بناء

شركة “بناء” توضح أهمية إعداد دراسة جدوى لمشروعك

شركة بناء توضح أهمية إعداد دراسة جدوى لمشروعك

في ظل التطور الذي نعيش فيه والتقدم الاقتصادي الذي يوجد في العديد من الدول ويسعى العديد إلى المزيد من التقدم نجد أن كل المشاريع الكبيرة والصغيرة في جميع المجالات وفي كل الدول تسعى خلف الدراسة الأفضل للجدوى كما أيضًا يسعى العديد إلى التعامل مع الشركات التي يتوفر بها الخبرات في كيفية إعداد دراسة جدوى فنجد هنا شركة “بناء” واحدة من أفضل المعدين لدراسة الجدوى توضح وتبين الطريقة المثلى لإعداد دراسة جدوى تقدم لك دراسة جدوى كاملة تساعدك على تحقيق الربح الأعلى واختيار المجال الأفضل أو السلعة والخدمة التي يجب أن تتوافر ويتعطش إليه السوق وهنا سنوضح كيفية تحقيق هذه المعادلة وسرد الخطوات اللازمة لإعداد دراسة جدوى.

“بناء” توضح الخطوات التي يجب إتخاذها في إعداد دراسة جدوى

في هذا المقال سوف نتعرف على الخطوات اللازم أن تتخذها لعمل إعداد دراسة جدوى. وذلك من قبل “بناء” التي تحظى بخبرة كبيرة في هذا المجال.

1-عمل دراسة جدوى مبدئية للمشروع وهي بمثابة معرفة إمكانية تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع أو عدم ذلك. فهي تعتبر بمثابة الخطوة الأولى نحو تنفيذ المشروع والتي يجب دراستة جيدًا.

2-دراسة السوق الموجود لتجديد مدى احتياج السوق للسلعة أو الخدمة التي ستقوم بطرحها في السوق. ثم بعد ذلك تحديد المنافسين لك وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف.

3-تحديد البيئة والموقع التي يتم تنفيذ المشروع بها وهذا سوف يتوفر عليه العديد من الخطوات التي يجب مراعاتها عند التنفيذ. وهيا كالآتي: سهولة التنقل، وتوفير السلع للمستهلكين، والتي يتوجب عليك اختيار الموقع المثالي. أما البيئة فهي لكي تحفظ لكل قاطنيها الحرية بمعنى عدم التعدي على حقوقهم الخاصة والتي يكفلها لهم القانون.

4-دراسة جميع الأحوال المالية للمشروع بمعنى أصح الإمكانيات المطلوبة لعمل المشروع حتى دورته الأولى والأرباح التي سوف تنتج من هذا المشروع والمفارقة بينهم لبيان مدى ربح هذا المشروع.

5-دراسة المؤثرات الخارجية التي نتحدث عنها تفصيليًا في هذا المقال وذلك من أجل حفظ الاستمرارية وعدم تعرض المشروع للتوقف.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

إعداد دراسة جدوى وعلاقتها بالمؤثرات الخارجية

عند إعداد دراسة الجدوى يجب عليك مراعاة جميع المؤثرات الخارجية التي لها علاقة بالمشروع سواء من بعيد أو قريب لأنها أكبر مؤثر قد يهدد بتوقف المشروع ومن ضمن تلك المؤثرات التصالح مع القوانين التي تضعها الدولة والتنسيق بينها وبين عمل المشروع وأيضًا فمن الواضح أن تلك المؤثرات قادرة علي خلق الكثير من التقلبات في المشروع والتي تهدد باستمراريته فالبعد عنها أو العمل على تجنبها هو بمثابة الحفاظ علي ذلك المشروع وفي بعض الأحيان نجد أمثلة حية على ذلك فبسبب ففي الآونة الأخيرة ما تعرضه له العالم في جائحة 2020 قد دل على أهمية دراسة المؤثرات الخارجية فنجد البعض يقوم بتقديم الحلول من أجل الحفاظ على استمرارية المشروع مثل تقليل أعداد العمال وتقسيمهم إلي شفتات للعمل والبعض تقليل العمال عن طريق عمل جزء منهم من المنزل وغيرها من الحلول التي توضح مدى أهمية الاهتمام بالمؤثرات الخارجية ومدى تأثيره على استمرارية المشروع.

الخلاصة

للمزيد حول كيفية إعداد دراسة جدوى من “بناء” الأفضل على الإطلاق في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الكبيرة والصغيرة والتي يتم إعدادها من قبل العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد والتي حظت بإعجاب العديد من العملاء حول الوطن العربي فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة