تنفيذ واستكمال هذا المشروع بناء على التحليلات أم لا وهو ما يساعد على تحديد المعلومات والبيانات حول الأفكار الاستثمارية المقترحة وهذا ما يوضح لك إن كان المشروع مجديًا أم لا فتابع معنا الخطوات التالية لمعرفة كيفية تنفيذ واستكمال المشروع.

الخطوة الأولى الجدوى الفنية:

تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تقوم باستكمال وتنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع وهو ما يساعد المستثمرين كثيرًا على اختيار المكان المناسب من أجل استكمال هذا المشروع فمن أهم المعلومات التي تحصل عليها من دراسة الجدوى الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • الحصول على معلومات حول خطوط الإنتاج التي يتم استخدامها والتي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع فهي التي توضح لك القيمة المناسبة لك وهذا ما يساهم على اختيار خطوط الإنتاج الرئيسية المناسبة لك.
  • جودة المنتجات التي يجب أن تتواجد بها داخل الأسواق تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على توضيح حجم المنتجات والخدمات التي تقدمها داخل الأسواق وهو ما يساعد على اختيار المواد الخام الرئيسية التي تقدم لك مشروعك بجودة عالية.
  • العمالة لابد من أن يتم تحديد العمالة والأيدي العاملة التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية بالشكل المناسب. والتي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك الاستثماري وتعمل على زيادة القيمة الإنتاجية بكل تأكيد داخل الأسواق.
  • حجم المشروع لابد من التركيز على حجم المشروع الاستثماري المستهدف والذي يتم العمل على تقديمه لك بالشكل الملائم كما أنك بحاجة إلى اختيار الحجم المناسب وهذا ما يتحقق لك بناءً عليها واستكمالها بالشكل وبالطريقة التي تحقق لك القيمة الإنتاجية الأعلى.

هذه عدة عناصر وتفاصيل هامة ورئيسية توضح لك مدى أهمية دراسة الجدوى الفنية. وتساعد على توضيح كيفية استكمال وتنفيذ المشروع على أرض الواقع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الخطوة الثانية تسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية تعد خطوة مهمة نحو تنفيذ دراسة جدوى كاملة توضح لك كل التفاصيل التي تتعلق بالجانب التسويقي والتي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري على أرض الواقع وتتواجد به تسويقيًا فمن أهم ما تركز عليها هذه الدراسة الآتي:

وضع المنافسة داخل السوق:

لابد من التركيز على وضع المنافسة داخل الأسواق. حيث تعمل على تنفيذها وتحديدها والتي توضح لك القيمة التسويقية وكيفية التواجد بين المنافسين.

  • المستهلكين

لابد من أننا نود التركيز على المستهلكين داخل الأسواق حيث تتعرف على أهم المتطلبات التي تشبع رغباتهم. واحتياجاتهم والتأثير في حجم المشروعات الاستثمارية. بالإضافة إلى أننا نحدد لك القيمة المالية الحقيقية التي تساعد على التواجد داخل الأسواق بكل سهولة.

  • سياسة التسعير

لكي يتم العمل على جلب المستهلكين إلى المنتجات التي تقدمها لابد من التركيز على سياسة التسعير. والتي تساعد على تقديم أسعار مناسبة.

الخطوة الثالثة المالية:

أخر خطوة في إجراء دراسة جدوى كاملة للمشروع هو أن يتم الحصول على الدراسة المالية. باعتبارها واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة. والتي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري على أرض الواقع فمن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • تحديد هيكل رأس المال تعد واحدة من أبرز العناصر الرئيسية التي يتم تحديدها في الجانب المالي. هو تحديد رأس المال الاستثماري المناسب لك.
  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها مشروعك.
  • الربح المالي المتوقع من المشروع الاستثماري.

احصل الآن على دراسة جدوى كاملة مقدمة لك من شركة “بناء” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي