بناء

دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية

هل تبحث عن مشروع مربح؟ عليك أن تركز عند فتح مشروعك على الموقع المناسب، فنحن في هذا المقال نتعرف على فرصة استثمارية واعدة ومربحة. هي إعداد دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية، كواحدة من أهم المشروعات الناجحة. تتطلب إعداد دراسة توضح لك أهم متطلبات مشروع وكيفية تنفيذه على أرض الواقع. بجانب معرفة كافة مصادر الدعم والتمويل المخصصة إلى مشروعك وهذا ما نحرص على أن نقدمه لك في “بناء” لدراسات الجدوى حيث نقدم لك دراسة تفصيلية حول مشروعك.

تفاصيل المشروع

ويعتبر مشروع مصنع تجميع أجهزة كهربائية من أكثر المشاريع الناجحة والمربحة. حيث تقوم فكرته على تصنيع وتجميع أجزاء الأجهزة الكهربائية بجميع أنواعها مثل التلفزيونات والغسالات والثلاجات والبوتجازات من كل الماركات التجارية. وكذلك تجميع الإلكترونيات، وجميعها من الأجهزة التي أصبحت من المنتجات الأساسية في حياتنا، ولا يتم الاستغناء عنها سواء في المنازل أو المحال التجارية أو المؤسسات الحكومية والخاصة وغيرها.

ويعتمد المشروع على تجميع أجزاء الأجهزة الكهربائية من عدد من الدول المصنعة لهذه الأجزاء. فالكمبيوتر مثلا يحتوي على الشاشة والكيبورد، والأسلاك والوصلات والماوس وغيرها. قد تحتاج إلى الحصول على كل جزء من بلد مختلف، ثم تجميعها في مصنعك لتكوين الجهاز كاملًا. عادة يتم استيراد هذه الأجزاء بأسعار منخفضة حتى يمكنك تحقيق هامش ربح جيد عند بيع الجهاز، بإمكانك أيضًا تصنيع بعض الأجزاء الصغيرة في مصنعك إذا كانت لديك الإمكانيات التكنولوجية، والتقنية، والمادية، وأيضًا العوامل البشرية للقيام بذلك.

يمكنك الحصول على أجزاء الأجهزة الكهربائية بأكثر من طريقة، وذلك عن طريق الاستيراد أو شراء الأجهزة المستعملة. أفضل مكان لاستيراد شاشات، وأجهزة الكمبيوتر والمازربورد هو الولايات المتحدة الأمريكية. فيمكنكم استيراد باقي الأجزاء من الصين، والحصول على توكيل إحدى الشركات الكبيرة في نفس البلد لاستيراد الأجهزة الكهربائية من غسالات، وثلاجات، وبوتاجازات، وميكروويف وغيرها، لا توقف مشروعك على تصنيع وتجميع الإلكترونيات فقط، فالأجهزة المنزلية من المنتجات الهامة ذات سوق ضخم.

يُمكنك كذلك التعاقد مع الشركات التي تشتري الأجهزة المستعملة في المملكة العربية السعودية، وإخراج الأجزاء التي لازالت صالحة للعمل واستخدامها في تكوين جهاز جديد، ستكون هذه الأجزاء أقل تكلفة من المستوردة بشكل كبير، مما يخفض من تكاليف مشروعك ويزيد من الأرباح، ولكن عليك الحرص على استخدام الأجزاء التي تكون بحالة ممتازة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

واحدة من أهم خطوات نجاح المشروع هو اختيار الموقع المناسب له. من الأفضل إقامة مشروعك بعيدًا عن المناطق السكنية، للحد من التلوث، وفي نفس الوقت احرص على أن تكون الطرق المؤدية إليه ممهدة بشكل جيد بحيث يسهل وصول عملائك إليه، ونقل المواد الخام إليه، يمكنك إنشاء مصنع تجميع الأجهزة الكهربائية في إحدى المدن الصناعية.

ننصحك كذلك بشراء مصنعًا جاهزًا لتوفير العديد من الخطوات والوقت المطلوب لإنشاء وتجهيز المصنع. كما أن التكلفة ستكون واحدة في الحالتين، لذا من الأفضل توفير الوقت والجهد وشراء مصنعًا جاهزًا.

يتوقف نجاح مشروعك إلى حد بعيد على توظيف المهندسين التقنيين ذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال. بحيث يكونوا قادرين على التعامل بشكل مناسب مع متطلبات التصنيع والانتاج.

التسويق

يتوقف نجاح حملتك التسويقية على ما توفره لك دراسة جدوى مصنع تجميع أجهزة كهربائية من معلومات حول السوق المستهدف والعملاء المحتملين، بحيث تكون قادرًا على معرفة منافسيك وطبيعة عملهم، ونقاط القوة والضعف التي يمتلكها مشروعك للتركيز على مميزاته أثناء التسويق، كما ستوضح لك دراسة الجدوى من شركة “بناء” مدى العرض والطلب على منتجات مشروعك، واحتياجات عملائك المستهدفين بالتفصيل.

يمكنك التسويق للمنتجات مصنع تجميع الأجهزة الكهربائية من خلال:

  • عمل الإعلانات في الجرائد والمجلات المختصة في المجالات التكنولوجية.
  • تعيين عدد من المندوبين لزيارة الشركات التي تحتاج إلى أجهزة الكترونية وأجهزة كمبيوتر والتعاقد معهم لشراء منتجاتك.

إعداد دراسة جدوى المشروع مصنع تجميع الأجهزة الكهربائية من أهم الأفكار الاستثمارية المربحة، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة