بناء

كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع بشكل مبسط يتم تقديمها لك من قبل شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية. حيث تعد هذه الدراسة هي التي يقوم بها صاحب المشروع أو الفكرة الاستثمارية من أجل أن يكون على دراية تامة بكافة الأوضاع التسويقية وحجم الاستثمار اللازم من أجل استكمال وتنفيذ ذلك المشروع بالإضافة إلى تحديد الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري بالإضافة إلى تحديد نتائج الدراسة التي تساعد على اتخاذ القرار الصحيح والتي تساعد على تنفيذ المشروع من عدمه، فنحن في “بناء” هدفنا هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على تنفيذ مشاريع ناجحة بعيدًا عن إهدار المال وتكبد الخسائر المالية الكبيرة وهذا ما نسعى إلى أن نقدمه لك من خلال فريق عمل يمتلك الرؤية والخبرة الكبيرة في إعداد دراسة الجدوى.

كيفية إعداد دراسة جدوى مشروع

دراسة الجدوى الاقتصادية تمر بالعديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ الأفكار الاستثمارية المقترحة. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تقوم باستكمال المشروع بعد أن يتم إجراء هذه الدراسات بالشكل المناسب فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

أولًا دراسة السوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعد من أهم العوامل الرئيسية والمراحل الأساسية. التي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري. حيث تحرص على أن يتم استخدام هذه الجوانب الرئيسية وفقًا إلى عدة عوامل مميزة للغاية وذلك الجانب يتم بعد أن تقوم بتحليل العديد من العناصر الهامة كالآتي:

حجم الطلب على السلع:

تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري والتي تساعد على تحديد حجم الطلب على السلع أو الخدمات التي يتم تقديمها إلى مشروعك الاستثماري وهذا ما نحرص على أن نوفره لك داخل الدراسة التسويقية حيث نركز على مدى حجم الطلب على الخدمات التي تقدمها.

حجم العرض والطلب على السلع تعد من أهم التفاصيل التي نركز عليها في إعداد دراسات الجدوى التسويقية. حيث تحصل على تحليل إلى حجم العرض والطلب. والتي تسهم في تنفيذ العديد من أفكارك الاستثمارية بالشكل المناسب وهذا ما نحرص على أن يتم تخصيصه وتوفيره لك بالطريقة المميزة جدًا.

الطاقة الإنتاجية:

تعد من أهم الجوانب الجيدة للغاية التي نعمل على تحقيقها لك هو تحديد حجم المبيعات والطاقة الإنتاجية التي تحصل عليها. والتي تساعد على تقييم حجم العرض والطلب والتي تسهم في استكمال مشروعك الاستثماري من الناحية التسويقية بالشكل المناسب.

العملاء المستهدفين:

في الجانب التسويقي لابد من أننا نحرص على تحديد حجم العملاء المستهدفين. والتي تساعد على تقييم حجم المنتجات المخصصة إلى مشروعك الاستثماري. وهو ما يتم القيام بتنفيذه بالشكل الجيد وهو ما نحرص على تقديمه لك بالشكل الجيد.

رغبات العملاء المستهدفين:

من أبرز الجوانب الرئيسية التي تتعلق بالجانب التسويقي والتي تساهم في اختيار العملاء وتحديد كافة نقاط القوة. وكذلك نقاط الضعف والعديد من التفاصيل المختلفة التي توضح لك مدى أهمية وقيمة اختيار العملاء بكل تأكيد.

المنافسين المتواجدين داخل السوق:

تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تحديد المنتجات والأسعار المتواجدة في السوق المستهدف. والتي تسهم في نجاح نشاطك التجاري بكل تأكيد حيث تحرص على تحليل كل المنافسين المتواجدين وفهم نقاط القوة والضعف. التي تجعلك تتفوق وتكتسب الميزة التنافسية مما يساعد على عرض منتجاتك وخدماتك على العملاء.

الفرص التسويقية المتاحة:

تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري هو أن يتم تحديد كافة الفرص التسويقية المتاحة. والتي تساهم في استكمال ذلك المشروع بالشكل الملائم بالإضافة إلى أن هذا الجانب يتم إيضاحه لك بطريقة احترافية وهو ما يجعلك تتواجد بكل قوة داخل الأسواق.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى التسويقية. والتي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري الخاص بك والتواجد به تسويقيًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا الدراسة الفنية للمشروع:

خطوة هامة توضح لك كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وكيفية استكمال وتنفيذ ذلك الجانب. حيث تحرص على تقديمها بالشكل الجيد وهو ما نحرص على أن نقوم به من خلال هذا الجانب الفني الذي يتعلق بالآتي:

  • تحديد موقع ومساحة المشروع والمواصفات الرئيسية التي تتعلق بالمشروع الاستثماري.
  • تحديد نوعية وحجم المشروع تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع بشكل مميز على أرض الواقع. حيث تتمكن من خلال هذا الجانب تحسين إنتاجية المشروع.
  • احتياجات المشروع من معدات وآلالات وأدوات التجهيز واحدة من أبرز الجوانب الجيدة التي تساعد على استكمال المشروع والتي تعمل على تنفيذه على أرض الواقع حيث تتمكن من اختيار الأدوات والمعدات وخطوط الإنتاج التي يتم تجهيزها من أجل استكمال وتنفيذ المشروع.
  • تحديد لوازم الإنتاج تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ مشروع الاستثماري حيث تحرص على تحديد لوازم الإنتاج والتي تسهم في تحديد كافة المشاريع الإنتاجية المميزة والمخصصة لك والتي تضمن لك الفاعلية الكبيرة في عملية التنفيذ الرئيسية.
  • الأيدي العاملة لابد من أن تختار الكفاءات التي تساعد على استكمال مشروعك والتي تساعد على تحديد القيمة الإنتاجية للمشروع.

ثالثًا الدراسة المالية:

تحديد دراسة الجدوى المالية جزء هام من الدراسات الاقتصادية المتكاملة التي تساعد على تنفيذ واستكمال المشروع الاستثماري. والتي توضح لك مدى أهمية وقيمة تنفيذ مشروعك الاستثماري. وهذا ما نحرص على أن نوفره لك بالشكل المناسب فمن أهم العناصر الرئيسية المتعلقة بالدراسة المالية لابد من القيام بما يلي:

  • الميزانية المالية الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع.
  • التكاليف التي يحتاج إليها المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من المشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية احترافية مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى فقط كل ما تقومون به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لكم.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي