بناء

دراسة جدوى مشروع محل دهانات

دراسة جدوى مشروع محل دهانات

مشروع محل دهانات بالطبع ليست من الأفكار الجديدة، ولكنها لا تزال في مقدمة المشاريع التي تدر أرباحًا هائلة. حيث يعتبر هذا المشروع أحد الأعمال التجارية المستقرّة نسبيًا، حيث تعتبر الدهانات هي عنصر رئيسي من أجل الحفاظ على كل أنواع الأبنية، وتستخدم الدهانات في طلاء عدة منتجات كالمعادن والمنسوجات، واورق، والبلاستيك وأيضًا الأخشاب، وبجانب بيعك لمجموعة من الدهانات يُمكنك بيع مجموعة من اللوازم الأخرى (كالرولات، سكاكين المعجون، الفرش)، كذلك يُمكنك أخذ توكيل لبعض البراندات المشهورة.

تفاصيل المشروع:

معدل النمو الحالي في صناعة الطلاء مشجع، فالإنتاج والاستهلاك متساويان تقريبًا في كل بلد، حيث تقتصر التجارة على الكميات الصغيرة نسبيًا من المنتجات عالية القيمة، يستمر الطلب في آسيا في الارتفاع بشكل أسرع من أي مكان آخر في العالم، وتمثل المنطقة الآن ما بين 50 إلى 55٪ من الاستهلاك العالمي على أساس الحجم، عمومًا تنمو الطلاءات جنبًا إلى جنب مع الاقتصاد، لذلك سيستمر النمو في التركيز على العالم النامي.

يوفر الطلاء وظيفتين أساسيتين لهما أهمية اقتصادية كبيرة – الديكور والحماية، يستخدم حوالي 55 % من الطلاءات المنتجة في جميع أنحاء العالم لتزيين وحماية البناء الجديد، وكذلك للحفاظ على الهياكل القائمة، بما في ذلك المنازل، والشقق السكنية، والمباني العامة، والمصانع، 35% أخرى من الطلاء تستخدم لتزيين أو حماية المنتجات الصناعية، بدون الطلاء قد يتم تقصير عمر المنتج بشكل كبير، ولن تكون الكثير من المنتجات قابلاً للتسويق، تُستخدم معظم الطلاءات المتبقية، والتي تُسمى “غرض خاص”، في تطبيقات متنوعة مثل الدهانات المرورية وإعادة طلاء المركبات والطلاء عالي الأداء للمنشآت، والمعدات الصناعية، وحماية الهياكل البحرية والسفن.

يتضمن تقرير المشروع عن صناعة الطلاء الوضع الحالي للسوق، والطلب المستقبلي المتوقع، وحجم السوق والإحصاءات، والاتجاهات، وتحليل SWOT والتوقعات، يوفر التقرير تحليلًا شاملاً من الصناعة يغطي إعداد تقارير مفصلة، ويقيِّم موقف الصناعة من خلال تقديم رؤى تحليل SWOT للصناعة.

يتضمن كل تقرير إجمالي رأس المال للاستثمار جنبًا إلى جنب مع حساب مفصل عن معدل العائد وتحليل الحساسية، يوفر التقرير أيضًا نظرة شاملة على الصناعة العالمية بتفاصيل عن حجم السوق المتوقع ومن ثم يتقدم لتقييم الصناعة بالتفصيل.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

خدمات المشروع :

– دهانات وورنيشات معمارية، صناعية، وعازلة.

– الرولات.

– سكاكين المعجون.

– الفرش.

– الصنفرة.

مزايا المشروع:

أهم ما يميز مشروع محل دهانات هو قلة معدلات الإهلاك الخاصة بالمواد الخام المستخدمة.

المشروع لا يحتاج إلى حجم عمالة ضخم في البداية، فيمكن البدء بعاملين فقط، ومن ثم يُمكن زيادة عدد العمال في حال رغبت في توسع المشروع.

– لا يتطلب مقرًا كبيرًا، أو إنشاءات كبيرة للتنفيذ.

– عدم الحاجة إلى آلات ومعدات.

– وجود عائد استثمار مضمون

تواصل الآن معنا واحصل على دراسة جدوى من مكتب “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. هو اسم موثوق به في العالم الصناعي لتقديم خدمات استشارية تقنية متكاملة. يشرف على “بناء” مهندسون ومخططون وأخصائيون وخبراء ماليون ومحللون اقتصاديون ومتخصصون في التصميم يتمتعون بخبرة واسعة في الصناعات ذات الصلة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة