بناء

دراسة جدوى مصنع الصواميل والبراغي باستثمار 3 مليون دولار

دراسة جدوى مصنع الصواميل والبراغي

من دراسة جدوى مصنع الصواميل والبراغي باستثمار 3 مليون دولار والمسامير يتضح أن إنشاء مصنع لإنتاج المسامير والصواميل والبراغي هو استثمار قابل للتطبيق على أرض الواقع، وذات جدوى اقتصادية وعوائد ربحية، شريطة أن يتم تشغيله باستخدام فطنة عمل جيدة والتي تنطوي على خبرة شاملة في مجموعة المنتجات النهائية، والمتطلبات الفنية والإجراءات التشغيلية، وكذلك إدارة الوظائف بالنوع المناسب من القوى العاملة الماهرة، وعندما تتضافر هذه العوامل مع مهارات تطوير الأعمال الجيدة والفعالة، وآليات التسويق المحترفة، من المتوقع أن يحقق المصنع أرباحًا كبيرة، ويتوقع أن ينمو هذا النشاط على مر السنين.

يقوم المتعهدين في صناعة الصواميل والمسامير والبراغي بإنتاج منتجات تثبيت المعادن والأخشاب التي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين: منتجات الربط بدقة والتي يتم تصنيعها خصيصًا لمشروع معين أو عميل معين، والمثبتات المعدنية العامة، والتي تتكون من المسامير المعدنية باختلاف أنواعها وأحجامها وأقطارها، والبراغي، تبعًا إلى معايير تلك الصناعة، بحيث تكون مصممة لتقتنص النصيب الأكبر من السوق، ويتم استخدام كلا فئتي المنتجات عبر مجموعة متنوعة من الصناعات التحويلية، مثل الطائرات والسيارات والأجهزة، وكذلك في مشاريع البناء المختلفة، مثل الجسور والمباني، على مدى السنوات الخمس حتى عام 2018، أثبتت المنافسة من المنتجات البديلة مثل المواد اللاصقة، أنها تلحق الضرر بالصناعة، لذا فإن لم تتمتع المنتجات النهائية التي سيتم تصنيعها بعدد لا بأس به من الميزات التنافسية، فلن تقوى أمام تلك المنافسة الشرسة.

هناك بالفعل مئات من الأنواع المختلفة من المثبتات المعدنية للاختيار من بينها. ولكنها عادة ما تختزل إلى أن تكون إما برغي أو مسمار أو صواميل، وتتعدد القطاعات التي تقوم تلك الصناعة باستهدافها. من قطاع صناعة السيارات، وقطاع البناء والتشييد، وقطاع الأثاث والمنتجات الخشبية. وبعض من الأجهزة المنزلية المعتادة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وبعض أدوات التكنولوجيا المتقدمة. لذا فهذه المنتجات تلعب دورًا أساسيًا في حياتنا اليومية. فبدء من الطاولات والكراسي التي نجلس عليها، والأجهزة المنزلية، إلى السيارات. لذا فيمكن الجزم أن تلك المثبتات المعدنية هي جزء أصيل من كل شيء نواجه ونتعامل معه خلال حياتنا اليومية.

دراسة جدوى المشروع:

ومن الدراسة التسويقية لمصنع الصواميل والبراغي يتضح أن سوق تلك المنتجات يسهل اختراقها واقتناص نصيب كبير من الحصص السوقية من خلال إضفاء عدد من الميزات التنافسية، وإنتاج قاعدة عريضة من المنتجات النهائية يمكنها استهداف عدد كبير من القطاعات، وإضافة عنصر الجودة والمتانة والقيمة لجميع المنتجات، أما عن الجدوى البيئية والقانونية فلا يوجد أي تعارض بين إنشاء مصنع لإنتاج البراغي والمسامير والصواميل وبين المواثيق القانونية أو البيئية.

تحليل SWOT لصناعة الصواميل والبراغي والمسامير:

تتعرض الصناعة للتهديدات والفرص التالية:

أنظمة الربط المتخصصة هي عنصر أساسي في إنتاج السيارات. لذلك، يكون أداء الصناعة حساسًا لعدد السيارات الجديدة المنتجة. ومن المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على السيارات وصناعة السيارات في عام 2018. مما يشكل تهديدًا محتملًا لهذه الصناعة، أما عن فرص هذه المنتجات في قطاع البناء، في ظل عصر النهضة العمرانية وتزايد اتجاهات التشييد والبناء، وما قد يتطلبه من منتجات التثبيت المعدنية، لذا فإن الحصة السوقية لهذه المنتجات لتلبية متطلبات هذا القطاع في تزايد، وبالتالي، يتأثر الطلب على المنتجات الصناعية بصحة سوق البناء، في عام 2018، لذا من المتوقع أن تزيد قيمة البناء، مما يمثل فرصة محتملة لهذه الصناعة، غير أن في قطاع الأثاث والمنتجات الخشبية غالبًا ما تكون البراغي والمسامير هي أفضل خيار لخلق رابطة محكمة بين قطعتين من الخشب طويلة المدى.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به في العالم الصناعي لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المهندسين والمخططين والمتخصصين والخبراء الماليين والمحللين الاقتصاديين وأخصائيو التصميم من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة