بناء

كيفية إجراء دراسة جدوى تسويقية

دراسة جدوى تسويقية

إن دراسة الجدوى واحدة من أهم الشروط التي يجب إعدادها بطريقة جيدة من أجل الحصول على النتائج التي تريد أن تحصل عليها من خلال المشروع الخاص بك ففي عالم المشروعات الخاصة هي أفضل العناصر التي يهتم بها المستثمرين وأصحاب المشروعات سواء كانت كبيرة أو صغيرة فنجد الجميع يبحث عن الأفضل في صنع تلك الدراسة فمن خلال “بناء” والتي تعد الأفضل في هذا المجال يمكنك أن تعرف تفصيليًا كيفية إعداد دراسة جدوى تسويقية ففي هذا المقال سوف نتعرف على الكثير عن إجراء الدراسة التسويقية وأهميتها وكيفية التطلع إلى عمل تلك الدراسة على أكمل وجه.

ما هي دراسة الجدوى التسويقية؟

هي أهم مرحلة في دراسة الجدوى حيث أنها تهتم بدراسة السوق والمنتج الذي ستقوم بطرحه في هذا السوق التكاليف من إنتاجه وأرباحه.

كيفية عمل دراسة جدوى تسويقية:

1- تقوم في البداية بعمل دراسة عن الموقع الذي سوف تقوم به المكان أو المشروع التي سوف تطرح فيه منتجك. وهذا يعتبر يوفر لك العديد والكثير من المميزات التي أنت في حاجة إليها. ومن ضمنها سهولة المواصلات أو أي الطرق التي يحب أن تسلكها من أجل توزيع ما تتم إنتاجه. وثانيًا اختيار المكان الذي يمكن أن يكون وصول المستهلك إليه سهل مما يجعلك تجذب العديد من المستهلكين.

2-دراسة حجم السوق من الطبيعي أنك ستقوم بطرح خدمة معينة أو سلعة في السوق فيجب عليك أن تعمل على معرفة مدى احتياج السوق إلى السلعة التي سوف تقوم بطرحها من أجل انتاج الحجم المناسب أو الكمية اللازمة منها لضمان عدم تلف أي شئ.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

3-تحديد السعر الذي يجب أن توفر به السلعة الي سوف تقوم بطرحها في السوق بناء على دراسة أسعار نفس السلعة التي يقوم إنتاجها من قبل المنافسين وأنت تنتجها.

4- دراسة المنتج الذي سوف تقوم بطرحه من خلال الجودة واللون والحجم وذلك من خلال عمل مقارنة مع جميع السلع المشابهة لك عند المنافسين من أجل التفوق والتميز وتقديم المنتج الأفضل.

5- الترويج وعمل الدعاية اللازمة للمنتج الذي سوف تنتجه وذلك لضمان معرفته من قبل جميع المستهلكين. فهناك تناسب بين المبيعات والترويج والدعاية التي يمكن أن تقوم بها وحجم ومقدار المبيعات.

6- ضرورة دراسة ووضع جدول يضمن لك هتوصيل منتجكم أو خدمتك لجميع الموزعين في الوقت المتفق عليه وذلك أن كثير من الالتزام واحترام المواعيد يعني الكثير من الثقه من قبل العميل والمستهلك.

“بناء” توضح أهمية عمل دراسة جدوى تسويقية:

من الطبيعي الآن من خلال معرفتك بالدراسة التي يجب أن تتم فقط من خلال عمل دراسة جدوى تسويقية. تعلم كيف تكون باقي الدراسات التي تتم من أجل عمل باقي أنواع أو فروع دراسة الجدوى. والتي تدل على أهمية دراسة الجدى وبالأخص دراسة الجدوى التسويقية والتي يمكن من خلال بناء أن نوضحها

1- توفر لك الكمية التي يجب أن تتم انتاجها من خلال دراسة تعطش السوق.

2- توفر لك الموقع المناسب لإقامة المشروع في المكان الصحيح داخل السوق والذي يجعل الوصول إليه سهل.

3-توفر لك الدراسة الكاملة حول كيفية يجب الآن يكون منتجك من حيث المواصفات الجودة السعر.

4- دراسة المنافسين لك لتبين لك نقاط الضعف والقوة التي يمتلكوها للتفوق عليهم.

لطلب دراسة جدوى تسويقية من خلال مكتب “بناء” الأفضل في عمل دراسة الجدوى من خلال عدد من الخبراء والمتخصصين في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة