بناء

دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية

دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية

هل أنت بصدد إنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع المنتجات الخشبية الديكورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية (للزينة) مقدمة من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات المتخصصة.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم عبر هذا المصنع إنتاج الأثاث الخشبي بكل أنواعه، ونتيجة إلى أن أنواع الخشب بالفعل وفيرة في شتى أنحاء الوطن العربي فيعد هذا المشروع من المشروعات المثالية التي تتوافر مقوماتها، كما أن الأثاث من أهم أعمدة البيت التي يوجد طلب كبير، ولا يمكن الاستغناء عنها، بالإضافة إلى الأثاث المكتبي، وغيره من أنواع المنتجات الخشبية التي يكثر بالفعل عملية استخدمها، والتي تعد فرصة مثالية عليك أن تقوم باستغلالها بصورة واضحة من أجل تحقيق الأرباح المالية التي يمكن أن تحققها من خلال هذا المشروع المميز.

منتجات المشروع:

  • أثاث منزلي.
  • أثاث مكاتب.

مميزات المشروع:

  • زيادة الطلب على الأثاث المنزلي.
  • توافر المواد الخام اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • القدرة على توفير المنتج محليًا ودوليًا.

آلات ومعدات المشروع:

  • منشار كهربائي.
  • فارات جلي.
  • أدوات نجارة يدوية.
  • غراء
  • أدوات قياس.

متطلبات المشروع:

  • المواد الخام الخاصة بالتصنيع.
  • المساحة التي يتم تنفيذ المشروع عليها.
  • العمالة التي يتم الاعتماد عليها.
  • الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع.

المؤشرات المالية:

  • رأس المال المطلوب 6.000.000 دولار.
  • معدل الاسترداد 37%.
  • سنوات الاسترداد السنة الرابعة.

مراحل تنفيذ المشروع:

  • اختيار موقع مميز للمشروع وتهيئته من الناحية الإنشائية.
  • البدء في استخلاص الأوراق التي يحتاج إليها المشروع.
  • شراء الأدوات التي يحتاج إليها المشروع ويعتمد عليها.
  • تعيين العمالة التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • البدء في تقديم المنتجات في السوق.

تفاصيل المشروع:

إن المحركات الرئيسية لعدد كبير من الصناعات مثل صناعة المنتجات الخشبية (للزينة) في دول مجلس التعاون الخليجي. مثل: السعودية، والإمارات، والكويت، وعمان، وقطر هي الإنفاق الحكومي على البنية التحتية الأساسية والإسكان الميسر والبنية التحتية للنقل والتجديد الحضري. خاصة في قطر، اجتذب العرض الفائز لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2022 استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية. وذلك لكي توازي طموحاتها الرائدة، وعدد الأحداث العالمية التي ستقوم باستضافتها خلال السنوات المقبلة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

العوامل الرئيسية لنمو الاستثمار في المشروع

معرض دبي إكسبو:

واحد من العوامل الرئيسية لدفع نمو هذه صناعة المنتجات الخشبية في المنطقة هو معرض دبي إكسبو. وهو أكبر معرض في الشرق الأوسط عن الأخشاب والآليات والأدوات. إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لما يقرب من 36٪ من مصانع الأثاث في دول مجلس التعاون الخليجي. مما يعكس النمو في قطاع الأثاث المنزلي والزيادة في الطلب على الأخشاب المستوردة من الأسواق العالمية والإقليمية. والمنتجات الخشبية الديكورية المستخدمة في أعمال الزينة. وإذا ما كانت صناعة الأخشاب تزدهر مع نشاط البناء المستمر في المنطقة، علاوة على ذلك، هناك طلب متزايد من مصنعي الأثاث المحليين الذين يجدون في معرض دبي للأخشاب السنوي منبرًا لإبرام صفقات ضخمة في الموقع.

الأنشطة الإنشائية:

الأنشطة الإنشائية في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 2.4 تريليون دولار (8.8 تريليون درهم إماراتي). تدفع الطلب على المنتجات الخشبية في المنطقة، وفقًا لمنظمي دبي وود شو. وتعد الأنشطة الإنشائية محرك رئيسي لسوق صناعة المنتجات الخشبية.

سيحصل قطاع الأثاث والمنتجات الخشبية (للزينة) على دفعة جديدة للنمو وذلك من خلال تسليم أكثر من 25 ألف منزل في دبي هذا العام، خاصة عندما يبدأ أصحاب المنازل الجدد بشراء منتجات الأثاث والديكور المنزلي، حسبما كشفت تقارير الصناعة.

وجود أكثر من 35 ألف وحدة سكنية مخصصة للتسليم في عام 2018. من المتوقع أن يقفز الإنفاق على المنتجات الخشبية بنسبة 40٪ إلى 95 مليون دولار (350 مليون درهم).

بحث المستهلكون المستمر أيضًا عن استبدال منتجات جديدة ومبتكرة لاستبدال الأثاث القديم، لا سيما تلك القطع المبتكر التي تساعد العائلات على إدارة المساحات بطريقة أفضل أو تضفي المزيد من اللمسات الديكورية، ولهذا فإن هذه المنتجات ستكون في طلب قوي.

ستحتاج الإمارة إلى مخزون فندقي قوي من 140.000 غرفة فندقية وشقة فندقية بحلول أكتوبر 2020 حيث ستساعد الإمارة على خدمة 20 مليون ضيف فندقي سنويًا بالإضافة إلى 25 مليون زائر في معرض إكسبو 2020 لتلبية هذا الطلب المتزايد، فهناك حاجة ماسة إلى قطاع صناعة المنتجات الخشبية في هذه المنطقة.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به في العالم الصناعي لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المهندسين، والمخططين، والمتخصصين، والخبراء الماليين، والمحللين الاقتصاديين، وأخصائي التصميم من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة.

تواصل الآن معنا واطلب الآن دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية (للزينة) من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة