بناء

دراسة جدوى مصانع لمثبطات التآكل

دراسة جدوى مصانع لمثبطات التآكل

إنشاء مصانع لمثبطات التآكل تعد من أهم المشروعات الاستثمارية الناجحة التي بإمكانك الآن تنفيذها على أرض الواقع. فقط كل ما تحتاج إليه هو إعداد دراسة جدوى للمشروع قبل تنفيذه. نظرًا لأنها تظهر لك أهم متطلبات المشروع وكيفية تنفيذه بطريقة مناسبة وملائمة لك. فكما نعلم أن تآكل المعادن يؤدي إلى خسائر بشرية بالجملة بسبب كثرة الإصابات وفقدان الروائح التي يحدثها عند تفاعل المواد الكيميائية مع بعضها ومن ثم التعرض للتآكل والتلف، الأمر الذي يسفر عنه الكثير والكثير من الخسائر المادية والبشرية الكثيرة ناهيك عن حجم الأضرار الشديدة التي يحدثها للبيئة.

لذا كان لابد من العمل على الإسراع لإيجاد حل سريع يحافظ على الهياكل المعدنية وإطالة عمرها الافتراضي ومع مرور الوقت وفي ظل التقدم العلمي والتكنولوجي الذي وصلنا إليه اليوم فقد تم التوصل إلى براءة اختراع يعمل على مكافحة ومنع تآكل المعادن باستخدام بعض المواد الخاصة بمثبطات التآكل، الأمر الذي يقلل من فرص حدوث أي خسائر مادية أو معنوية، لذا تعتبر فكرة الاستثمار في هذا المشروع بإنشاء مصانع لمثبطات التآكل من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية الحقيقية التي توفر عوائد مادية بالجملة.

وصف المشروع:

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مصانع لمثبطات التآكل تعد من الأفكار الاستثمارية الجيدة والمختلفة التي لها أهمية كبيرة جدًا. وخاصة في المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى توفير الفرص الاستثمارية المختلفة والتي تسهم في انتعاش الاقتصاد داخل السعودية. وتوفر العوائد المادية لدى المستثمرين ورواد الأعمال. وهو ما نحرص على أن نقدمه لك بطريقة مميزة ومنظمة تسهم في نجاح مشروعك أو فكرتك.

مميزات المشروع:

  • يساهم هذا المشروع بتوفير المزيد من الفرص للكوادر البشرية المميزة. ومن ثم تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي وهذا ما يساعد على تنمية مهاراتهم وخبراتهم ليصبحوا أفراد قادرين على التأثير بالإيجاب في المجتمع السعودي.
  • تساعد المستثمر على التمتع بكافة التساهيل والتجهيزات التي تقدمها هيئة الاستثمار السعودي للمستثمرين بخصوص التمويل والانتهاء من التصاريح والتراخيص في حال الرغبة في هذا النوع من الاستثمارات.
  • المواد الكيميائية التي تتفاعل مع سطح المعدن أو الغازات البيئية المسببة للتآكل.
  • توقف التفاعل الكيميائي الذي يسبب التآكل، فنظرًا لأن المعادن تتعرض باستمرار لبيئة تآكل تشمل الملوثات البحرية والكيميائية وغيرها من الملوثات.
  • فمن الضروري وجود حاجز فعال على سطح المعدن للحفاظ على الهيكل وإطالة عمره. في معظم الأحيان يتم استخدام أنظمة طلاء السطوح مثل الإشعال المعدنية، وتشطيبات الطبقة العليا. ويمكن أن تعمل المثبطات عن طريق تكثف نفسها على سطح المعدن وتشكيل طبقة واقية.

ويمكن تطبيق هذه المواد الكيميائية كحل أو كطلاء واقي عبر تقنيات التشتت. حيث أنها تتميز بقوة لاصقة جيدة ولديها القدرة على تغطية العيوب وأنشطة الجسر الدقيقة. مما يساعد على حماية المعدن من التآكل طالما تم توفير سماكة طلاء كافية للمعاطف العليا.

وهذه المثبطات تتحكم في مكافحة التآكل داخل الصناعات المختلفة. والتي تسبب خسائر قومية مباشرة وغير مباشرة تصل إلى حوالي 4% من إجمالي الناتج القومي العام لمعظم الدول. حيث أن المياه تستخدم على نطاق واسع في عملية التبادل الحراري لإزالة الحرارة غير المرغوب فيها في بعض أنظمة التشغيل الصناعية مثل الصناعات البتروكيماوية، وتكرير البترول، ومصانع الورق، وغيرهم من صناعات فإن الماء الدافئ الخارج من عملية التبريد يحتوي على أملاح ذائبة ومواد عالقة أو مواد عضوية ذائبة، أو عالقة، وغازات، وكائنات حية دقيقة تؤدى إلى تآكل المعادن وتكون قشور تترسب داخل مواسير أنظمة التبريد مما ينتج عنها انسداد جزئي، أو كلي لتلك المواسير، وبالتالي يسبب خسائر اقتصادية حادة.

عناصر دراسة جدوى المشروع

عندما تحصل على دراسة جدوى مشروع احترافي تتمكن من فهم عدة نقاط هامة جدًا منها التسويقية والفنية والمالية والتي نوضحها لك فيما يلي:

  1. العناصر الفنية: إعداد الجانب الفني يتمثل في توفير الموقع والمساحة اللازمة للمشروع. كما يتم تحديد الأدوات والمعدات اللازمة لمشروعك وغيرها من التفاصيل المختلفة.
  2. العناصر المالية: فيها يتم التطرق إلى التكاليف الإجمالية المتعلقة بالمشروع الاستثماري، بجانب معرفة حجم الأرباح المالية المخصصة لتنفيذ ذلك المشروع.
  3. العناصر التسويقية: تعد من أهم العناصر الرئيسية التي توضح لك الجانب التسويقي، وفهم متطلبات التسويق وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالعنصر التسويقي.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تتعلق بالدراسة وتوضح لك مشروعك ومدى إمكانية تنفيذ ذلك المشروع باحترافية شديدة. وهو ما نحرص عليه في شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

إن كنت تبحث عن فرصة استثمارية ناجحة يمكنك الآن التواصل مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى حيث تقدم لك أفضل الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات الكيميائية، احصل على فرصتك معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة