بناء

دراسة جدوى مشروع ترفيهي للأطفال

دراسة جدوى مشروع ترفيهي للأطفال (1)

ربما تكون دراسة الجدوى هي الجانب الأكثر أهمية عند التفكير في إنشاء مشروع ترفيهي للأطفال، لأن الأخطاء في أي من مراحل المشروع، يمكن أن يعوق أداء المشروع بشكل دائم، تعد دراسة الجدوى الجيدة أكثر من مجرد مجموعة من التوقعات المالية التي يتم دمجها في خطة العمل الشاملة، تم التنفيذ بشكل صحيح، تصبح الخطة الاستراتيجية المدفوعة بالسوق هي خريطة الطريق لجميع القرارات اللاحقة، بقدر الإجابة عن السؤال “هل المشروع ممكن؟” تتناول دراسة جيدة للسوق، والجدوى المالية مسألة ما هو أكثر جدوى؟ وما ينبغي أن تكون عليه كل صفاته لضمان أقصى قدر من النجاح.

استنادًا إلى سنون من الخبرة في صناعة الترفيه، طورت شركة “بناء” برنامج عمل للسوق، والجدوى المالية لتلبية احتياجات صناعة الترفيه القائمة على الموقع، يستخدم متخصصينا منهجية مجربة وشاملة للبحث عن مصادر البيانات، والعمل الميداني، وتحليل المنافسة، وتحليل أنماط الحياة الجغرافية، والديموغرافية، الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى خبرة شركتنا ومعرفتنا وبحوثنا وأداءنا في دراسات الجدوى للعديد من مراكز الترفيه القائمة.

وصف المشروع

فكرة المشروع قائمة على تنفيذ دراسة جدوى مشروع ترفيهي مميز جدًا. حيث توضح الدراسة العديد من التفاصيل التي تسهم في إنشاء مشروعك باحترافية شديدة جدًا. فدعنا نتعرف على أبرز التفاصيل المتعلقة بالدراسة وفقًا لعدة عوامل هامة تتمثل فيما يلي:

تحليل السوق

خلال هذه المرحلة سنقوم بفحص الموقع المقترح، والمجتمع المحيط، وتحديد المنافسة الحالية، وتحديد مجالات السوق الأولية والثانوية بناءً على المنافسة، وأنماط السفر والتسوق، والحواجز الطبيعية أو النفسية، والتأثيرات الأخرى في منطقة السوق.

سيتم الحصول على بيانات السوق بما في ذلك التوقعات السكانية الحالية وعلى الأقل لخمس سنوات قادمة وسيتم تحليلها، (بالنسبة للعديد من المواقع الدولية، غالبًا ما تكون البيانات الديموغرافية التفصيلية غير متوفرة وفي هذه الحالات ستقوم “بناء” بجمع جميع البيانات الجغرافية والديموغرافية المتاحة الأخرى، والاستقراء منها على المعلومات المطلوبة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

 

  •  تحديد المناطق التجارية.
  • تعريف وطبيعة سكان منطقة السوق بما في ذلك تحليل أنماط الحياة الديموغرافية والاجتماعية الاقتصادية (عند الاقتضاء، نقوم أيضًا بفحص سوق أماكن العمل والسوق السياحية).
  • تقسيم السكان إلى شرائح مناسبة لتحديد المستخدمين المحتملين.
  • تقديرات عدد العملاء المناسبين للمشروع المقترح.
  • تحديد وتأثير الأنشطة الترفيهية الأخرى وغيرها من عوامل الجذب.
  • الاتجاه الاستراتيجي الموصى به للتنمية.
  • مزيج المشروع الموصى به.
  • سيتم بعد ذلك إجراء مناقشة معك للتوصل إلى قرار حول الاتجاه الاستراتيجي ومزيجه قبل أن يبدأ عمل تصميم الفكرة.
  • تميل مراحل العمل الثلاثة التالية في نفس الوقت لإنتاج أفضل ملاءمة للمشروع لسوقه وللنجاح الاقتصادي.

الدراسة المالية

  • بناءً على خطط المفاهيم، سيتم تطوير تقدير تكلفة أولي يشمل جميع النفقات النقدية المطلوبة بداية من مراحل التأسيس مرورًا بمراحل التشغيل وصولًا إلى مراحل افتتاح المشروع على أرض الواقع.
  • الأرباح المالية المتوقعة من المشروع. بناءً على تحليل السوق سيتم وضع خطط مفهوم المشروع.
  • وتقدير التكلفة وتوصيات التسعير والحضور وتوقعات الإنفاق للفرد لكل فئة من فئات الحضور.

إعداد دراسة مشروع ترفيهي للأطفال من الأفكار الجيد والمربحة جدًا بإمكانك الآن تنفيذها وفقًا إلى دراسة مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة