بناء

كيف تحصل على الفرص الاستثمارية الجديدة؟

أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان

من أشهر ما قيل في الاقتصاد، إن السبب الأساسي في معاناة الناس ماليًا هو أنهم يقضون أعمارهم في الدراسة. ولكن دون أن يتعلمو شيئًا عن المال، والنتيجة أنهم يعملون مقابل المال. ولكنهم لا يتعلمون أبدًا كيف يسخرون المال في العمل لصالحهم؟ بالنسبة للمواطن الُعماني، ليكن عملك بهدف التعلم لا لجمع المال. فإذا أردت صنع مستقبلك وعيش حياة أفضل بدلا من العمل طيلة حياتك لقاء الراتب. فعليك بتنمية ذكاؤك المالي، فليس المهم مقدار المال الذي تجنيه. بل المهم مقدار المال الذي تحافظ عليه وتجعله يعمل من أجلك. ولتحقيق ذلك لابد لك أن تتعرف على أهم الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان.

أغلب الناس يفشلون في إدراك أن مقدار ما تجنيه من المال ليس هو الاعتبار الأول في الحياة. وإنما مقدار ما تحتفظ به منه، لذا فتوقف عن ما تفعله وحدد الوسائل المثمرة وغير المثمرة وابحث عن الأفكار الاستثمارية الجديدة. حيث لا يمكنك إدراك ذلك إلا من خلال دراسات شاملة عن تلك الأفكار والتي لا تأتي إلا من خلال دراسة جدوى لتلك الأفكار أو الفرص، لمعرفة الأفضلية ويتسنى ذلك من خلال أن تقوم بتلك الدراسة داخل أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان.

أفكار استثمارية جديدة من أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان

يعتمد نجاح المشروع على وجود فكرة جذابة قابلة للتطبيق يمكنها إثبات أحقيتها في الظهور عن غيرها، ويمكن أن تترجم في شكل سلعة أو خدمات ناجحة تشبع احتياجات المستهلكين، وتحقق في نفس الوقت أرباح مالية تستطيع أن تفوق التكاليف الخاصة، ولذا عليك التعرف على معايير اختيار الفكرة الاستثمارية:

القدرة على اختراق السوق:

وهذا المعيار يشير إلى أن الفكرة الاستثمارية الجيدة تعتمد على تقديم نفس المنتجات الموجودة في السوق ولكن بمميزات وخصائص أفضل، وبالتالي يمكن تحقيق أكبر قدر من المبيعات والمنافسة في السوق استنادًا على هذه الخصائص، لذا فوضع خطة تسويقية مميزة لمن يريد أن يرفع حصته التسويقية ويجذب أكبر عدد من العملاء من نوعية مختلفة من خلال استراتيجية اختراق السوق فهناك عدة عناصر لابد من أخذها بعين الاعتبار عند اختيار السوق المستهدف:

  • تحديد وتحليل مزايا المنتج وكيف سيلبي المنتج احتياجات العميل.
  • تحديد العملاء الراغبين في اختيار المنتج، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض المواصفات كالحالة الاجتماعية والمستوى التعليمي.
  • النظر بعين الاعتبار للمستوى المعيشي وأسلوب الحياة الخاصة بالعميل وخصائصه وكيفية استخدامه للمنتج أو الخدمة.
  • تحليل كافة احتياجات العميل في السوق المستهدف وتحديد ما إذا كان العملاء يستخدمون منتجات مشابهة أم لا ومدى إقبالهم عليها.
  • جمع كافة المعلومات السابقة وتحديد حجم السوق، وهل يتماشى مع القوة الانتاجية للشركة أم لا.
  • وجود طلب يفوق المعروض من السلع

بعد دراسة الأسواق المتاحة، في ذلك الوقت يمكن تحديد ما تحتاجها الأسواق، لذا يتميز هذا المعيار عن المعيار السابق بإمكانية الحصول على نصيب أكبر من السوق نظرًا لقيامه بإشباع العديد من القطاعات السوقية التي يزيد فيها الطلب عن العرض، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن أيضًا جذب عملاء آخرين يتعاملون مع العديد من المنافسين.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

إشباع حاجة غير مخدومة حاليًا:

يعتبر هذا المعيار جيد، لأنه يعطي المشروع ميزة نسبية عن غيره من المشروعات، حيث أنه  يقدم بعض الخدمات التي لم تتوفر من قبل أو توفر بعض المجالات التي لم يدخل فيها المنافس من قبل  وعلى صاحب المشروع الصغير أن يحدد ما هو جديد وما يمكن تقديمه للمستهلك.

تواصل معنا الآن واحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية من شركة “بناء”.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة