بناء

شركة “بناء” تضع لك خطة إدارة المشروع الاستثماري لتضمن نجاحه

خطة إدارة المشروع

خطة إدارة المشروع، يقصد بها مجموعة الخطوات أو المستندات الرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري. تتمكن من خلال هذه الخطة أن تتحكم في المشروع وتتضمن هذه الخطة كافة الاعتبارات التي تؤثر على ذلك المشروع. وتعمل على إدارة المخاطر وإدارة كافة الموارد والاتصالات والعمل على استكماله باحترافية شديدة. وهذا ما نقوم على تنفيذه بناءً على خطة ودراسة متكاملة تضمن لك تنفيذ وتحكم في مراحل المشروع.

تقوم شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية على خدمة المستثمرين ورواد الأعمال في التخطيط إلى إدارة المشاريع الاستثمارية حيث تقدم لك دراسة جدوى مشروع احترافي، حيث يتم العمل على تحديد الجوانب التسويقية، المالية، الفنية التي تساعد على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب فتابعوا معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

ما أهم المراحل المتعلقة بدورة حياة المشروع؟

هناك العديد من المراحل الهامة والمتعلقة بدورة حياة المشروع سواء كان ذلك المشروع صغير أو كبير. وهو ما يسهم في استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري والعمل على إدارة مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب. وهذا ما يتحقق لك من خلال مراحل هامة تتمثل فيما يلي:

بداية المشروع:

تعد واحدة من أهم المراحل الرئيسية التي تساعد على تنفيذ المشاريع الاستثمارية. حيث تعمل على تحديد كافة الأهداف والغايات الرئيسية التي تسهم في تحديد التطبيق العملي إلى مشروعك الاستثماري ومن ثم العمل على التخطيط في إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية.

التخطيط:

تعد من أهم المراحل التي يمر بها مشروعك الاستثماري حيث تعمل على تحديد منهجية المشروع لإدارة المشاريع والعمل على تقدير حجم التكاليف الإجمالية وكذلك الموارد والجودة الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع.

تنفيذ للمشروع:

من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في استكمال المشروع والعمل على إجرائها بالشكل المناسب حيث تعمل على استكمال المشروع.

المراقبة والتحكم:

تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع حيث تقوم على تقييم الأداء والحفاظ على التوافق والتقدم لها. ومن ثم العمل على فهم خطة المشروع الاستثماري وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إليها.

هذه مجموعة من المراحل الهامة والرئيسية التي يمر بها مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلاله إلى إجراء المشروع بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك نجاحًا إلى أفكار مشروعك على أرض الواقع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

لماذا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى لبدء مشروعك الاستثماري؟

إجراء دراسة جدوى مشروعك الاستثماري لابد من أجل القدرة على إدارة مشروعك والعمل على استكماله وتنفيذه لك بالطريقة المناسبة حيث تعمل على فهمها بالشكل المناسب وهذا ما يتحقق من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة جدوى تسويقية:

إجراء الدراسة التسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على تنفيذ واستكمال المشروع الاستثماري حيث تعمل على توضيح الجوانب التسويقية ومن ثم العمل على تنفيذها بالطريقة الاحترافية التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين:

نعم من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على دراسة المنافسين وهو ما يسهم في استكمال المشروع بالشكل المناسب حيث تعمل من خلاله على تحديد نقاط القوة وأوجه القصور الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب.

  • دراسة الجمهور المستهدف:

تعتبر الدراسة من أهم العوامل التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية حيث يتم تقديم المشروع من أجل تلبية رغباتهم وتحديد احتياجاتهم وهو ما يسهم في تقديم المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك على أرض الواقع.

  • سياسة الأسعار:

واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في تطوير مشروع وتقوم على تقديم الأسعار المناسبة إلى الجمهور المستهدف.

  • حجم العرض والطلب:

نعم من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في التواجد تسويقيًا ويتم تحديد حجم العرض والطلب على منتجاتك وخدماتك بالطريقة المناسبة.

ثانيًا دراسة فنية:

إجراء دراسة جدوى فنية تعد واحدة من أهم الدراسات التي تساعد على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع. حيث تتمكن من خلال هذا الجانب الفني فهم عدة نقاط متعلقة بعملية التنفيذ والتي تتمثل فيما يلي:

اختيار المكان. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع وتنفيذه على أرض الواقع حيث يتم تقديمها بالشكل المناسب وهذا ما نعمل على تقديمه لكم من خلال دراسة ميدانية لمشروعك.

تحديد الأدوات والمعدات. واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح الأدوات والمعدات الرئيسية التي تسهم في استقدامه بالشكل المناسب.

  • تحديد خطوط الإنتاج. والتي تساعد على زيادة القيمة الإنتاجية وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلال زيادة القيمة الإنتاجية.
  • القوى العاملة. واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح الأفكار الرئيسية حيث تم العمل على تقديمها بالشكل المناسب.

ثالثًا دراسة مالية:

أن تقوم بدراسة جدوى مالية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع الاستثماري بالشكل المناسب فمن أهم العوامل التي يتم التركيز عليها في الدراسة المالية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • دراسة الربح المالي المتوقع من مشروعك.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تعمل على إدارة المشروع الاستثماري. والتي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على تنفيذ المشاريع الاستثمارية المختلفة.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من قبل شركة “بناء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة