بناء

كيفية عمل دراسة جدوى

كيفية عمل دراسة جدوى

يسعى الجميع من أصحاب الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال إلى البحث والوصول إلى أفضل شركة دراسة جدوى والتي وعى الجميع إلى أهميتها والمميزات الكثيرة التي يمكن له الحصول عليها من خلال تلك الدراسة ومن هنا يمكن أن نتعرف على أهمية تلك الدراسة وكيفية عمل دراسة جدوى من خلال “بناء” الأفضل في مجال دراسات الجدوى ومن هنا سوف نتعرف على الخطوات التي يمكن أن تقوم بها من أجل الحصول على دراسات جدوى متكاملة.

الدراسة المالية:

حصر جميع التكاليف التي يمكن أن يتم طرحها من أجل المشروع سواء التكاليف المبدئية للمشروع. والتي تكون من ضمنها تكاليف المواد الخام ورواتب الموظفين حتى الدورة الأولى. ومن بعدها حساب كافة التكاليف الكلية للمشروع سواء الفنية أو تكاليف البناء أو سعر الأرض التي تم إقامة المشروع عليها.

حصر جميع الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع سواء على المدى القريب أو البعيد ومن ثم حساب الصافي الشهري من المشروع وهو ما يعتبر من أهم السمات أو الخطوات التي يمكن أن تحصل عليها عند إجراء دراسة الجدوى.

المقارنة بين الأرباح والتكاليف والتي يتم من خلالها معرفة مدى جدية هذا المشروع. ومن هنا إمكانية تنفيذه على أرض الواقع أو لا؟.

الدراسة التسويقية:

عمل دراسة تسويقية والتي تعتبر الركن الأساسي المهم في الدراسة المتكاملة. ومن خلالها يتم تحديد الموقع المناسب في هذا السوق الذي يجب أن تقوم بعمل المشروع به. وهو ما سوف يقوم بتوفير العديد من المستهلكين لك عن طريق تسهيل وصولهم لك.

الاهتمام بدراسة المنافسين والتي من خلالها يتم تحديد أهم المميزات التي تتواجد عندهم. وأهم الأخطاء أو العيوب أو نقاط الضعف التي توجد عنهم. ومن هنا تستطيع أن تتفوق عليهم وتستطيع أن تكون المنافس الأول في السوق والتي تحقق منتجاتك أعلى المبيعات.

من خلال الدراسة التسويقية يجب أن تهتم بدراسة المنتجات التي يطرحها المنافسين لك والتي بناءً عليها سوف تقوم بتتحديد لون ومواصفات وحجم المنتج الذي سوف تقوم بطرحه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الدراسة الفنية:

عمل دراسة فنية للمشروع والتي تكون بعد الدراسة التسويقية والدراسة المالية والتي من خلالها يتم تحديد الشكل الكلى للمشروع والتصميم الخاص به.

عمل دراسة للبيئة التي سوف يتواجد فيها المشروع فمن الطبيعي أنه هناك لكل بيئة العديد من المميزات والعديد من السلبيات. ومن خلال دراسة البيئة يجب عليك الاستفادة من كافة المميزات والعمل على تجنب السلبيات التي توجد في تلك البيئة مع حفظ الحقوق الترفيهية لجميع القاطنين في تلك البيئة.

فمن خلال “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى والتي تم توضيح الخطوات التي يجب أن تتبعها لإعداد دراسة الجدوى متكاملة والتي من خلالها يمكنك الحصول على أفضل النتائج.

أهمية عمل دراسة جدوى؟

دراسة المشروع لها العديد من المميزات التي يمكن أن تحصل عليه والتي سوف نقوم بتوضيحها من قبل “بناء” فأهمية دراسة الجدوى يمكن أن نحددها في نقاط:

1- الحصول على قيمة تكلفة المشروع.

2- الحصول على الربح الأعلى.

3- توفر لك أهم الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تحصل عليها.

4- تضمن لك استمرار المشروع.

5- توفير التوسعات المستقبلية للمشروع.

6- تجنب المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تحدث للمشروع.

7- توفير الموقع المناسب لإقامة المشروع.

8- توفر لك دراسة المنافسين مما يسهل لك التفوق عليهم.

لطلب دراسة مشروع متكاملة من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى فقط اتصل بنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة