بناء

دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل

دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل (1)

يمكنك استثمار الأموال الخاصة بك في الأعمال الصغيرة الحجم، حيث يمكنك بسهولة البدء برأس مال صغير، فيمكنك بدء العمل التجاري على نطاق صغير وتوسيع نطاقه مع نموك، حيث تعد فكرة عمل مشروع صابون سائل واحدة من الأفكار الاستثمارية البسيطة، والتي من الممكن بسهولة البدء بالعمل بها من المنزل، ويمكنك التركيز على صنع الصابون السائل، لغسل الصحون، والسيارات، والملابس، وغيرها، ومن ثم يمكنك التوسع بالنطاق والأرباح. إذا الآن هل تبحث عن دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل؟ هل كنت تحاول إنشاء واحدة وتجد صعوبة؟ حسنًا قمنا داخل شركة “بناء” لدراسات الجدوى بعمل الخطوات الأولى لدراسة الجدوى على النحو التالي:

وصف المشروع:

مشروع صناعة الصابون السائل يهدف إلى تصنيع المواد السائلة المنظفة بأنواعها المختلفة، ومن المعروف أن السوق دائمًا ما يهدف إلى التجديد، والحصول على المواد السائلة المنظفة الطبيعية، والتقليل من الصناعية ذات الآثار السلبية على المستوى البعيد، لذلك أنت بحاجة لمجموعة من المواد الأساسية في صناعة الصابون بمجموعة من المميزات على النحو التالي:

الاستقرار الفيزيائي:

– توافر القوام الثابت للمحتوى.

– توافر اللون الثابت.

– عدم التأثر عند التعرض لدرجات حرارة عالية.

الاستقرار الكيميائي:

– عدم تفاعل الصابون وتأثيره على الجسم، بتغير لونة أو المظهر الخارجي له.

– إمكانية استقرار التفاعلات الكيميائية داخل المواد السائلة لأطول فترة ممكنة.

الاستقرار الاقتصادي:

– يؤثر استقرار أسعار المواد الخام الداخلة في صناعة الصابون، وكذلك ثبات أسعار العبوات المستخدمة للتعبِئة على أسعار بيع الصابون في السوق.

الخامات المطلوب توافرها في المشروع

تهدف دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل، إلى إمكانية تحديد مجموعة الخامات اللازمة للصناعة، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أماكن تواجدها، وتختلف الكميات المختلفة المستخدمة في التصنيع على حسب نوع المادة المنظمة المصنعة، ولكن بشكل عام من أهم الخامات الواجب توافرها كالآتي:

– جلسرين.

– خل.

– صودا كاوية.

– نشادر.

– ألوان صناعية.

– محلول سليكات.

– حجر خفاف ناعم.

بالإضافة إلى مجموعة من المواد الكيميائية الأخرى، التي يتم دمجها في الماكينات من أجل إمكانية استخراج الأنواع المختلفة.

المنتجات التي يقدمها المشروع:

– سائل تنظيف الزجاج.

– سائل تنظيف السجاد، والموكيت.

– سائل تنظيف الرخام، والسيراميك، والبلاط.

– سائل تنظيف الأرضيات الخشبية.

الجوانب التنفيذية للمشروع:

مساحة وموقع المشروع:

تشير دراسة الجدوى لمشروع تصنيع الصابون السائل إلى أنه من الضرورى إمكانية توفير المساحة المناسبة للمشروع التي تتناسب مع حجم الآلات، والمعدات الصناعية، المستخدمة لإخراج حجم الإنتاج المطلوب بالإضافة إلى أنه من الضروري توفير التهوية الجيدة الطبية، والصناعية لمنطقة المشروع.

المستلزمات الكهربائية والموارد البشرية المطلوبة:

إمكانية توافر الطاقة الكهربية المناسبة للمشروع وكذلك توافر الغاز الطبيعي يتفق بشكل أساسي على الطاقة الانتاجية للآلات المستخدمة و حاجاتها من الكهرباء والغاز للعمل بشكل طبيعي.

استخدام الآلات الحديثة سوف يقلل من حجم العمالة المطلوبة، ولكن من الأفضل الاستعانة بالموارد البشرية حيث تتطلب كل الآلات صناعية عدد 2 أو 3 مختصين في الهندسة الكهربية ومساعدين.

المعدات الكهربية والآلات المستخدمة:

يمكنك الاعتماد على الآلات، والمعدات التكنولوجية البسيطة، ولكن يجب عليك أن:

– تعمل على إمكانية تزويد الآلات الصناعية المستخدمة، بإمكانية امتصاص الروائح المنبعثة من المواد المنظفة.

– توافر وسائل الوقاية والأمان في مجموعة من الأجهزة مثل جهاز الخلط والتعبئة.

العملية التسويقية:

من أهم الخطوات داخل دراسة الجدوى لمشروع تصنيع الصابون السائل، هو إمكانية تحديد السوق المستهدف، والعمل على دراسة المنافسين من جميع الجوانب، ومن ثم تحديد القطاعات المستهدفة ودراستها بشكل جيد، حتى تتمكن من تحديد الرسائل الإعلانية الموجهة إليهم من أجل صناعة صورة ذهنية عن المنتج، وتعزيز ثقة العملاء المحتملين، ومحاولة اجتذاب العملاء الغير مهتمين، وذلك من خلال:

– الاهتمام بشكاوى الجمهور حول المنتج والاستجابة إليها بشكل فوري.

– اقتراح عينات مجانية وتنزيلها في الأسواق، حتى تتمكن من خلالها إقناع الجمهور الغير مهتمة بالتدريب، وإذا ما نال على إعجابك يصبح بذلك ضمن الجمهور المهتم بالمنتج الخاص بك.

يمكنك استكمال عمل دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل، من خلال التواصل معانا على موقعنا “بناء” لدراسات الجدوى وأعطي الضوء الأخضر لـ مشروعك الأن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة