بناء

شركة بناء أفضل شركة دراسات جدوى في جدة لأسباب عدة

دراسة الجدوى الشاملة

الدراسة تتضمن المشروع أو الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب بغرض أن تقوم بتعزيز قدر النتائج التي يمكن أن يتم تحقيقه من قبل المشروع سواء على المدى البعيد أو المدى القريب من أرباح ومن توسع، ومن ضمان إدارة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، لهذا عبر أفضل شركة دراسات جدوى في جدة سنستعرض أهميتها.

إن البدء في مجال الاستثمار يتطلب منك أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى الشاملة التي يتم إعدادها بشكل متكامل. كي تستطيع أن تحصل على الدفعة الأولية التي عبرها تسير بمشروعك نحو النتائج المميزة. فالهدف من هذه الدراسة كبير، والأمر يتخطى كون أنها تقوم بالتقرير بمدى صلاحية إنشاء الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أم لا.

أهمية دراسة الجدوى

هناك المئات من الأسباب التي توجب عليك أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى على يد الجهة التي تمتلك الخبرة الأكبر. حيث أن إعداد دراسة الجدوى كي تنطلق في عالم الاستثمار لم يعد محل جدلًا. بل أصبحت أحد الحقائق المسلم بها في عالم الاستثمار.

وبهذا الأمر نجد أن الدراسة يتخطى أهميتها كونها مجرد تقرير بياني يتم عبرها تحديد إحصائيات يتم عبرها اتخاذ القرار الاستثماري. بل الأمر يتخطى هذه العناصر بشكل أساسي، ومن أهم ما يمكن أن يضع دراسة الجدوى على رأس الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها من قبل المستثمر قبل أن يدخل عالم الاستثمار ما يلي:

  • حل المشكلات

هناك الكثير من المشكلات التي تواجه المشروعات الاستثمارية في بدايتها مثل اختيار الموقع المميز، أو جهات الحصول على التصاريح التي تقر بمشروعية الفكرة، أو جهات الحصول على المواد الخام وخطوط الإنتاج ذات الكفاءة العالية، لذلك تقوم دراسة الجدوى بتقديم كافة التفاصيل التي يمكن من خلالها أن تقوم بحل كافة المشكلات التي يمكن أن تواجه المشروع.

كما ترى أفضل شركة دراسات جدوى في جدة أن الأمر لا يتوقف عند المرحلة الأولية للمشروع. بل الأمر يتطرق إلى أنك يمكن أن تقوم بالاعتماد على هذه التفاصيل التي يمكن منها أن تحل كافة المشكلات التي تواجهك على المسيرة العمرية للمشروع لفترة زمنية كبيرة.

  • حصر احتياجات المشروع

هل تريد أن تنشأ مشروع تجاري أو صناعي أو خدمي؟ الدخول في عالم الاستثمار من أهم الخطوات التي يمكن أن يأخذها الأشخاص، ولكن لابد أن تعلم أن هناك الكثير من التفاصيل الهامة والأسئلة التيي تتعرف على إجابتها قبل أن تبدأ في هذا الطريق كي تتمكن من الاستمرار به، ومن أهم هذه الأسئلة التي تقوم دراسة الجدوى بالإجابة عنها والتي منها تستطيع أن تصل إلى وجهتك الأفضل ما يلي:

– تتمكن من معرفة كم التكاليف التي تحتاج إليه من أجل إنشاء هذا المشروع الاستثماري بشكل متكامل.

– تتعرف على الموارد التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري كي تتمكن من العمل.

– الوصول إلى معرفة النسبة الكلية المتوقعة من حصد المشروع للنجاح على الصعيدين القريب والبعيد.

  • دراسة الإمكانية

تتمكن الدراسة من تحليل مدى الإمكانيات التي تقوم بتوفيرها من حيث الأموال، ومن حيث الموقع. ومن حيث مدى توفير الموقع المثالي الذي يمكن أن يلبي كافة احتياجات البنية التحتية للمشروع من أجل العمل. وغيرها من الإمكانيات التي تشير في النهاية إلى مقدرة الفكرة الاستثمارية على أن يتم تنفيذها في ضوء الإمكانيات التي توفرها إليها البيئة التي يتم تنفيذها بها، والمدخرات التي يتم تقديمها من قبل المستثمر من أجل تنفيذ المشروع.

  • ترشيد القرارات

لا أتحدث عن القرار بشأن إنشاء المشروع أم لا، بل الأمر يتخطى ذلك. حيث أن دراسة الجدوى تضع بين يدي المستثمر الكنز الذي يمكن من خلاله أن يتمكن من الحصول على كافة المعلومات التي تعينه في أي مرحلة من المراحل التي يمر بها المشروع على أن يتم بالفعل من خلاله أن يقوم بالاعتماد على البيانات والإحصائيات التي تقوم الدراسة بتوفيرها كي يتمكن من اتخاذ القرار الصائب، وهذا يمنحك القدرة الكافية على أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع المشكلات التي يمكن أن تهددأي من استمرارية المشروع أو تعرضه إلى أي نوع من أنواع الخسائر.

  • الحصول على التمويل والتصريحات

واحدة من أهم الأوراق الرسمية التي يجب أن تقوم بها، والتي يجب أن تقوم بتقديمها إلى الجهات المسؤولة. كي تتمكن من الحصول على التمويل سواء من بنك أو دار للتمويل أو صندوق هي أن تقوم بتوفير دراسة الجدوى التي تثبت أن المشروعات الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بها هي بالفعل ناجحة وقادرة على تلبية كافة النفقات الخاصة بها.

كما أن دراسة الجدوى هي السبيل الأفضل كي تتمكن من الإثبات أما الجهات المسؤولة أن المشروع الاستثماري بالفعل ذو عائد مادي واجتماعي، وأنه غير مضر إلى البيئة التي يتم وضع المشروع بها، وهذا الأمر يمكنك من الحصول على كافة التصاريح التي يمكن من خلالها أن تقوم بإنشاء المشروع الاستثماري بشكل قانوني ومثالي.

  • إدارة المخاطر

واحدة من أهم العناصر التي يجب أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى من خلالها هي أن تقوم بحصول على دراسة تفصيلية إلى المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع الاستثماري بالإضافة إلى التعرف على طريقة التي يمكن أن تقوم بالتخلص من هذه المخاطر كي تتمكن من الحفاظ على المشروع الاستثماري الناجح الذي يمكن عبره أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن تكبدك الكثير من الخسائر المادية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

لماذا عليك اختيار بناء كشركة دراسة جدوى؟

هناك العديد من الحقائق التي سنتعرض إلى ذكرها والتي تجعل “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة. والتي تجعلها الاختيار الأول أمامك كي تتمكن من الحصول على دراسة الجدوى الشاملة والمتكاملة. ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • إعداد الدراسة على يد مجموعة من الخبراء

لا نتحدث عندما تريد أن تقوم بالتعامل مع بناء عن الروتينية ومجموعة من الإحصائيات. بل نتحدث عن الخبرة في عالم الاستثمار، مجموعة من الخبراء، فريق متكامل على دراية بكافة أنواع التغيرات في الأسواق العربية، والأسواق العالمية ومدى تأثيرها على المشروعات، يتم عبرها صياغة دراسة الجدوى الدقيقة التي يمكن من خلالها أن تضمن تحقيق أفضل النتائج.

  • المتابعة الدورية

لا تبخل بناء مطلقًا على عملائها بالاستشارات الاقتصادية التي تعينها دومًا على أخذ القرارات الصريحة المبنية على أفضل الإحصائيات. فنعد أنفسنا شركاء نجاح.

  • سرعة الرد

يتميز فريق خدمة عملاء بناء بأنه طوع بنان العميل كي يتمكن من الوصول إلى الاستفسارات التي يرغب بها دومًا. فسرعة التوصل والرد خلال ساعات العمل الرسمية هي أهم مزيا التعامل معنا.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن عبرها أن تنطلق في عالم الاستثمار وتحقق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

 

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة