بناء

دراسة جدوى مجمع إداري وفندقي وتجارى

مجمع إداري وفندقي وتجاري

يبحث بعض المستثمرين على الفرص الاستثمارية العملاقة التي من شأنها تسهم في تطوير المنطقة والدولة وتوفر العديد من فرص العمل لدى الشباب. فالقيمة الاقتصادية والمالية لهذه المشروعات الضخمة مهمة جدًا لدى المستثمرين. لذا هم يبحثون عن أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة وهو ما نحرص على أن نقدمه لهم في شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث نقدم لك العديد من الفرص المربحة على رأسها إنشاء مجمع إداري وفندقي وتجاري. تعد من الفرص الاستثمارية الناجحة جدًا التي نقدم لك دراسة تفصيلية حولها توضح لك حجم الاستثمارات المطلوبة وحجم الأرباح المالية.

وصف المشروع

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مجمع إداري وفندقي تجاري على أعلى مستوى وعلى مساحات كبيرة تصل إلى ما يقرب من الـ 10000 متر، حيث يقدم لك هذا المجمع العديد من الخدمات الفندقية المميزة. إنهاء التراخصيص والأوراق اللازمة. تلبية كافة احتياجات المواطنين وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بمشروع المجمع السكني، حيث يتم استغلال هذه المساحة الشاسعة بطريقة منظمة وتخطيط هندسي على أعلى مستوى.

إمكانية تنفيذ هذا المشروع في العديد من الدول العربية منها مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات، عمان، البحرين، الكويت، نظرًا لتوافر الأراضي والمناطق الواسعة فإن ذلك يسهم في بناء المشروع بكل سهولة، لذا عند التفكير في مثل هذا المشروع يجب أن تقوم بعملية التخطيط والدراسة الأولية التي تسهم في نجاح الفكرة من عدمها.

لكننا ننصحك بضرورة التفكير في ذلك المشروع فنحن نرى الآن حجم الاستثمارات العقارية في كل الدول السابق ذكرها ومازال العمل مستمر وتقديم الخدمات والمشروعات العملاقة كذلك. كل هذا يوضح لك حجم الاستثمار ومدى نجاحه فيها. فنحن نطرح على مستثمرينا في العالم العربي دراسة جدوى مستوفية كافة الشروط والالتزامات والاحتياطات التي تسهم في نجاح هذا المشروع ونحدد لك من خلال الدراسة مدى نجاحها بالفعل.

مواصفات المشروع

هناك العديد من المؤشرات والمميزات التي تدل على مدى توافق ذلك المشروع مع رؤية الدول العربية التي تسعى إليها. نظرًا لأنها تتواكب مع طموحاتها وأهدافها المميزة مما يعني نجاحها فمن أهم ما يميز ذلك المشروع ما يلي:

  • يسهم المشروع في إضافة منطقة حضرية متكاملة الخدمات بطريقة مستدامة.
  • تعمل على تنشيط وحماية المناطق الحيوية.
  • تجلب لك عدد كبير من الزوار وتوفر لك الخدمات اللازمة.
  • تحرص على توافر بعض الخدمات الترفيهية المميزة جدًا.

محتوى الدراسة

تهتم دراسة الجدوى بالعديد من الجوانب المخصصة لديك التي تسهم في تطوير أفكارك الاستثمارية والتي تسهم في التأكيد على نجاح المشروع من عدمه.

أولًا السوق:

تحليل السوق المستهدف من أهم العوامل الرئيسية التي نقدمها لك في محتوى الدراسة حيث تتمكن من معرفة عدة تفاصيل تتمثل فيما يلي:

  1. دراسة المشروعات المشابهة.
  2. معرفة أكثر المناطق احتياجًا.
  3. مدى قبول الدولة لهذه المشروعات.
  4. الخدمات والمرافق المقدمة.
  5. الأسعار المناسبة.

ثانيًا دراسة التنفيذ

لابد من التأكيد على مدى إمكانية تنفيذ المشروع وذلك يتحقق وفقًا إلى الآتي:

  • مدى مساهمة الدولة في توفير المناطق التي تود إنشاء مجمع سكني وفندقي وتجاري فيها.
  • المواد الخام التي تسهم في إتمام ذلك المشروع.
  • تتعرف على حجم الاستثمارات المتاحة من خلالها.
  • فهم متطلبات تنفيذ مشروعك.
  • العمالة المخصصة.
  • المقاولات والشركات التي تعتمد عليها.

ثالثًا المال

الدراسة المالية لا غنى عنها في أي مشروع نظرًا لأنها تسهم في فهم الآتي:

  1. الميزانية المالية المقدرة.
  2. الأرباح المالية.
  3. التكاليف الإجمالية.
  4. مدى الحاجة إلى الدعم والتمويل.

نظرة على السوق المحلي السعودي

تعمل المملكة أيضًا على تطوير قطاع السياحة والترفيه لسكانها من الشباب الذين اعتادوا على السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية لقضاء وقت الفراغ. دعمت الهيئة العامة للترفيه، المكلفة بتوسيع قطاع الترفيه في المملكة، عددًا من الحفلات والفعاليات التي حضرها عدد كبير من الأشخاص في عام 2017. والتي من المتوقع أن تزداد عددًا وتنوعًا خلال السنوات القادمة. كما تلقى الترفيه المحلي دفعة إضافية في عام 2017 عندما تم رفع الحظر على دور السينما، وتم التعاقد بين صندوق الاستثمار العام وAMC Entertainment Holdings أكبر مزود للسينما في العالم.

يعد الحضور الكبير في الفعاليات والحفلات الموسيقية التي عقدت في عام 2017 مؤشرًا إيجابيًا على الطلب المتزايد على الترفيه في المملكة، واستعداد الأسر للإنفاق على الترفيه محليًا، تهدف الحكومة إلى مضاعفة 6% من إجمالي إنفاق الأسرة، وقد جذبت هذه الفعاليات الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

هل الاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة مربح أم لا؟

تخلفت صناعة السياحة والترفيه في السعودية عن تلك الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، وأماكن أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي لعدة عقود، ويدرك العديد من المستثمرين هذه الأسواق غير المستغلة فعليًا. ويعد ارتفاع مستوى الطلب المحلي وتمتع المملكة بمزيج من المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الصحراوية والشواطئ. التي يمكن أن تعمل بشكل إيجابي من أجل تطوير قطاع السياحة. وتخفيف القيود الاجتماعية، والاقتصادية السابقة هي بلا شك خطوة في الاتجاه الصحيح. ومع ذلك فإن جذب أعداد كبيرة من السياح يتطلب وقتًا واستثمارًا إضافيًا في تطوير البنية التحتية السياحية الضرورية. وتسويق مناطق الجذب الطبيعية في البلاد للسياح الأجانب.

أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروع مجمع إداري وفندقي وتجاري

إذا كنت ترغب في اغتنام هذه الفرصة والاستثمار في قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، فاطلب دراسة جدوى مجمع إداري وفندقي وتجاري الآن من شركة “بناء”. ستتيح لك دراسة الجدوى اختيار أفضل موقع ممكن لإنشاء مشروعك يمكنك من جذب المزيد من العملاء والسياح. وكما تقدم لك تقديرًا موضوعيًا ومدروسًا لتكاليف المشروع الكلية، وكذلك عائد الاستثمار المتوقع. كما تقدم دراسة الجدوى من “بناء” تحليلًا شاملًا للسوق المستهدفة وعدد العملاء المحتملين. وكذلك المنافسين، وتحدد نقاط القوة والضعف لمشروعك. وإمكانية نجاحه على أرض الواقع. بحيث تستطيع اتخاذ قرارك بشأن المضي في تنفيذ المشروع أو التخلي عنه.

توفر لك شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية مشروعات استثمارية عدة تسهم في مساعدة المستثمرين على تحقيق الربح المالي. إن كنت تريد الإنضمام إلى مستثمرينا في العالم العربي. وتحقق نجاحًا كبيرًا فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى مشروع مجمع إداري وفندقي وتجاري.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة