بناء

دراسة جدوى لصناعة الأبواب

دراسة جدوى لصناعة الأبواب

إنشاء ورشة لصناعة الأبواب الخشبية تعد من أبرز المشاريع المنتشرة في العالم العربي، حيث يحتاج إليها عدد كبير من المستهلكين. والتي تساعد كثيرًا على إنشاء مشروع كبير وتتعرف على فهم التكاليف المطلوبة لإنشاء مشروعك وتتعرف على  حجم الاستثمارات التي يحققها لك ذلك المشروع.

وصف المشروع

تعتبر الصناعات الخشبية هي الجانب الخلفي لجميع الصناعات الإنشائية. فإن كانت الهندسة تتعامل مع أعمال الأسطح، والأرضيات، والجدران، وغيرها من أجزاء المباني. تتعامل النجارة مع صناعة الأبواب والنوافذ، والخزائن، والسلالم، وجميع التجهيزات الداخلية للمبنى.

ويأتي دور النجارة أو الصناعات الخشبية بدءًا من تشييد المباني، من مدارس، ومستشفيات، ودور التمريض، والمصانع، إلخ، ويزداد الطلب على المنتجات الخشبية يومًا بعد يوم، بسبب زيادة أنشطة البناء في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لمواكبة الطلب المتزايد على المنتجات الخشبية، يجب إنشاء عدد أكبر من مشاريع صناعة الأبواب، والنوافذ، والأطر الخشبية، ومن هنا تأتي فكرة وأهمية المشروع.

ما هي أهمية قطاع التشييد والبناء في المملكة؟

  • هناك أكثر من 5200 مشروع بناء قيد التنفيذ في المملكة العربية السعودية بقيمة 819 مليار دولار أمريكي، وتمثل هذه المشاريع حوالي 35% من القيمة الإجمالية للمشاريع النشطة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
  • على الرغم من التحديات الأخيرة التي واجهها قطاع البناء والتشييد بسبب انخفاض أسعار النفط والنقص في عدد العمال المؤهلين، سجلت أعمال البناء زيادة بنسبة 4.1% عام 2022 في المملكة العربية السعودية. وتتنبأ البيانات الحديثة بأن يبلغ متوسط ​​النمو السنوي للقطاع 6.1%.
  • وتعمل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إلى جانب التوجه إلى الاستثمار الكبير في الإسكان وتطوير البنية التحتية التي تروج لها السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد، على تنشيط قطاع البناء والتشييد في المملكة.
  • وتشير التقارير إلى أن قطاع الإنشاءات الحضرية هو أكبر مساهم في توسع قطاع البناء في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد المشروعات النشطة 3،727 مشروعًا بقيمة 386.4 مليار دولار أمريكي، يعد قطاع المرافق ثاني أكبر قطاع، حيث يبلغ عدد المشروعات 733 مشروعًا بقيمة 95.6 مليار دولار أمريكي، يليه قطاع النقل، حيث يبلغ عدد المشاريع 500 مشروعًا بقيمة 156.2 مليار دولار أمريكي.

الطلب على المنتجات الخشبية في المملكة العربية السعودية:

من المتوقع أن يشهد الطلب على المنتجات الخشبية في دول مجلس التعاون الخليجي عمومًا نموًا غير مسبوق مدفوعًا بنشاط البناء المتصاعد.

وقد أدى النمو في قطاع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تزايد الاهتمام والطلب على المنتجات الخشبية. وقد بلغ إجمالي عقود البناء الممنوحة في دول مجلس التعاون الخليجي 52،303 مليون دولار أمريكي في عام 2022. ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى 91،516 مليون دولار أمريكي بحلول 2023. ونتيجة لازدهار سوق البناء، شهدت واردات الأخشاب الإقليمية الإجمالية نموًا هائلًا، علاوة على ذلك، يتزايد استخدام المنتجات الخشبية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع زيادة الواردات خلال السنوات الثلاث الماضية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

وتتعدد استخدامات الأخشاب الصلبة وألواح الخشب اللين في المنطقة. تستخدم منتجات الخشب الصلب في الغالب في صناعة الأثاث مثل خزائن المطبخ وخزائن الملابس. بينما تستخدم منتجات الخشب اللين في قطاع البناء لتشكيل الخرسانة، والسقالات. وغيرها من التطبيقات مثل المنصات والصناديق إلخ، كما يستخدم الخشب الرقائقي كخيار اقتصادي لاستبدال منتجات الخشب الصلب في قطاع الأثاث.

صناعة الأثاث في المملكة العربية السعودية:

تشهد صناعة الأثاث في المملكة العربية السعودية مرحلة نمو كبيرة. فقد تغيرت القدرة الشرائية للمواطنين في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات القليلة الماضية. وأصبحوا ينفقون نسبة أعلى من دخلهم المتاح على الأثاث على أساس سنوي. وقد لوحظ أن إيرادات سوق الأثاث قد ارتفعت بمعدل نمو سنوي مركب إيجابي من عام 2023 إلى عام 2030.

كما زاد الطلب على الأثاث الفاخر في المملكة العربية السعودية. حيث يُنظر إليه على أنه مؤشر للثروة والوضع الاجتماعي، ويزداد تفضيل الأثاث متعدد النفعات نظرًا لفوائد متطلبات المساحة الأقل والأغراض متعددة الاستخدامات التي يوفرها الأثاث متعدد النفع، وتأثر قطاع الأثاث في المملكة العربية السعودية بشكل إيجابي بالتطوير المستمر للوحدات السكنية الجديدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد السكان في البلاد، والقاعدة السكانية المتزايدة في البلاد. أخيرًا شق الأثاث طريقه مؤخرًا من خلال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، واطلاق العديد من تجار التجزئة متاجر على الإنترنت.

الخدمات التي تقدمها لك بناء لدراسات الجدوى

تقدم لك “بناء” العديد من الخدمات الهامة حيث تسهم في تحديد الجوانب المالية والفنية والتسويقية المميزة التي تسهم في نجاح مشروعك بالشكل الإيجابي.

  • تسهم في توضيح كافة متطلبات المشروع.
  • بناء الخطط التسويقية المخصصة للمشروع.
  • تحدد لك المستوردين من الخارج.
  • حجم المنافسة.
  • تحديد الميزانية المالية المخصصة للمشروع.

يعتبر مشروع مصنع صناعة الأبواب من أهم الصناعات التي لا غنى عنها على الإطلاق. حيث يبحث عنها الجميع وتربط بين المبني وخارجه وكذلك المباني الداخليه. بإمكانك الآن تنفيذ ذلك المشروع فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى مشروع لصناعة الأبواب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي