بناء

دراسة جدوى مشروع بيع المكسرات

دراسة جدوى مشروع بيع المكسرات

وصف المشروع :

تعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع بيع المكسرات على إنشاء مصنع لإنتاج المكسرات بمختلف الأنواع والأشكال من لوز، وجوز، وزبيب. وغيرها من المنتجات بأفضل مذاق وأعلى جودة، وذلك لتغطية الطلب على هذه المنتجات لتزيين الحلويات بها. لذا تعتبر هذه الفكرة فكرة استثمارية حقيقية تعود بأموال وفيرة للغاية.

تفاصيل المشروع:

تحتاج الكثير من النساء إلى بعض أنواع المكسرات لتزيين منتجات الحلويات التي يقمن بإعدادها، لذا تعتمد فكرة الاستثمار في هذا الصدد على إقامة مشروع لإنتاج كافة أنواع المكسرات التي تحتاج إليها السيدات بجودة ومذاق مميز مع مراعاة معيار النظافة لهذه المنتجات التي يزداد عليها الطلب بشكل كبير، ويتميز هذا المشروع  بتنوع منتجات مع مراعاة الحفاظ على الأسعار التنافسية مما يجعل منه مشروع تجاري ذو عائد كبير ومُربح، وذلك لتقديم المكسرات نظيفة وطازجة ومتماثلة من حيث اللون والحجم والشكل وخالية من الشوائب، من أجل تلبية الطلب المُتزايد في السوق المحلية والإقليمية على المكسرات التي يتم تنظيفها وتعقيمها ثم تعبئتها في أكياس بلاستيكية وعبوات مختلفة الأحجام.

على الرغم من أسعار منتجات المكسرات في ارتفاع مستمر على الطلب عليها يشهد زيادة بشكل كبير، وهذا ما يؤكد كثرة استيراد هذه المنتجات وهذا الأمر ما يؤكد أن ضخ الأموال والاستثمار في هذه الفكرة من أفضل الأفكار والفرص الاستثمارية المميزة، ولكن تنفيذها وتحويلها من مجرد فكرة إلى واقع ملموس يتطلب وضع مجموعة من الاعتبارات في الحسبان وهذه الاعتبارات بالتأكيد لا يتم التعرف عليه إلا بعد الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع للتعرف عليها بشيء من التفاصيل وتتمثل تلك الاعتبارات التي يتم التوصل إليها من خلال إجراء الدراسة للمشروع في الآتي:

دراسة السوق:

يتم القيام بإجراء بحوث تتعلق بالسوق المستهدف، لأن لدراسة السوق أهمية بالغة في نجاح المشروع فمن خلال دراسة السوق يتم التعرف على الكثير والكثير من الأمور التي تتعلق بفرص نجاح المشروع، حيث يتم التعرف على التهديدات والمخاطر التي تحيط بفكرة المشروع والتي من المؤكد أن تؤثر تأثير سلبي على الفكرة المقترحة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كما يتم أيضًا تقدير حجم الفجوة التسويقية والتنافسية عن طريق التعرف على عدد المنافسين وحصصهم التسويقية من السوق المستهدف، بجانب التعرف على نقاط القوة والفرص التي مكنتهم من الاستمرار لهذا الوقت، وعلى الصعيد الأخر رصد التهديدات والمخاطر التي تشكل خطرًا على مدة بقائهم في الأسواق لأكثر من ذلك، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير على اختيار الموقع المناسب الذي يتوقف عليه نسب نجاح المشروع نسبة ليست قليلة.

دراسة الفئة المستهدفة:

وهذا إلى جانب يتم دراسة الجمهور المستهدف من سيدات، وقطاعات السوبر ماركت، ومحلات العطارة وشركات إنتاج السلع الغذائية ومحلات بيع الحلويات وغيرها من القطاعات الأخرى وهذا بالتأكيد يساعد في التعرف على حجم العرض والطلب على هذه المنتجات، الأمر الذي يحدد حجم الطاقة الإنتاجية للمشروع في البداية .

وأيضًا تمكن دراسة جدوى المشروع من تحديد نوعية المكائن والمعدات والآلات التي لابد من استخدامها بعد إجراء دراسة عن نوعية الماكينات المطلوبة، ومن ثم اختيار الأفضل من بين المعروض الذي يساعد على زيادة الإنتاج والمحافظة على جودة ومذاق المنتجات.

منتجات المشروع :

يتم إنتاج كافة أنواع المكسرات من :

  1. لوز.
  2. بندق.
  3. فستق.
  4. فصفص .
  5. زبيب.

 مميزات المشروع :

يعتبر الاستثمار في هذه الفكرة فرصة استثمارية كبيرة تتميز بمجموعة من المميزات التي تتمثل في الآتي :

  1. المساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني المتعلق بهذه الصناعة.
  2. تغطية جزء من الطلب المتزايد على هذه المنتجات من قبل القطاعات المستهدفة، سواء أن كانت أفراد أو مؤسسات.
  3. خلق فرص عمل مميزة للكثير من الأفراد.
  4. الاعتماد على خبراء وفنيين في عملية تصنيع وتعبئة المنتجات الخاصة بالمشروع المقترح.
  5. كما يتم أيضًا استخدام أفضل البرامج والوسائل التكنولوجيا الحديثة لزيادة الإنتاج.

لمزيد من التفاصيل بخصوص دراسة جدوى مشروع بيع المكسرات يمكنكم مراسلة فريق الدعم لمكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى عبر الواتساب للتعرف على المزيد.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة