بناء

دراسة جدوى مصنع بوتاجازات

دراسة جدوى مصنع بوتاجازات (1)

أن الاستثمار في مجال الأجهزة المنزلية واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية مميزة وهذا لم يكن من فراغ بل راجع إلى الإقبال الكبير والمتزايد على هذه المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الانتهاء من الأعمال المنزلية البوتاجاز واحدة من تلك الأجهزة التي يتم استخدامها لأغراض كثيرة ومتنوعة، ولكن كثرة الطلب عليها لم تعني نجاحها، لذا إذا كنت من الراغبين في الاستثمار في هذا المجال لابد من إجراء دراسة جدوى مصنع بوتاجازات قبل تنفيذ المشروع للتعرف على كافة التفاصيل والأمور التي تتعلق بفرص نجاح بشيء من التفاصيل.

تفاصيل المشروع

تعتمد فكرة المشروع على إقامة مصنع لإنتاج كافة أنواع البوتاجازات وتتميز منتجات المصنع بجودة عالية وأسعار متميزة وخدمة ما بعد البيع على مستوى عال من منتجات المصنع بكافة مقاساتها وطرازاتها، وذلك باستخدام أحدث خطوط الإنتاج ذات التكنولوجيا المتطورة التي تعتمد في تشغيلها على البرمجة المسبقة والتي تؤدى إلى منع حدوث الخطأ، ويمتلك المصنع خطوطًا آلية لتجميع المكونات السطحية باستخدام أفضل السبل التكنولوجيا الحديثة لتجميع المنتجات الإلكترونية الحديثة، وماكينات اللحام Wave soldering machines وماكينة التنظيف cleaning machine صديقة البيئة حيث تعمل بالماء المضغوط.

كما يمتلك المصنع خط التجميع الآلي مكونات المنتجات ولديه قاعدة بشرية متميزة والتي تمتلك مخزونًا من الخبرة والمهارة في أكثر مجالات الصناعة أهمية وتعقيدًا، كما تمتلك هذه القاعدة البشرية ثقافة الصناعة المتطورة والتي اعتادت على العمل من خلال منظومات وأنماط عمل راقية  وهذه القاعدة البشرية هي أغلى ما يملكه المصنع من استثمارات ويتبنى المصنع سياسة انتقاء العمالة المتميزة وكذلك سياسات تدريب مستمر بالداخل والخارج بما يضمن لهذه القاعدة البشرية الحفاظ على هذا التوازن بين مستوى العامل القائم بالإنتاج ومستوى المنتج الذي يقوم بإنتاجه.

دراسة جدوى المشروع

يتم إعداد دراسة الجدوى للتفاصيل الآتية:

  • دراسة فكرة المشروع، ومكوناته، وطبيعته.
  • دراسة المنتجات، ومواصفاتها، وخصائصها، ومكوناتها، ومميزاتها.
  • دراسة المؤشرات الاقتصادية للمشروع، وموقع المشروع، والمؤشرات الديموغرافية في السوق المستهدف.
  • دراسة حجم الطلب والإنتاج المحلي، وحجم الواردات، والصادرات للمنتجات التي يقدمها المشروع.
  • تحليل المنافسين والفجوة التسويقية للمنتجات، وحصة المشروع من السوق وعمل تحليل SWOT لطبيعة المشروع.
  • دراسة الخطة التسويقية والترويجية وخطة التسعير والتوزيع لمنتجات مصنع البوتاجازات.
  • دراسة تكاليف الآلات والمعدات والتجهيزات والسيارات والإنشاءات للمشروع.
  • دراسة الطاقة الإنتاجية وتوفير عروض الأسعار للآلات والمعدات وخطوط الإنتاج ودراسة مواصفات الخطوط ومطابقتها لتصنيع المنتجات.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • دراسة تكاليف المشروع من المواد الخام ومستلزمات التشغيل والمصاريف العمومية ومصاريف التسويق والترويج عمولات البيع والرواتب المباشرة وغير المباشرة.
  • دراسة الهيكل التنظيمي للمصنع، والهياكل الإدارية، والتوصيف الوظيفي للعاملين.
  • دراسة التكاليف الاستثمارية للمشروع وشروط التمويل وهيكل التمويل.
  • دراسة إيرادات المشروع وتوقعات الإيرادات للسنوات المقبلة.
  • دراسة القوائم المالية للمشروع خلال عمر المشروع من المركز المالي وقائمة الدخل والتدفقات النقدية.
  • دراسة المؤشرات المالية للمشروع والتحليل المالي له.

منتجات المشروع

  • يتم إنتاج كافة أنواع البوتجازات.

مميزات المشروع

تتميز منتجات المشروع بمجموعة من المميزات والتي تتمثل في الآتي:

  1. يتم استخدام التكنولوجيا الصناعية الحديثة والمتطورة.
  2. كما يتم أيضًا استخدام أفضل أنواع المواد الخام اللازمة لتصنيع المنتجات.
  3. فضلًا عن الاعتماد في إنتاج وتصنيع البوتاجازات على أفضل الفنيين والمختصين المهرة الذين يمتلكون مهارات كبيرة ومؤهلين بشكل جيد على إنتاج هذه المنتجات، ناهيك عن خبرتهم الكبيرة في التعامل مع الماكينات والمعدات المُستخدمة.
  4. أضف إلى ذلك زيادة إنتاج من هذه المنتجات الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تغطية الطلب المتزايد على هذه المنتجات وإيجاد فائض للتصدير.
  5. مساعدة بعض الأفراد في إيجاد فرص عمل لزيادة الدخل وتحسين المستوى الاجتماعي.

إعداد دراسة جدوى مصنع بوتجازات تعد من أهم الأفكار المربحة التي يمكنك الآن تنفيذها وفقًا إلى دراسة جدوى مشروع معدة باحترافية شديدة، فإن كنت تبحث عن فرصة مربحة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة