بناء

دراسة جدوى مكتبة قرطاسية

دراسة جدوى مكتبة قرطاسية

نقدم لك في هذه المقالة دراسة جدوى مشروع مكتبة قرطاسية. لمن يبحث عن فكرة استثمارية ناجحة فنحن اليوم نعرض لكم المزيد من التفاصيل الهامة حول ذلك المشروع. وحول كيفية تقديمه بشكل إيجابي. يعد من المشاريع التي تشهد طلبًا كبيرًا جدًا  فهو الذي يستقطب شريحة كبيرة من الطلاب الجامعية والمدرسية مما يعني زيادة الحجم والطلب عليها. بجانب تقديم العديد من الخدمات التعليمية المختلفة كتصوير المذكرات والكتب بالإضافة إلى الأقلام والورق وغيرها من الخدمات التي تقدمها المكتبة إلى الطلاب. فهو يعد من المشاريع الجيدة التي تتطلب إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي وهو ما نقدمه لك في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية.

وصف المشروع

يعد مشروع المكتبة القرطاسية بمثابة مشروع مميز جيد جدًا حيث تقدم الخدمات الطلابية المميزة جدًا. وتوفير كل اللوازم والاحتياجات المكتبية المميزة. حيث يهدف ذلك المشروع إلى توفير العديد من المستلزمات الطلابية التي تتعلق بالطلاب وذلك يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا نظرًا للأقبال الكبيرة عليه.

تشير دراسة جدوى مكتبة قرطاسية إلى أهمية المشروع لكل من الطلاب والمدرسين والآباء على حد سواء، حيث يقوم المشروع على إنشاء مكتبة لبيع الكتب الدراسية والمراجع التعليمية، والكراسات والدفاتر والأقلام، كما تقدم خدمات الطباعة والتصوير  للمستندات والأوراق الخاصة بالدراسة والمراجعات والاختبارات، بالإضافة إلى خدمات كتابة وطباعة الأبحاث العلمية التي يحتاجها طلاب الجامعات والمدارس.

تفاصيل المشروع

من أجل تنفيذ ذلك المشروع لابد من البدء في إعداد دراسة جدوى مشروع. ولكي يتم تنفيذه تتطلب الحصول على ترخيص خاص من أجل تنفيذ ذلك المشروع.

  • دراسة العديد من الجوانب المالية المميزة جدًا والتي تتعلق بتحليل التكاليف المالية والأرباح المالية وإعداد الميزانية المالية المميزة والمناسبة إليك.
  • إعداد المتطلبات الفنية المخصصة إلى مشروعك تعد من الجوانب الرئيسية التي تعتمد عليها منها فهم المواد الخام، الموقع المناسب للمشروع، المساحة التشغيلية اللازمة وغيرها.

أهمية قطاع القرطاسية في المملكة؟

  • أفاد الخبراء أن قطاعي اللوازم المدرسية والقرطاسية في المملكة العربية السعودية يحقق ربحًا أكبر بنسبة 300% في موسم العودة إلى المدرسة مقارنة بالربح الذي يحققه في أي وقت آخر على مدار العام.
  • وقد أشار سليمان العيري، عضو لجنة التجارة الوطنية بمجلس الغرف السعودي، إلى ارتفاع مستوى اللوازم المدرسية، وقطاع القرطاسية بنحو 5 مليارات ريال سعودي في موسم العودة إلى المدرسة فقط.
  • وقد زادت إيرادات القطاع بنسبة 300% خلال الموسم الدراسي (2018-2109) وقال العيري “إن قطاع الإلكترونيات يحقق مكاسب أيضًا لأن العديد من أطفال المدارس يحتاجون إلى أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة آيباد جديدة لتكملة تجربتهم التعليمية”.
  • ومن المتوقع أن يسجل سوق اللوازم والخدمات المكتبية والقرطاسية في الشرق الأوسط نموًا بأكثر من 4 في المائة بحلول عام 2023، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن شركة Research and Markets.

وأشار التقرير إلى أن “عوامل مثل تزايد البائعين الإقليميين عبر الإنترنت، والوجود الشامل للموردين العالميين، والشعبية المتزايدة للقرطاسية المكتبية. ستوفر فرص نمو كبيرة للمستلزمات المكتبية والقرطاسية وتقديم الخدمات التعليمية في الشرق الأوسط”.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي مصادر شراء بضائع القرطاسية؟

يعتمد مشروع القرطاسية على بيع العديد من البضائع بجانب توفير المراجع العلمية وخدمات الطباعة والتصوير. حيث تقوم ببيع الدفاتر، والكراسات، والأقلام، والمحايات، والبريات، وأقلام الألوان، وأوراق الأبحاث. وغيرها الكثير من المستلزمات المدرسية، يُمكنك الحصول على هذه البضائع من أحد المكتبات الكبيرة في بلدك. وذلك بأسعار مخفضة تتيح لك تحقيق هامش ربح عند بيع هذه المنتجات. ينصح دائمًا بالتعامل مع أكثر من مكتبة ومقارنة أسعار البضائع لدى كل منها لاختيار المكتبة التي تمنحك أفضل عروض أسعار عند شراء المنتجات منها بالجملة، بعيدًا عن السعر احرص على اختيار  المنتجات ذات الجودة العالية، بخامات مختلفة، حتى تتيح للمستهلك اختيار السلعة المناسبة له من حيث الخامة والسعر، وبحيث تكون أسعارك مناسبة لفئات مختلفة من المواطنين مما يوسع من قاعدة عملائك المحتملين.

موقع ومساحة القرطاسية:

يعتمد نجاح المشروع على عدد من العوامل أهمها اختيار الموقع المناسب له. بالنسبة لمشروع القرطاسية، بما أن العملاء المستهدفين هم الطلبة والمدرسين بشكل أساسي. فيفضل إنشاء القرطاسية في منطقة مجاورة للجامعات، والمدارس، والمعاهد التعليمية. سوف يتيح لك ذلك فرصة أكبر للحصول على المزيد من العملاء الذين سيتمكنون من معرفة مكان مشروعك بسهولة وبسرعة. يمكنك أيضًا إنشاء المكتبة القرطاسية في إحدى المناطق السكانية المزدحمة بحيث تكون قريبة من أولياء الأمور والطلبة. وتتوقف مساحة القرطاسية على عدد الخدمات والمنتجات التي تعرضها. يمكنك البدء بمساحة صغيرة ثم زيادة مساحة المشروع بمرور الوقت وذلك باستثمار جزء من الأرباح في التطوير.

كيفية التسويق للمشروع؟

  •  وضع اللافتات في الشوارع خاصة المزدحمة، والمحيطة بالجامعات والمدارس.
  • عمل إعلانات في التلفزيون والراديو.
  • إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر، وانستجرام، لعرض منتجاتك الجديدة وعروض الأسعار التي توفرها.
  • تقديم أسعار مخفضة وتنافسية لجذب المزيد من العملاء. يُمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال التعامل مع مكتبات الجملة التي تمنحك أسعار جيدة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة جدًا التي تتعلق بإعداد دراسة جدوى مشروع مكتبة قرطاسية، بإمكانك الحصول على المزيد من التحليلات والتقارير في دراسة جدوى مفصلة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة