بناء

دراسة جدوى مشروع مصنع ورق كرتون

دراسة جدوى مشروع مصنع ورق كرتون

يمثل الورق أهمية كبيرة بالنسبة لكافة الصناعات المختلفة حيث لا غنى عن استخدام الورق بكافة أنواعه سواء كان ورق عادى أو حتى كرتون فهي يتم استخدامها في كافة المنتجات الصناعية الغذائية، لذلك يصنفه البعض بأنه السلعة الثانية الأكثر  تداولًا في العالم، ولهذا عند التفكير في إنشاء مصنع كرتون لابد من التعرض دراسة جدوى مشروع مصنع ورق كرتون منظمة ومحكمة وهو الأمر الذي تقدمة لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

وصف المشروع:

فكما ذكرنا أهمية الورق بالنسبة للمنتجات الأخرى وأنها لا تستطيع أن تستغنى عنه وهو حيث تتم عمليات التغليف به. ولهذا كافة المصانع والمنتجات في حاجة إلى ورق الكرتون. وهو الأمر الذي يضمن فكرة نجاح المشروع بنسبة كبيرة كما أن الأرباح العائدة من تنفيذ هذا المشروع كبيرة وترضى صاحب المشروع.

فكرة إنشاء مشروع مصنع كرتون تعتمد على إنتاج صناديق وعلب وشنط وغيرها من الأنواع المتعارف عليها. فيجب أن تعرف تمامًا أن الكرتون أصبح يمثل جزء حقيقي وأساسي لدى كافة المنتجات بمختلف أنواعها ومشتملاتها.

دراسة السوق:

– ولهذا عندما نتحدث عن السوق في هذا المجال سوف نجد أن السوق يتيح لكافة الأفراد الدخول. وبكل قوة في السوق وطرح المنتج فالأمر يحتاج فقط إلى مجموعة من العلاقات المهمة. مع أصحاب المصانع الأخرى والمحلات التجارية المختلفة. لكي تضمن تسويق منتجك بصورة كبيرة، وتوافر ورق الكرتون بهذه الصورة يجعل الفرد يضمن تنفيذ المشروع. دون أن يجد أي خسائر من الممكن أن يتعرض لها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

– لهذا تظهر الفائدة من دراسة الجدوى في مثل هذه المشاريع فهي توضح لك كافة التكاليف التي تحتاج إليها لإنشاء المصنع. كما أنها تحدد لك الأدوات والامكانيات التي من الوارد استخدامها. وكذلك التقنيات الفنية التي تساعد على إنشاء المشروع بالشكل السليم. وهو الأمر الذي تعمل عليه شركة “بناء” في توضيح كافة التفاصيل الفنية. التي يتطلبها مصنع ورق الكرتون وبالتالي يتم العمل على توفيرها بشكل كبير. لذلك تظهر أهمية شركات دراسة الجدوى في ذلك الأمر.

دراسة الجدوى تعد بمثابة المنظار التي يرى منها الفرد حقيقة مشروعه والتعرف على كافة تفاصيله وكذلك التعرف على المال الذي يجنيه من وراء تنفيذ هذا المشروع،

– كما أن دراسة الجدوى توضح له كيفية اختيار المساحة اللازمة التي تتماشى مع تنفيذ المشروع حيث من أهم العناصر الواجب توافرها فى المشروع هو أن يقوم الفرد بتوفير الأرض التي تتسع لقيام المشروع عليها وبالتالي يستوعب كافة الماكينات التي تستخدم في صناعة الكرتون.

فبعد تحديد ذلك يتم التعرف على الخامات التي تم تحديدها حيث تعد صناعة الكرتون من أنواع الصناعات الذاتية أي تتم له عملية إعادة تدوير مع استخدام بعض المواد الكيميائية والمذيبات التي تساعد على خروجه بالشكل المعروف.

تفاصيل المشروع:

وهذا يدل على أن الكرتون يمر بالعديد من المراحل الهامة التي من الواجب أن نتعرف عليها وهي تتمثل في الآتي:

– البداية يتم تصميم شكل الكرتون كما يتم تحديد الأحجام والمقاسات التي سيتم استخراجه بها.

– اختيار الألوان.

– طباعة الرسومات على الكرتون.

– التغليف.

هذه هي المراحل التي يتم فيها إنشاء صناعة الكرتون في شكله النهائي. فهي عملية بسيطة تحتاج إلى أيدي عاملة تتمتع بالكفاءة والقدرة على تنفيذ التصميمات.

دراسة جدوى مشروع مصنع ورق كرتون من أكثر المشاريع المربحة. التي تحتاج إلى دراسة متقنة تستطيع من خلالها تحقيق الأرباح التي تنتظرها من مثل هذه المشروعات.

لذا إن كُنت تُفكر جديًا في إنشاء مصنع كرتون لابد من الإستعانة بشركة دراسة جدوى متخصصة كشركة “بناء”. تواصل الآن مع فريق شركة “بناء” لدراسات الجدوى

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة