بناء

دراسة جدوى مشروع مكتب للاستثمار العقاري

دراسة جدوى مشروع مكتب للاستثمار العقاري

يقال دائمًا إن أنجح افكار المشاريع هي تلك التي تقدم خدمة تتوافق مع احتياجات المجتمع المحيط بنا. ولعل من أفضل تلك الأفكار هي إنشاء مكتب للاستثمار العقاري. حيث “يتفق الخبراء في السوق العقاري على أنه لا يوجد ما يسمى بفشل الاستثمار في العقار. وحجتهم في ذلك أن الحاجة إلى المسكن والمكتب ليست وليدة اليوم. ولا تنحصر بفترة زمنية معينة، بل هي قائمة على الدوام. لكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف بين الحين والآخر بحسب عوامل مختلفة ومتنوعة وأسباب أخرى ساندة. أبرزها التسويق العقاري الذي يخلط البعض بينه وبين الترويج”. وهذه الفكرة تحتاج في البداية إلى دراسة جدوى مشروع تفصيلية للحصول على كافة المعلومات.

تظل فكرة شراء أرض أو الاستثمار العقاري عمومًا تستهوي الكثير من الشباب. ربما لارتباط جذور ومكونات الشخصية العربية عبر التاريخ بالهوية والأرض والوطن. وربما أيضًا لمنافعها الكثيرة وقوة العائد منها. حيث يعد النشاط العقاري التجاري أحد البارومترات الملموسة الرئيسية لتتبع صحة الاقتصاد في المنطقة. فهو مؤشر رئيسي للأنشطة التوسعية المتوقعة للكيانات التجارية.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إنشاء مكتب، يتم من خلال هذا المكتب بالفعل تقديم مجموعة متنوعة من الوحدات العقارية، وهذه الخدمات أأصبح الحاجة إليها كبيرة، حيث يمكنك أن تقوم بعرض الشقق، والوحدات السكنية المتنوعة التي يمكنك من خلالها بصورة مثالية أن تضمن أن يكون بين يديك بالفعل مجموعة من العملاء، ويهتم هذا المشروع بتقديم هذه الخدمات عبر الإنترنت، وذلك من أجل أن يتمكن للوصول إلى الكثير من العملاء الذين يقوم باستهدافهم، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن يكون بين يديك بالفعل أفضل عائد مالي من خلال هذا المشروع الذي تريد تنفيذه

خدمات المشروع:

  • بيع الوحدات السكنية.
  • بيع الوحدات التجارية.

مميزات المشروع:

  • الاحتياج إلى هذه الخدمات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.
  • الاعتماد بصورة مباشرة على العملاء المحليين.
  • إمكانية الترويج لهذه الخطوات في أكثر من مكان.

الآلات والمعدات التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع:

  • التجهيزات المكتبية.
  • أجهزة الحواسيب.
  • بوفيه مكتبي.
  • أدوات استقبال العملاء.

مراحل تنفيذ المشروع:

  • اختيار موقع حيوي من أجل تهيئة وتنفيذ هذا المشروع الاستثماري.
  • البدء في تجهيز هذا المشروع بشكل مكتبي.
  • شراء الأدوات والمعدات التي يحتاج إليها المشروع.
  • اختيار العمالة التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع.
  • البدء في الترويج إلى هذه الخدمات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.

مواصفات المشروع:

  • مقر المشروع في موقع حيوي لتسهيل الوصول إليه.
  • العمالة التي يتم الاعتماد عليها تتمتع بالخبرة الكبيرة.
  • الخدمات يتم تقديمها بشكل متنوع في العديد من المدن.

تفاصيل المشروع:

مع اتساع حركة الاستثمارات العقارية في العالم العربي ظهرت الحاجة الماسة إلي دراسة جدوى مشروع مكتب للاستثمار العقاري، وهو عبارة عن مكتب الهدف منه العمل كوسيط بين البائع، فمهمة المسوق العقاري هي البحث عن العقار المناسب للعميل بمعنى اوضح يقوم المسوق العقاري بتحديد رغبات العميل سواء كان مشترى أو بائع ومن ثم يعمل على التوفيق بين المشتري والبائع، ومن دراسة السوق اتضح مدى أهمية مجال التسويق العقاري والذي يعد من المجالات التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير للعمل بها، لذا فيعتبر من أكثر المجالات نجاحًا والتي تدر أرباحا هائلة وذلك نظرًا للارتفاع الهائل في أسعار العقارات بشكل كبير في الآونة الاخيرة.

تشير الإحصائيات الأخيرة أن قطاع الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط شهد نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. مدعوما بالنمو السكاني القوي، إضافة الى ميل المستثمرين للابتعاد عن المخاطرة بالاستثمارات الأخرى بسبب الأزمة المالية العالمية، لذا يجتذب القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط اهتمام المستثمرين.

الاستثمار في قطاع العقارات:

أتجه قطاع العقارات بمنظور عام في دول مجلس التعاون الخليجي إلى التعافي بعد عامين صاخبين؛ وذلك عطفاً على جهود التنويع الاقتصادي للحكومات، واستقرار قطاع النفط، وارتفاع الاستثمارات الخاصة، فعلى مدى السنوات العشر الماضية، استمرت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في التطور الاقتصادي السريع وشهدت تغييرات ديموغرافية يغذيها تضخم تعداد السكان من المغتربين، الذي يبلغ حاليًا نحو 50% من إجمالي سكان دول مجلس التعاون الخليجي وتبعا لتلك المتغيرات أدت إلى زيادة الطلب على الوحدات السكنية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ومع التغيرات الأخيرة في الأسواق بفعل الاضطرابات السياسية والأزمات الاقتصادية العالمية، برز العقار بشكل أكبر كملاذ آمن وحصن منيع للمدخرات المادية، إذ أثبت قدرته على الاحتفاظ بقيمته مقارنة بالقنوات الاستثمارية الأخرى.

شركة “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المتخصصين والخبراء الماليين والمحللين الاقتصاديين من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة، اطلب الآن دراسة جدوى مشروع مكتب للاستثمار العقاري من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة