بناء

دليل شامل لدراسة جدوى المشاريع الاستثمارية وتحديد مدى جدواها الاقتصادي

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية تعد واحدة من أهم الخطوات الأساسية والرئيسية التي تؤكد لك على جدوى الفكرة الاقتصادية. فنحن نعمل على تمييز الفرص التي تستحق العمل عليها والتي تساعد على إتمام وتنفيذ المشروع حيث تقوم على إجراء دراسة جدوى.

إن إجراء دراسة جدوى اقتصادية إلى مشروعك هي التي تساعدك على فهم ومعرفة العديد من التفاصيل المختلفة حول المشروع حيث تقوم على تحديد مدى إمكانية تنفيذه وقياس مدى جدواه وكذلك مساعدتك على المضي قدمًا نحو تنفيذ فكرتك فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

ما هي مميزات إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية؟

إن المستثمرين ورواد الأعمال دائمًا ما يحتاجون إلى دراسات جدوى متعددة من أجل اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح في النهاية. لذا دراسة الجدوى لها أهمية ومزايا كثيرة للغاية حيث تساعدك على تجنب المخاطر وتنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة.

  • دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعدك على اتخاذ أفضل القرارات والإجراءات التي يمكن اتخاذها بشأن المشروع.
  • تتعرف من خلالها على كافة الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • تقوم على جمع المزيد من المعلومات المهمة حول مشروعك قبل أن تقوم بتنفيذه.
  • التخلص من العشوائية نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري حيث تساعدك في التخلص من العشوائية التي قد تتبعها في خطوات التنفيذ.
  • تساعد على تقييم الفرص الاستثمارية المطروحة وتقوم بعرض العديد من الفرص الاستثمارية الرابحة التي يمكنك القيام بتنفيذها.
  • تعمل الدراسة على تحديد الجمهور المستهدف بدقة شديدة وتسهم في التركيز على أهداف المشروع الاستثمارية.
  • تعمل الدراسة على تحليل كافة الخصائص التي تتعلق بفريق العمل وكذلك البدء في إتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • الدراسة لها مزايا كثيرة على رأسها تعزيز معدلات النجاح من الفكرة المقترحة، كذلك المساعدة في تطوير الأعمال الجديدة والقدرة على إتمامها وتنفيذها بالشكل المناسب.
  • تساعدك الدراسة على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة.

هذه مجموعة من المزايا الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على تحديد مدى جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية ومن ثم القدرة على إتمام وتنفيذ أعمالك بالطريقة المناسبة. كذلك البدء في تحسين كافة الخطوات التي تحقق لك نجاحًا وربحًا ماليًا كبيرًا.

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هي التي تتم بناء على مجموعة من المعايير الهامة والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل. والتي تسهم في إتمام مشروعك بواقعية حيث نلتزم الدقة والموضوعية والمصداقية في تحقيق أفضل النتائج من المشاريع الاستثمارية. حيث من أهم ما يتعلق بدراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الجدوى الفنية:

نعم تعد من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري هو أن تتأكد من مدى الجدوى الفنية للمشروع والتي تسهم في إتمام أعمالك وفهم حجم الموارد الفنية والأدوات والأجهزة المتوفرة إلى المشروع الاستثماري وكيفية التعامل معه بالشكل المناسب وكذلك البدء في تحسين أعمالك بالطريقة الصحيحة.

الدراسة الفنية لا غنى عنها على الإطلاق فهي التي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك وتضمن لك تنفيذ أفضل حيث يتم اختيار العمالة والكوادر الفنية والخبرات القادرة على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري فهي من أهم المتطلبات الرئيسية التي لابد من القيام بها والتي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لأعمالك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا جدوى تسويقية:

نعم من أهم الخطوات الرئيسية التي تقوم بها في دراسة الجدوى هي فهم السوق المتاحة، وتقوم بجمع أكبر كم من المعلومات عن هذه السوق على رأسها الآتي:

  • المنافسين الذين تواجههم في السوق. تعتبر واحدة من أبرز العناصر التسويقية التي تقوم بدراستها بالشكل الكامل هو فهم المنافسين وفهم كافة العوامل التي تضمن لك استغلال أمثل للمنافسين حيث تتعرف على نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف والعمل على مواجهة الأساليب التسويقية التي يتبعها المنافسين.
  • اختيار الجمهور المستهدف. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الأساسية والرئيسية التي تستخدمها والتي تمثل أهمية كبيرة في نجاح المنتجات والخدمات وكذلك القدرة على فهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ من الناحية المادية والتسويقية والفنية وكذلك إجراء تقييم تفصيلي لجميع العوامل الاقتصادية المرتبطة بمشروعك الاستثماري، فهي التي تساعد على تخصيص الموارد المالية، وتقييم جدوى الإمكانيات المالية لمعرفة حجم التكاليف الإجمالي لمشروعك وأيضًا تحديد كافة مصادر التمويل اللازمة للحصول على رأس المال المطلوب والمناسب لك.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعتبر واحدة من أهم الدراسات التي لا غنى عنها على الإطلاق. حيث تقوم من خلال هذه الدراسة على فهم الآتي:

  • الأرباح التي يكون المشروع قادر على تحقيقها في فترة وجيزة.
  • تعمل على تحديد التكاليف الاجمالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع.
  • رأس المال المناسب إلى مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من الدراسات التي لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق حيث تسهم هذه الدراسات في التأكيد على مدى جدوى المشروع وعلى قدرته الكبيرة في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية.

لماذا تختار شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية؟

اختيار لشركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية من أجل التخطيط إلى مشروعك الاستثماري يساعدك على تنفيذ أفضل لمشروعك وخاصة أننا قادرون على مساعدتك على إعداد دراسة جدوى متكاملة.

  • الخبرة التي نمتلكها وفريق العمل الاحترافي المنظم.
  • السرعة في إنجاز الدراسة.
  • مساعدتك في الحصول على الدعم والتمويل من جهات المختصة.
  • إنهاء كافة التراخيص اللازمة بالمشروع.
  • مساعدتك على اتخاذ القرار الصائب بالتأكيد على جدوى المشروع من عدمه.

احصل الآن على دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية المقدمة لك من “شركة بناء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة