بناء

دور الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في تعزيز مستقبل الاستثمار داخل المملكة

الفرص الاستثمارية في السعودية

تعد الاستراتيجية الوطنية للاستثمار واحدة من أهم الاستراتيجيات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 داخل المملكة العربية السعودية، حيث تتمكن من خلال هذه الاستراتيجية استضافة العديد من المختصين في الشأن الاقتصادي والاستثماري حيث تتمكن من خلال اختيار العديد من القطاعات الاستثمارية مضمونة الربح داخل المملكة وهو ما يساعد في دفع النمو وزيادة التدفقات والاستثمارات وتمكين المستثمرين من تحقيق مشروعات على أرض السعودية، فهي تلعب دوًا هامًا في إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية كما أنها تساعدك على توفير العديد من الحلول التمويلية والعمل على تعزيز القدرة التنافسية داخل المملكة.

ما هي أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار؟

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تسعى إلى تحقيق أهدافًا عدة على رأسها تعزيز استثمار المملكة واستغلال الفرص الاستثمارية الناجحة. فدعنا نتعرف على هذه الأهداف من خلال عدة نقاط هامة كالآتي:

  • المملكة تسعى إلى تعزيز الاستثمار وجذب أكبر عدد من المستثمرين. وهو ما يتحقق من خلال الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي تعمل على تحقيق ذلك.
  • المساهمة في تحسين النمو الاقتصادي والعمل على تنويع كافة المصادر المختلفة.
  • تحسين بيئة الأعمال داخل السعودية.
  • الهدف الرئيسي هو تعزيز مكانة المملكة التنافسية في خارطة الاستثمار العالمية.
  • تحسين دور القطاع الخاص داخل السعودية وتشجيعه على تنفيذ العديد من المشاريع التي تحقق نهضة شمولية لدى المملكة.
  • تسعى إلى تحسين وتعزيز قدرة الاستثمار الأجنبي من أجل تطوير إسهاماته إلى ما يقرب من 6% من الناتج المحلي.
  • تعمل المملكة على تطوير نسبة الصادرات الغير النفطية.
  • تحسين معدلات الناتج المحلي والغير النفطي.
  • العمل على تخفيض معدل البطالة داخل المملكة إلى ما يقرب من 85%
  • الهدف الأسمى من هذه الاستراتيجية هو تقديم المملكة إلى المراكز الأولى من أجل التنافس بحلول عام 2030.
  • تقوم على تنظيم العديد من المبادرات المختلفة التي تساعدك في تحسين مكانة السعودية اقتصاديًا.
  • تنظيم العديد من المبادرات منها مبادرة شريك، التي تعمل على وضع الخطط الشاملة والمتكاملة بين منظومة الاستثمار وكافة الجهات الحكومية والعمل على تطوير الفرص الاستثمارية المناسبة والقدرة على تعظيم دورها والاستفادة منها وكذلك رفع القدرة التنافسية لديها إقليميًا وعالميًا.

الاستراتيجية الوطنية تعتمد على بيئة استثمارية قوية:

بلا أدنى شك أن الهدف الرئيسي من المبادرات التي تطلقها المملكة، والمنظمات الاستثمارية التي تقوم بها. هو أن تجذب الاستثمار الأجنبي بداخلها مما يساهم في ارتفاع نسبة الناتج المحلي للمملكة. ولكي تجذب هذا الاستثمار لابد من توافر العديد من المقومات المختلفة على رأسها ما يلي:

– أولًا الارتكاز على أرض استثمارية قوية

لمعرفة الأهمية الحقيقية للاستراتيجية الوطنية للاستثمار لابد من النظر إلى حجم التنوع الاقتصادي الذي قامت به المملكة في الآونة الأخيرة وهو ما يساهم في إيضاح كافة التدفقات النقدية المباشرة إلى المملكة والتي من خلالها تحقق العديد من النجاحات الاقتصادية المختلفة وهو ما يرتقي في النهاية بحجم الاقتصاد، لذا يجب أن تتمتع المملكة بأرض استثمارية صلبة قادرة على تقديم كافة الخدمات المناسبة لجذب المستثمرين وهو ما تتمتع به بالفعل وخاصة أن توافر كافة المقومات الصناعة والطاقة  والخامات والأراضي وغيرها حيث ترغب المملكة في توفير كافة الاحتياجات التي تمكن المستثمرين من تنفيذ العديد من المشروعات بداخلها.

– ثانيًا التنوع الاقتصادي

من المهام الرئيسية التي يتطلبها الاستثمار هو القدرة على التنوع الاقتصادي حيث يتطلب الأمر الاستعانة ببيئة استثمارية قوية وتوافر العديد من المقومات، بجانب الفرص الاستثمارية الجيدة الواعدة، لذا المملكة تضع خارطة الطريق لدى المستثمرين وتنوه على أهم الفرص المتاحة ولماذا يجب الاستثمار فيها؟ وحقيقة قدرتها على تحقيق الربح المالي، كل هذا يجعلهم قادرين على تقديم الرؤية المناسبة للبحث في كافة القطاعات المختلفة والتي لبها دورًا هامًا في صناعة القرار والتعرف على العديد من الاهتمامات والمصالح والتطلعات المختلفة.

– ثالثًا فرص استثمارية متنوعة

تعتبر من أهم العوامل التي تجذب لك عدد كبير من المستثمرين هو إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تتواجد داخل المملكة حيث تتكاتف كافة المنظمات والهيئات داخل السعودية لكي يتم تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة وبالتعاون مع هيئة الغرف التجارية بالمملكة أصبح الأمر سهلًا والعثور على الفرص الاستثمارية أمر يمكن تحقيقه.

– رابعًا الاستثمار في القطاعات الواعدة

تعتبر من أهم الجوانب الاستثمارية التي تحققها لك الاستراتيجية الوطنية هو اختيار القطاعات الواعدة المناسبة للاستثمار بها. والتي من خلالها تتمكن من تحقيق الربح المالي حيث تساعدك على اختيار أهم المجالات المتاحة الآن في المملكة.

هذا ما يوضح لك دور الاستراتيجية الوطنية داخل السعودية وقدرتها على خلق البيئة الاستثمارية الناجحة. وهو ما يضمن لك تطورات هائلة تحقق لك أهدافك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم القطاعات الاستثمارية داخل المملكة؟

القطاعات الاستثمارية متعددة ومتنوعة داخل المملكة العربية السعودية لكن لكي تحقق ربحًا ماليًا حقيقيًا واستثمار ناجح هو العمل على تعزيز دور الاستراتيجية الوطنية التي تعزز من مستقبل الاستثمار داخل المملكة فدعنا نتعرف على أهم القطاعات الاستثمارية الناجحة.

– القطاع الرياضي:

واحد من أهم القطاعات التي يمكنك الاستثمار فيها الآن حيث قامت المملكة بتقديم الدعم والتمويل من أجل النهوض بالمستوى الرياضي داخل السعودية وقدمت الدعم إلى كافة الأندية في مختلف الألعاب وهو ما جعل المملكة الآن في مكانة عالمية نظرًا للبنية التحتية التي تمتلكها في المجال الرياضي وهذا ساهم في خلق العديد من الفرص الاستثمارية، كما أنه ساهم في خلق العديد من فرص العمل المتاحة داخلها.

– القطاع السياحي:

بلا شك أن السياحة عصب الاقتصاد وخصوصًا في الدول العربية. لكن في المملكة لم يكن الاهتمام بالقطاع على نفس القدر من الاهتمام بالنفط والغاز الطبيعي. لذا في الآونة الأخيرة وتحديدًا منذ إنطلاق رؤية المملكة 2030 بدء القطاع السياحي يأخذ حيزًا هامًا في خطة المملكة. وتسعى إلى تحسين قطاع السياحة، لذا تتيح العديد من الفرص الاستثمارية الناجحة في هذا القطاع. وتعمل على جذب أكثر من 10 مليون زائر سنويًا من السياح الأجانب بعيدًا عن موسم الحج.

هذه القطاعات هي التي ترغب المملكة العربية السعودية في تحسينها وتطويرها في الفترات الحالية والتي من خلالها تتمكن من تحقيق نهضة اقتصادية عالمية حيث بالإمكان الارتقاء بالقطاعين الرياضي والسياحي وهو ما أنهت جزءًا كبيرًا منه بحلول عام 2022.

كيف تستثمر داخل المملكة العربية السعودية؟

لضمان تحقيق استثمار ناجح داخل المملكة العربية السعودية لابد من أن تدرك جيدًا أهمية الفرص الاستثمارية المتاحة لديك، التعرف على كيفية تنفيذ هذه المشروعات المقترحة، أهمية إعداد دراسة جدوى مشروع قبل التنفيذ، جميعها خطوات هامة لابد من المستثمرين القيام بها والتي لها دورًا في تحقيق الربح المالي في النهاية كل ذلك يتم التخطيط له من قبل مكتب دراسات جدوى معتمد يساعدك على تحقيق استثمار جيد.

إن كنت ترغب في الاستثمار داخل السعودية وتبحث عن الفرص الاستثمارية الأنسب لك كل ما عليك القيام به هو التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالسعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي