بناء

خطوات بسيطة لعمل دراسة جدوى مشروع تربية سمك الثعبان

خطوات بسيطة لعمل دراسة جدوى مشروع تربية سمك الثعبان (1)

يُعد مشروع تربية سمك الثعبان واحد من أكبر المشاريع التجارية المربحة، وهذا يعني أنك من الممكن أن تقتحم الأسواق دون أن تقوم بعمل دراسة جدوى مشروع تربية سمك الثعبان ، حتى تتمكن من الاستعداد للحصول على الحصة التسويقية التي ترغب بها، وأن تضع في حوزتك جميع الأسلحة اللازمة للانتصار.

سوق الحنشان ( سمك الثعبان) كبير للغاية، ويجب عليك الإلمام المسبق بجميع جوانب المشروع من خلال عمل دراسة جدوى مشروع حتى تكون على دراية بجميع الجوانب، بداية من عمل وصف مفصل للمشروع، وإمكانية تحديد موقع المشروع المناسب لك وصولاً إلى إمكانية تحديد نسبة الأرباح المتوقعة من المشروع.

دراسة جدوى مشروع تربية سمك الثعبان :

سوف تقدم لكم بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي نظرة عن قرب حول مشروع تربية سمك الثعبان، حتى يسهل عليك إمكانية الاطلاع على المشروع عن قرب وإمكانية تحديد هل المشروع مجدي أم لا؟ ومعرفة هل ستفوق نسبة الأرباح نسب المصروفات أم لا؟

وصف المشروع :

تهدف دراسة جدوى المشروع ( الحناش) من خلال إستخدام تنك كبير بسعة ما يقرب من 1000 لتر، ومن ثم نقوم بعدها بوضع حوالي 700 ذريعة للسمك الصغير ( الحناش ) سمك الثعبان.

يقترب الوزن الصافي سمك الحنشان من حوالى 50 جرام للسمكة الواحدة الصغيرة، بينما ينحصر طولها ما بين 6 : 9 سم، ومن ثم يتم تقديم الرعاية اللازمة لجميع الأسماك في كل زريعة علي حسب العمر والحجم والوزن المخصص لكل سمك داخل الزريعة.

أهداف المشروع:

حيث إن دراسة جدوى المشروع تكون أو أهدافها هو وصول حجم السمكة إلى 1 كجم تقريبًا، ومحاولة الوصول إلى ذلك في مدة لا تزيد عن سنة واحدة، وفي نهاية السنة سوف نحصل على كمية السمك المناسبة على حسب حجم المشروع، وعدد الأسماك التي تم تثمينها ووصولها إلى الوزن المطلوب.

 مميزات عمل مشروع تربية سمك الثعبان:

من المعروف إن سمك الحنشان يعد واحد من أهم الأسماك ذات الأقتصاد الكبير والتي تسهم في الناتج المحلي، حيث يعد سمك الثعبان واحد من الأكثر الأطباق المطلوبة، ولا يقتصر الأمر على مصر فقط، وإنما يمكن أن تتم عملية تصديره إلى أوروبا، واليابان أيضًا.

– يعد سمك الثعابين أخذ الأطعمة التي تحتفظ بسعر عالي.

– لا يتطلب المشروع رأس مال مرتفع.

أهم التهديدات التي تواجهها مشروع تربية سمك الثعبان:

من خلال عمل دراسة الجدوى لمشروع تربية سمك الثعبان داخل شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، سوف تتمكن من خلالها معرفة أهم التهديدات التي من الممكن أن تقابلك أثناء التنفيذ الفعلي للمشروع والتي من أهمها:

– من أجل حصول سمك الثعبان ( الحنش 9 على التغذية السليمة فأنت تحتاج إلى علائق ذات ذات محتوى بروتيني بصورة عالية، قد تصل إلى ما يقرب من 50 بالمئة، بالإضافة إلى تواجد معدل تحويل غذائي يصل إلى 1:10.

– في بعض الاحيان قد تصل مدة تربية الاسماك إلى أكثر من سنة، حيث من الممكن أن تصل إلى مدة 3 سنوات، من أجل الوصول إلى وزن 600- 800 جم للسمكة الواحدة فقط.

حتى تتمكن من التعرف على باقي التفاصيل المتعلقة بتنفيذ المشروع ، كل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى، حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى مشروع تربية سمك الثعبان بصورة أكثر تفصيلًا، اتصل بنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة