بناء

كيف تتم دراسة الجدوى؟

كيف تتم دراسة الجدوى

هل تمتلك أفكار استثمارية جديدة ولا تعرف مدى جدوى هذه الأفكار؟ هل يدور في عقلك فكرة مشروع ما وترغب في التأكد من نجاحها؟ ولا تعرف كيف تتم دراسة الجدوى؟ إذا كانت الإجابة نعم فهذه المقالة مقدمة لك بكل تأكيد، لأننا في شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة أردنا أن نساعد جميع مستثمرينا ورواد الأعمال في العالم العربي على تنفيذ أفكارهم وذلك من خلال تقديم دراسات جدوى اقتصادية متكاملة بأسعار تنافسية.

هدفنا هو الارتقاء بالمستثمرين ورواد الأعمال وحثهم على التخطيط السليم إلى أفكارهم ومشاريعهم المختلفة. وذلك عن طريق تقديم الاستشارات الاقتصادية المتعددة سواء كانت استشارات إدارية، مالية، تسويقية، فنية، قانونية. هدفنا هو أن نمكنكم من الحصول على دراسة جدوى متكاملة.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للأفكار الاستثمارية

دراسة الجدوى هي بمثابة التحليل الشامل الذي يتم على الفكرة الاستثمارية حيث يتم من خلالها تقييم هذه المشاريع الاستثمارية المقترحة. وتتأكد من نجاح هذه المشاريع، وهو ما يوضح لك إن كان ذلك المشروع مُجدى تقنيًا أم لا فهي التي تساعد على تحديد حجم التكاليف الإجمالية إلى مشروعك الاستثماري، بالإضافة إلى تحقيق الربح المالي المتوقع من مشروعك كل هذا يتم إجرائه للتأكد من أن الفكرة المقترحة قادرة على تحقيق استثمار مربح.

دراسة الجدوى هي التي يتم إجرائها من قبل مجموعة من المتخصصين القادرين على تقديم التحليلات الرئيسية التي تساعد على تحديد الميزانية المالية المحدودة التي تسهم في تقديم بيانات متعلقة بالجانب التسويقي والبيانات المالية والمتطلبات القانونية وكافة الالتزامات التي تساعد على استكمال المشروع وغيرها من العوامل والأمور الرئيسية التي تسهم في استكمال مشروعك بالفعل على أرض الواقع.

ما فائدة إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي؟

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة إلى المشروعات الاستثمارية المختلفة حيث تستطيع من خلال هذه الدراسة فهم العديد من التحليلات الهامة والرئيسية التي تساعد على جدوى الأفكار الاستثمارية حيث تساعد على تحقيق استثمار مربح في النهاية فمن أهم هذه الفوائد الرئيسية ما يتعلق فيما يلي:

تحليل جدوى الأفكار الاستثمارية المقترحة. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تؤكد على نجاح مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال تنفيذ مشروعك الاستثماري بكل تأكيد.

اتخاذ القرار الاستثماري. مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تعمل على تحقيقها الدراسة هو تحديد صلاحية المشروع ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار.

تقييم المخاطر. التي تواجه المشروع الاستثماري تعد من أهم الجوانب الجيدة التي يمكنك أن تركز عليها حيث تهدف الدراسة إلى تقييم حجم المخاطر ومن ثم القدرة على استكمال الأفكار الاستثمارية المقترحة.

هل فكرة المشروع قابلة للتنفيذ أم لا؟. تعد من أهم الأفكار الرئيسية التي يمكنك اللجوء إليها حيث تعمل على توضيح مدى القابلية في تنفيذ مشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على استكمال هذه الأفكار بكل تأكيد على أرض الواقع.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على تقييم الأفكار الاستثمارية ومن ثم القدرة على استكمال مشاريعك على أرض الواقع بالفعل وهذا ما يحقق لك تواجدًا بأفكارك داخل الأسواق.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيف تتم دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تتم عن طريق العديد من الأنواع الهامة والرئيسية المتكاملة التي تساعد على نجاح واستكمال المشروع الاستثماري. حيث من أهم هذه الدراسات ما يتمثل فيما يلي:

اولًا دراسة جدوى تسويقية:

تعتبر واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على تحديد التواجد تسويقيًا وتعمل على تحقيقها بالشكل المناسب لك. وهذا ما يتحقق لك من خلال عدة تفاصيل هامة تتمثل فيما يلي:

دراسة منافسين. تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع والتواجد بالقرب من المنافسين كأحد أهم العوامل التي تساعد على تحديد المخاطر الرئيسية المتعلقة بمشروعك الاستثماري ومن ثم معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف والخطة الرئيسية التي تسهم في استكمال ونجاح المشروع على أرض الواقع.

دراسة إلى الجمهور المستهدف. تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في استكمال مشروعك الاستثماري حيث تعمل على فهم كافة الخصائص الديموغرافية المناسبة إليك. وتعمل على تحديد كيفية التواجد بها بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك دراسة إلى الجمهور الذي يحتاج إلى السلعة.

سياسة الأسعار. واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع والعمل على اختيار السعر الذي يتوافق معك.

ثانيًا دراسة جدوى مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح الأفكار الاستثمارية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة معرفة المزيد من التفاصيل التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.
  • دراسة إلى الربح المالي المتوقع من مشروعك وهو ما يحقق لك نجاحًا إلى أفكارك الاستثمارية.
  • دراسة إلى الميزانية المالية الرئيسية إلى مشروعك.

ثالثًا دراسة فنية:

تتم دراسة الجدوى عن طريق الجانب الفني تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري. فمن أهم العوامل الفنية المخصصة إلى هذا المشروع ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد المكان الرئيسي إلى مشروعك.
  • تحديد المواد الخام الرئيسية.
  • العمالة المخصصة للمشروع.
  • خطوط الإنتاج.
  • المواد والأدوات والمعدات الرئيسية المستخدمة.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعد على استكمال الأفكار الاستثمارية المقترحة والتي يتم تقديمها لك  باحترافية من قبل شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة “بناء” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب خدمة دراسة جدوى وتمتعوا بأفضل العروض والخصومات على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي