بناء

كيفية إعداد دراسة جدوى اقتصادية متكاملة

كيفية إعداد دراسة جدوى اقتصادية متكاملة

توجد العديد من العناصر التي تندرج تحت دراسة الجدوى الاقتصادية كدراسة الجدوى التسويقية والمالية وغيرها من الدراسات التي يمكن أن نعتبر بها أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي يمكن أن تحقق النجاح للمشروع الخاص بك مما يعني أنك يجب أن تهتم بتنفيذ تلك الدراسة كي تكون متكاملة وتحصل منها على العديد من المميزات التي يمكن أن تجنيها من خلال الصياغة الصحيحة التي تساعد على توفير الدراسة المتكاملة لذا من خلال “بناء” سوف نتعرف على المراحل والخطوات من وجهة نظر “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى التي يمكن من خلالها أن نقوم بعمل دراسة جدوى اقتصادية متكاملة والتي يمكنني أن احصل منها على نجاح المشروع الخاص بك وتحصل على العديد من المميزات مثل تقليل التكاليف الكلية للفكرة الاستثمارية التي تقدم على تنفيذها على أرض الواقع أو التوسعات التي يمكن أن تقوم بها من أجل زيادة الأرباح الخاصة بمشروعك والحصول على الربح المادي أو ضمان التوسع سواء على المدى القريب أو البعيد.

مراحل إعداد دراسة جدوى اقتصادية

تعتبر من بداية العثور على الفكرة الاستثمارية إلى عمل التحليل الدقيق لكل الجوانب إلى ما تتعلق به. حتى تنفيذها على أرض الواقع هي اهتمامات دراسة الجدوى حتى نظام التشغيل الذي يمكن أن تسير به تلك الفكرة. وما يمكن أن تحدث لها من توسيع ويكون أهم مراحل دراسة الجدوى من وجهة نظر “بناء” هو صياغة دراسة جدوى اقتصادية متكاملة والتي يمكن أن نتعرف على المراحل التي يجب عليك أن أقوم بها من أجل توفير تلك الدراسة متكاملة.

1-اختيار السلعة

من خلال اختيار الفكرة التي يمكن أن تقوم بتنفيذها يجب أن تختار من خلال الفكرة التي تريد تطبيقها المنتج أو السلعة التي تريد أن تقدمها للمستهلكين.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

2-الطلب على السلعة

يجب أن يتم معرفة هل سيكون الطلب على السلعة التي ستقوم بطرحها في هذا السوق كبير أم لا؟. ومن هنا يمكننا معرفة هل يشتروا السلعة التي ستقوم بطرحها في السوق أم لا؟. ويمكنك أن تقوم بمعرفته بالعديد من الطرق مثل زيارة المنافسين لك ومعرفة الطلب الأكثر على أى نوع من السلع الذي يقدمه. أو من خلال معرفة الكلمات الأكثر بحثًا عليها على مواقع الانترنت حول المنتج الذي يمكن أن تقدمه ومن هنا يمكنك أن تصل إلى معرفة هل سيشتري الناس السلعة التي ستقوم بطرحها أم لا؟

3-طريقة عمل المشروع

من الطبيعي أن أي مشروع له سياسة تشغيل خاص بك. فيجب عليك من خلال صياغة دراسة الجدوى الاقتصادية معرفة السياسة التي ستتبعها في تشغيل المشروع. والتي يمكن أن تحدد من خلالها أن تحدد ساعات العمل واختصاصات المنافسين وحجم الإنتاج المطلوب. كما أنه يمكنك كم من الشفتات يمكن أن يعمل به المشروع من أجل توفير الكميات التي يحتاج إليها سوق العمل.

4-تقديم جدوى المشروع

يمكنك من خلال الدراسات التي تقوم بها من خلال صياغة دراسة جدوى اقتصادية أن تتوصل إلى النتيجة المناسبة حول هل يمكن أن يكون المشروع مربح على أرض الواقع أم لا؟ وهي أفضل المزايا والتي يمكن أن تجنبك العديد من الخسائر إذا كان المشروع غير متوافق مع أرض الواقع.

5-واردات المشروع

يمكنك أن تحدد الواردات التي يمكن أن تجنيها من خلف هذا المشروع. وذلك من خلال تقدير الكميات التي يمكن أن تبيعه منه خلال فترة زمنية معينة مما يجعلك تصل إلى القرار الجيد في مدى جدية المشروع.

بعد أن تعرفنا على طريقة صياغة دراسة جدوى اقتصادية متكاملة يمكنك أن تتواصل مع “بناء” لطلب دراسة جدوى متكاملة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة