بناء

دراسة جدوى مصانع مناديل ورقية بالسعودية

دراسة جدوى مصانع مناديل ورقية بالسعودية (1)

صناعة المناديل الورقية من الصناعات المتطورة داخل المملكة العربية السعودية. والتي نالت شهرة واسعة خلال السنوات القليلة الماضية، وتكمن أهمية المشروع في كثرة حجم الاستخدام اليومي لهذه المنتجات. سواء أن كان الاستخدام شخصي أو حتى على مستوى الاستخدام المنزلي. ناهيك عن استخداماتها المتعددة في النظافة بشكل عام.

وصف المشروع

ففكرة المشروع تعمد على إقامة مصانع مناديل ورقية بالسعودية. حيث يتم تصنيع وإنتاج المناديل الورقية فى عبوات مختلفة مما يعمل على تنوع المنتجات وتوفير معظم المنتجات الشائعة الإستخدام فى الأسواق أصبح استخدامها بكثرة، خاصة في الجامعات، والكافتيريا، والمطاعم، والنوادي، والفنادق، والشقق، والمنازل، ومحلات الجملة والتجزئة، والهايبر ماركت والسوبر ماركت.

أن أردت الاستثمار في هذا النوع من المجالات فأنت بذلك تساهم في رواج وانتعاش وازدهار هذه الصناعة بشكل مميز بداخلها الأمر الذي يسمح لك التمتع بعوائد مادية بالجملة وانتعاش الاقتصاد القومي بصفة عامة ومن ثم توفير فرص عمل للكثير من الأفراد، الأمر الذي يساهم في رفع مستواهم الاجتماعي ببساطة. لأن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء مؤسسة استثمارية تعمل على التقليل والحد من معدلات البطالة ولكن إذا كنت تفكر في إنشاء مصانع مناديل ورقية بالسعودية لإنتاج المناديل الورقية بأحجام وأشكال متنوعة تناسب متطلبات واحتياجات السوق.

دراسة جدوى المشروع

فلابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع لمدى أهميتها ومساهمتها في نجاح وتميز المشروع كواحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية الكبرى. وكما تحدثنا في البداية أن المشروع المقترح من المشاريع الناجحة التي لها عائد مادي جيد ومستمر ومتزايد، وذلك لكثرة استخداماتها وتعدد أغراضها في حياتنا اليومية سواء في الاستخدامات اليومية أو الشخصية أو المنزلية أو غير ذلك، ويهدف المشروع في تلبية احتياجات السوق من إنتاج كميات توازي متطلباته، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وتقليل حجم البطالة في المجتمع، هذا ومن أهداف المشروع الأساسية هو زيادة الدخل لصاحب المشروع وأن يكون له المشروع الخاص به والذي يضمن له مستقبل أفضل له ولأسرته.

أهمية المشروع؟

حيث يعمل المصنع بأعلي التقنيات الحديثة وأفضل مستويات الجودة في هذه الصناعة. لتغطية الطلب المتزايد على المناديل الورقية بالزيادة والاستمرارية من القطاعات المستهدفة. كما يعتمد المشروع على عمالة متميزة وكفء في إنتاج المناديل وذلك لإنتاج منتجات ذات جودة متميزة قادرة علي المنافسة. لذلك يعتبر إقامة مصانع مناديل ورقية  في السعودية من الفرص الاستثمارية الكبيرة التى تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة مقارنة بالمشروعات الأخرى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

وعلى الرغم من هذا كله إلا إنه قد نجد الكثير من الأفراد الذين لاقوا فشل زريع عند استثمارهم في مثل هذا النوع من المشروعات ببساطة، لأنهم لم يقوم بإجراء بحثًا شاملًا وكاملًا قبل الخوض في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات فبدون التعرف على كافة الأمور التي تتعلق بنوعية ومميزات المنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها بالتأكيد لا تتمكن من القدرة على مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه المشروع في المستقبل أثناء إدارة العمل خلال مراحل التنفيذ.

دراسة السوق

وقبل الدخول في أي استثمار وضخ الكثير من الأموال لابد من التعرف على السوق المستهدف. لأنه من خلال دراسة السوق بدقة وتمعن تتمكن من التعرف على الكثير من العوامل والعناصر التي تزيد من فكرتك الاستثمارية. وعلى رأسها المكان الذي تنوي تدشين المشروع على أرضه. وهذا بالتأكيد لا يحدث بشكل عشوائي أو فضوي، بل يتم بناءً على دراسات وبحوث تحددها الميزانية التي بحوزة المستثمر. ولكن لابد من الحرص على اختيار الموقع المناسب لتدشين المشروع لأن اختيار الموقع يساعد بنسبة كبيرة في نجاح وتقدم المشروع.

تحديد الموقع

فلابد من أن يتم الوقوع على الاختيار الأفضل للمكان ذو المساحات المميزة التي يمكن أن تُساع الآلات والمعدات والماكينات والعمالة وغير ذلك، ومن المفضل الحصول على مكان في المناطق الصناعية التي توفرها الدولة إنشاء مثل تلك المصانع، حيث أنها تتواجد في مناطق خالية من التجمعات السكانية والزحام المروري وغير ذلك، كما أنها تتواجد بها جميع الخدمات والمرافق اللازمة لمثل هذا النوع من المصانع والأهم من هذا كله الاستفادة من كافة التسهيلات التي توفرها الجهات المعنية بشأن استخراج التصاريح والتراخيص الخاصة بموقع المشروع وتصاريح التأمينات للموظفين وفريق العمل.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مهنية لإعداد دراسة جدوى مصانع مناديل ورقية بالسعودية. فإن شركة “بناء” على أتم استعداد لمساعدتكم وتقديم دراسة جدوى للمشروع باحترافية. بلا حدود شاملة وكاملة لكافة البحوث والتفاصيل المتعلقة بالفكرة المقترحة، تُمكنكم من حجز موعد مع التاريخ  وتخطي المنافسين بكثير والتربع على قمة الصدارة في هذا النوع من الاستثمارات.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن واطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع معدة باحترافية شديدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة